شريط الأخبار
قرارات الحكم المحلي في طولكرم تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبية اتحاد المعلمين: انتهاء التفرقة بين الموظفين بعد 16 عاماً الزراعة تدعو لاتخاذ التدابير لمنع انتقال الحمى القلاعية تحسن طفيف على الوضع الصحي لأبو حميد القبض على مشتبه به بالإساءة والتشهير في قلقيلية القبض على 22 مطلوباً في جنين ضبط 90 قطعة أثرية في أريحا القبض على 4 مشتبه به بالسرقة في نابلس عشر حيل سهلة وبسيطة ستغير حياتك اليومية تسع نصائح من أجل حياة بسيطة وسعيدة! نابلس: حريق بسبب جهاز كهربائي مشبوك بالكهرباء 7 طرق يمكن أن تؤثر بها كورونا على الدماغ مستوطنون يغلقون طريق جنين - نابلس اجتماع لتسريع إجراءات التسوية في بيت فوريك الحبس 15 سنة وغرامة مالية لمدان بالإتجار بالمخدرات اشتية: لم نستلم التمويل المطلوب لاستكمال مستشفى السرطان قلقيلية: القبض على متهم بالاعتداء على موظف بلدية القبض على 22 مطلوباً في سلفيت القبض على 16 مطلوباً للعدالة في نابلس
  1. قرارات الحكم المحلي في طولكرم
  2. تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبية
  3. اتحاد المعلمين: انتهاء التفرقة بين الموظفين بعد 16 عاماً
  4. الزراعة تدعو لاتخاذ التدابير لمنع انتقال الحمى القلاعية
  5. تحسن طفيف على الوضع الصحي لأبو حميد
  6. القبض على مشتبه به بالإساءة والتشهير في قلقيلية
  7. القبض على 22 مطلوباً في جنين
  8. ضبط 90 قطعة أثرية في أريحا
  9. القبض على 4 مشتبه به بالسرقة في نابلس
  10. عشر حيل سهلة وبسيطة ستغير حياتك اليومية
  11. تسع نصائح من أجل حياة بسيطة وسعيدة!
  12. نابلس: حريق بسبب جهاز كهربائي مشبوك بالكهرباء
  13. 7 طرق يمكن أن تؤثر بها كورونا على الدماغ
  14. مستوطنون يغلقون طريق جنين - نابلس
  15. اجتماع لتسريع إجراءات التسوية في بيت فوريك
  16. الحبس 15 سنة وغرامة مالية لمدان بالإتجار بالمخدرات
  17. اشتية: لم نستلم التمويل المطلوب لاستكمال مستشفى السرطان
  18. قلقيلية: القبض على متهم بالاعتداء على موظف بلدية
  19. القبض على 22 مطلوباً في سلفيت
  20. القبض على 16 مطلوباً للعدالة في نابلس

بلدية بيتا تناقش الخطة الإستراتيجة لعام 2021

في إطار المشاركة المجتمعية والإفصاح للجماهير والتقييم ووضع الخطط المستقبلية القادمة المتعلقة بالتنمية، بلدية بيتا تناقش مع المواطنين خطتها للعام الحالي.


عقدت بلدية بيتا اللقاء المفتوح لنقاش وتقييم الخطط المستقبلية المتعلقة بالتنمية في القطاعات كافة، وترأس اللقاء رئيس لجنة تسيير الأعمال يوسف عصيدة، وأعضاء اللجنة، ومدراء الدوائر في البلدية، بمشاركة العديد من ممثلي فصائل العمل الوطني، ومؤسسات العمل الأهلي وشخصيات من أهالي البلدة.

حيث يهدف هذا اللقاء إلى استعراض الرؤية التنموية و التي تتضمن أبرز القضايا والأهداف والبرامج والمشاريع في المجالات التنموية الأربعة( الخدمات البلدية والبنى التحتية والتي تتضمن الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي، مجال تنمية الاقتصاد المحلي، مجال التنمية الاجتماعية، ومجال الإدارة والحكم الرشيد).

