1. الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة
  2. الصيدليات المناوبة في نابلس
  3. أسعار الذهب والفضة
  4. ارتفاع سعر الدولار.. نعمة أم نقمة على الاقتصاد العالمي؟
  5. الإحصاء: 6% من السكان في فلسطين 60 سنة فأكثر
  6. اعتقال شاب من رمانة
  7. ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالربع الثاني 2022
  8. جدول توزيع المياه في طلوزة
  9. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  10. الإضراب الشامل يعم محافظة جنين
  11. هآرتس: ثلاثة مسارات أمام حكومة لبيد بشأن جنين
  12. الضابطة: 7 قضايا تهرّب جمركي وضريبي بيوم
  13. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  14. أسعار صرف العملات
  15. ارتفاع على درجات الحرارة
  16. مهاجمة المركبات على طريق جنين نابلس
  17. جدول توزيع المياه في روجيب
  18. رائحة الفم الكريهة.. قد تخفي أمراضاً خطيرة!
  19. نقابة المحامين: تعليق العمل أمام المحاكم الخميس
  20. برشلونة مهتم بضم نجم ألماني!

صرف 700 شيقل لمستفيدي الحماية الاجتماعية

وزارتا العمل والتنمية الاجتماعية تصرفان مبلغ 700 شيقل لـ 13,640 عامل وأسرة كدفعة ثالثة من المستفيدين من مشروع الحماية الاجتماعية الطارئ المقدم من البنك الدولي.


أعلنت وزارتا العمل والتنمية الاجتماعية أنه اعتبارا من يوم الأربعاء 02.06.2021، سيتم البدء بصرف الدفعة الثالثة من مشروع الحماية الاجتماعية بقيمة 700 شيكل لـ 13,640 مستفيد من العمال والأسر المتضررة من بينهم 69% من العمال الّذين يعملون في السوق المحلي و31% من الأُسر الفقيرة والمهمشة المتضررة جراء جائحة كورونا.

واشارت الوزارتان أنه بصرف هذه الدفعة، يصبح مجموع من تم الصرف لهم خلال الدفعات الثلاث حوالي 41 ألف مستفيد من أصل حوالي 65 ألف يستهدفهم المشروع. ومن أهم القطاعات التشغيلية التي تم استهدافها السياحة والخدمات والانشاءات والنقل المواصلات والصناعة والزراعة والغزل والنسيج، المحاجر، الحرفيين وغيرها من القطاعات المتضررة والمشغلة للعمال.

وبينت الوزارتان أن معظم المستفيدين يعيلون أسرهم، اذ بلغت نسبة المتزوجين 82% من المستفيدين.
وأوضحت الوزارتان أن هذه الدفعة تغطي جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية. وأنه تم فرز المستفيدين من خلال حملات تسجيل المتضررين من جائحة كورونا التي قامت بها الوزارتان ووزارة الحكم المحلي، الى جانب المسجلين على قواعد بيانات الفقراء والمهمشين لدى وزارة التنمية الاجتماعية.

وأكدت الوزارتان أن هذا الجهد كان ثمرة لتعاون الشركاء في المشروع الذي ضم الى جانبهم وزارة المالية وصندوق التشغيل الفلسطيني، وقد خضعت كافة الحالات للفحص والتدقيق مع كل من وزارات الداخلية، المالية، الاقتصاد الوطني، النقل والمواصلات، الى جانب سجلات وقواعد بيانات وزارتي التنمية الاجتماعية والعمل ومجموعة من النقابات المهنية، للتأكد من عدم وجود دخل أو راتب أو شبه راتب، وعدم تلقي الأسر لمساعدات من وزارة التنمية الاجتماعية أو وقفة عز، وعدم استفادة أكثر من شخص واحد في نفس الأسرة وعمال داخل الخط الأخضر. وأشادت الوزارتان بنتائج التعاون المشترك مع كافة الجهات وما له من أهمية في توجيه الدعم لمن يستحقه.

وأشارت الوزارتان أنهما استهدفتا العمال والأُسر الفقيرة والمهمشة المتضررة جراء جائحة كورونا، وأنهما سيعززان الشراكة في المرحلة القادمة لتنفيذ المزيد من المساعدات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة تداعيات الجائحة والآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنها للحفاظ على كرامة المواطن وتأمين احتياجاته الأساسية.

كما وتقدم الوزارتان شكرهما للبنك الدولي على دعم جهود الحكومة في مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، وكذلك الشكر لكافة المؤسسات والجهات التي ساعدت وتعاونت معهما في الفحص والتدقيق، بالإضافة الى تقديم الشكر الى بنك القدس لتعاونه وتقديمه الخدمة مجانية.


المصدر: وزارة العمل 



2021-06-02 || 09:48






مختارات


بلدية بلعا.. تنويه بخصوص عطاء تركيب مضخات

الآثار الجانبية للعقاقير المخفّضة للكوليسترول

انتخاب رئيس إسرائيلي جديد

اعتقال مواطنين غرب نابلس

ابتكار يمكنه شم سرطانات يصعب اكتشافها بدقة 95٪!

13 قضية تهرّب جمركي وضريبي بيوم

إصابة مواطنة مسنة بالرصاص في يعبد

أسعار صرف العملات

جدول توزيع المياه في نابلس

لا إصابات جديدة بكورونا في قلقيلية

انخفاض طفيف على درجات الحرارة

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

توضيح من التربية حول العام الدراسي الجديد

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42