شريط الأخبار
مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022 تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  1. مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس
  2. الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة
  3. أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022
  4. تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا
  5. ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية
  6. تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي
  7. تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد
  8. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  9. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  10. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  11. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  12. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  13. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  14. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  15. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  18. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  19. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  20. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال

7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

ارتفاع أعداد الأسرى المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري في السجون الإسرائيلية، أقدمهم الأسير أبو عطوان مضرب منذ اليوم 42 على التوالي.


قال نادي الأسير، الثلاثاء 15.06.2021، إنّ عدد الأسرى المضربين عن الطعام يتجه نحو الارتفاع رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ التي صعّد الاحتلال من تنفيذها مؤخرًا.

وأوضح نادي الأسير أن سبعة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان 28 عامًا من دورا/ الخليل، والمضرب عن الطعام لليوم 42 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث تواصل إدارة السجون احتجازه في سجن "عيادة الرملة".

الأسير خضر عدنان

كما يواصل الأسير الشيخ خضر عدنان 43 عامًا من جنين، إضرابه عن الطعام لليوم الـ17 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وكانت محكمة الاحتلال في "عوفر" قد أرجأت قرار البت في تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ حتّى 20 حزيران الجاري، علمًا أنّ الأسير عدنان محتجزًا في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة".

الأسيران يوسف العامر وعمرو الشامي

فيما يواصل الأسيران يوسف العامر 28 عامًا، وعمرو الشامي 18 عامًا وكلاهما من مخيم جنين، إضرابهما عن الطعام لليوم الـ16 على التوالي رفضًا لاعتقالهما الإداري، حيث يقبعان في زنازين سجن "مجدو" ووفقًا لآخر زيارة لهما فإنهما بدءا يواجهان أوضاعًا صحية صعبة.

الأسير جمال الطويل

كذلك يواصل الشيخ جمال الطويل 59 عامًا من رام الله، إضرابه عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي، رفضًا لاستمرار سلطات الاحتلال باعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل إداريّا، حيث نقلته إدارة سجون الاحتلال مؤخرًا من سجن "عوفر" إلى زنازين سجن "هشارون".

الأسيران أيسر وإبراهيم العامر

وبالأمس شرع الأسيران أيسر العامر 21 عامًا، وإبراهيم العامر 19 عامًا وكلاهما من مخيم جنين، بإضراب عن الطعام في زنازين سجن "جلبوع" إسنادًا لرفاقهم المضربين، ومنهم الأسيران يوسف العامر وعمرو الشامي.

من الجدير ذكره أن مخابرات الاحتلال أصدرت خلال شهر أيّار/ مايو الماضي، 200 أمر اعتقال إداريّ، وهي النسبة الأعلى مقارنة مع الشهور الماضية، حيث أنّ غالبية هذه الأوامر هي أوامر بحقّ معتقلين جدد.

علمًا أن مجموعة من الأسرى ومنذ بداية العام الجاريّ نفذوا إضرابات فردية عن الطعام جُلّها ضد سياسة الاعتقال الإداريّ.

عن الأسرى المضربين عن الطعام

- الأسير الغضنفر أبو عطوان معتقل منذ شهر تشرين الأول / أكتوبر 2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وخاض سابقًا إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ عام 2019.

- الأسير الشيخ خضر عدنان معتقل منذ 29 أيّار / مايوّ الماضي، هو أسير سابق اُعتقل 12 مرة، وهذا الإضراب الخامس الذي يخوضه خلال سنوات أسره، منهم أربعة إضرابات نفّذها رفضًا لاعتقال الإداريّ، وتمكن خلالها من تحقيق حريته.

- الأسير عمرو الشامي معتقل منذ شهر نيسان/ أبريل العام الماضي، وبعد انتهاء مدة حكمه البالغة عام، حوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ، علمًا أنه أسير سابق اعتقل عام 2018، وحكم عليه الاحتلال في حينه عشرة شهور.

- الأسير يوسف العامر معتقل منذ شهر حزيران العام الماضي، حيث بقي موقوفًا لمدة عام، وفي المحكمة الأخيرة، صدر قرار بالاكتفاء بالمدة التي قضاها في السجن، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت أمر اعتقال إداريّ بحقه، علمًا أنه أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 8 سنوات، كما أن غالبية أشقائه تعرضوا الاعتقال وأحدهم ما يزال معتقلًا وهو الأسير إبراهيم العامر.

- الشيخ جمال الطويل بلغت مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 16 عامًا، وأعاد الاحتلال اعتقاله في بداية حزيران الجاريّ وحوّله إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، كما أن ابنته بشرى تعرضت للاعتقال عدة مرات وتقبع اليوم في سجن "الدامون"، وهي معتقلة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، بعد الإفراج عنها بفترة وجيزة.

- الأسير أيسر العامر معتقل منذ ثلاث سنوات، وهو محكوم بالسّجن لمدة خمس سنوات، وهو ابن عم الأسير يوسف العامر.

- الأسير إبراهيم العامر معتقل منذ 19 شهرًا، وهو شقيق الأسير يوسف العامر.

المصدر: نادي الأسير الفلسطيني


2021-06-15 || 13:17






مختارات


إيقاف أعمال تأهيل مدخل سبسطية

عصيرة الشمالية.. آخر موعد للاعتراض على ضريبة الأملاك

الدفاع المدني: 64 حادثاً خلال يوم

جامعة النجاح: حفل تخريج الفوجين 40 و41

الكيلة: نتابع تحويل الجريح صوافطة للعلاج بتركيا

أمنستي تنتقد إغلاق مقرات صحية فلسطينية

سبعة طقوس يومية لحب الذات

كأس أوروبا.. إسبانيا تقف عاجزة أمام الحصون السويدية

كورونا عالمياً: 3 ملايين و828 ألف وفاة

وين أروح بنابلس؟

2022 12

يكون الجو صافيا بوجه عام لطيفا نهارا باردا خلال ساعات الليل ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 20 نهاراً و12 ليلاً.

12/20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55