وتم تسليط الضوء على أهم المشاريع التي قامت بها بلدية بيتا، والمشاريع قيد الإنشاء وأبرز المعيقات والصعوبات التي واجهت تنفيذ المشاريع التي تم وضعها ضمن الخطة الإستراتيجية وبمشاركة من العديد من قطاعات المجتمع المحلي في دراسة شاملة لأهم الاحتياجات والأولويات، حيث استهدفت الخطة التنمية الشاملة لكافة قطاعات التنمية المحلية، إلى جانب الآليات التي استحدتثها بلدية بيتا للتواصل وحشد التمويل.



مشاريع بنية تحتية

رحب يوسف عصيدة بالحضور مشددا على أهمية المشاركة المجتمعية في رسم ملامح التنمية والتعاون من أجل الرقي والرفعة من بلدة بيتا، حيث استعرض أهم المشاريع التي تم رفعها لمجلس الوزراء ولوزارة الحكم المحلي، و أبرزها تعبيد الطرق واستكمال إستاد بيتا الرياضي، وتطوير شبكة المياه لتقليل نسبة الفاقد، وتطوير المنطقة الصناعية.

وقدم المهندس نبيل حمدان شرحا مفصلا عن كل قطاع وما يندرج تحته من مشاريع تم تنفيذ العديد منها، وأوضح أن كافة المشاريع التي تم الاستثمار بها بتمويل ذاتي أو بتمويل من المانحين كانت ضمن إطار الخطة التنموية والذي يعد مطلبا من الممولين.

واستعرض أيضا أبرز المشاريع التي نفذتها البلدية في مجال البنية التحتية والرياضة والزراعة والتعليم وتكلفتها، وتمت مناقشة الخطط لهذا العام.



جبل العرمة

وشهد اللقاء مداخلات واسعة من المشاركين والذين قدموا العديد من المقترحات كان أبرزها ما تم مناقشته حول أزمة المياه، حيث سيتم تشكيل خلية لمواجهة كل ما يتعلق بالموضوع حتى تنتهي أزمة شح المياه وخاصة في أوقات الصيف. وتم مناقشة الخطط التنموية لمنطقة جبل العرمة وتشكيل لجنة لمتابعة كافة الإستراتيجيات المتعلقة بحمايتها وصد محاولات الاستيطان.

وتحدث الحضور عن أبرز الاحتياجات لأهالي بلدتنا فيما تم تسجيل كل هذه الملاحظات من أجل دراستها وتقييمها وحلها وفق الأولويات.

وتعكس الخطة التنموية لبلدة بيتا صورة كاملة عن التطوير والاحتياجات والتقييم، ومرجعية نحو خطط بمشاركة مجتمعية نحو تحقيق أفضل الخدمات المقدمة نحو بيتا نموذج يحتذى به.

المصدر: بلدية بيتا


2021-02-27 || 21:01






مختارات


مليون جرعة أسترازينكا لا تجد من يستخدمها في ألمانيا

خبير ألماني يتوقع زيادة حادة في إصابات كورونا

وفاة ثالثة بكورونا في سلفيت خلال يوم

نقابة الأطباء: تعديل هام على دوام الرعاية الصحية

الشرطة تقبض على مشتبه به بالتنقيب عن آثار

إصابة وزير الثقافة بفيروس كورونا

نابلس.. القبض على شخص بحوزته تمثال فرعوني

نقابة المهن الصحية: وقف العمل بمراكز الرعاية الصحية

الدفاع المدني يتعامل مع 23 حادثاً بيوم

مستشفى جنين الحكومي يعود لاستقبال حالات كورونا

دير الغصون: دعوة لاستلام التأمين الصحي

وفاة جديدة بكورونا في سلفيت

نشر قائمة السجل الأولي للناخبين الاثنين

قلقيلية: إغلاق الغرفة التجارية بسبب كورونا

الخارجية تدعو المسافرين للتقيد بجميع الإجراءات

الصحة: نسبة إشغال وحدات العناية بكورونا 95%

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافياً وشديد البرودة ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أدنى من معدلها بست درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.56