شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

10 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

ارتفاع أعداد الأسرى المضربين عن الطعام إلى عشرة بعد انضمام ثلاثة أسرى لمعركة الإضراب عن الطعام إما رفضاً لاعتقاله الإداري وإما إسناداً لرفاقه، وأقدمهم الأسير أبو عطوان المضرب منذ 43 يومًا.


أكّد نادي الأسير، الأربعاء 16.06.2021، أنّ ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال انضموا إلى معركة الإضراب عن الطعام، وهم: نادر صوافطة، وعمار تركمان، وعبد الرحمن صلاح، ليرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى عشرة أسرى، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام لليوم 43 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وبيّن نادي الأسير أن الأسير صوافطة 47 عامًا، شرع في إضرابه وفقًا لمحاميه منذ اليوم الأول على اعتقاله في 9 حزيران/ يونيو الجاريّ رفضًا لاعتقاله التعسفيّ، الأسير صوافطة هو أسير سابق أمضى نحو 17 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعرض للاعتقال 12 مرة، ويقبع في "معبار" سجن "مجدو".

الأسيران عمار تركمان وعبد الرحمن صلاح

كما شرع بالأمس الأسيران عمار تركمان 22 عامًا، وعبد الرحمن صلاح 23 عامًا وكلاهما من مخيم جنين، في إضراب عن الطعام إسنادًا لرفاقهم المضربين عن الطعام، علمًا أن الأسير تركمان معتقل منذ عام 2019 ومحكوم ثلاث سنوات وأربع شهور، والأسير صلاح منذ عام 2018، وهو محكوم ثلاث سنوات ونصف، وكلاهما يقبعان في سجن "نفحة".

ولفت نادي الأسير إلى أن عدد الأسرى المضربين يتجه نحو الارتفاع رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ التي صعّد الاحتلال من تنفّيذها مؤخرًا حيث وصل عدد الأسرى الإداريين حتى نهاية أيّار إلى ما يزيد عن 520 أسيرًا إداريًا.

الأسير أبو عطوان يواجه أوضاعا صعبة

ويواجه الأسير أبو عطوان 28 عامًا من دورا/ الخليل، أوضاعًا صحية صعبة، على إثرها نُقل من سجن "عيادة الرملة" إلى مستشفى "كابلن" الإسرائيليّ، حيث تعرض الأسير أبو عطوان إلى اعتداءات متتالية من قبل السّجانين في سجني "ريمون"، وسجن "عيادة الرملة"، وخلال فترة إضرابه رفضت محاكم الاحتلال طلب محاميه بإلغاء اعتقاله الإداريّ، وكان آخرها قرار المحكمة العليا للاحتلال التي رفضت الالتماس الذي تقدم به محاميه لإلغاء اعتقاله الإداريّ.

الأسير خضر عدنان

كما يواصل الأسير الشيخ خضر عدنان 43 عامًا من جنين، إضرابه عن الطعام لليوم الـ18 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وكانت محكمة الاحتلال في "عوفر" قد أرجأت قرار البت في تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ حتّى 20 حزيران الجاري، علمًا أنّ الأسير عدنان محتجز في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة".

الأسيران يوسف العامر وعمر الشامي

وكذلك يواصل الأسيران يوسف العامر 28 عامًا، وعمرو الشامي 18 عامًا وكلاهما من مخيم جنين، إضرابهما عن الطعام لليوم الـ17على التوالي رفضًا لاعتقالهما الإداري، حيث يقبعان في زنازين سجن "مجدو".

الأسير جمال الطويل

والشيخ جمال الطويل 59 عامًا من رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(14) على التوالي، رفضًا لاستمرار سلطات الاحتلال باعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل إداريّا.

الأسيران أيسر العامر وإبراهيم العامر

وإضافة إلى الأسرى الذين شرعوا بإضراب إسنادي لرفاقهم المضربين يواصل الأسيران أيسر العامر 21 عامًا، وإبراهيم العامر 19 عامًا وكلاهما من مخيم جنين، إضرابهما منذ يومين في زنازين سجن "جلبوع".

المصدر: نادي الأسير


2021-06-16 || 15:24






مختارات


وزارة النقل: تسعيرة المواصلات 2021

خضوري.. هام بخصوص التسجيل للفصل الصيفي

اغتيال مواطنة شمال القدس

المصري: ما الذي أفشل حوار القاهرة قبل أن يبدأ؟

جنين: القبض على 11 مطلوبا

الصالح يلتقي عدداً من ممثلي الهيئات المحلية بنابلس

ارتفاع ضحايا الاحتيال تحت غطاء الرومانسية بزمن كورونا

خضوري.. هام بخصوص آلية احتساب العلامات

إغلاق بوابة عزون

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56