1. أجواء صافية وشديدة البرودة
  2. مواطنون يتصدون للمستوطنين شرق قلقيلية
  3. مستوطنون يهاجمون المركبات قرب اللبن الشرقية
  4. الأم المعنفة في طفولتها قد تنقل مشاعر الخوف لأطفالها!
  5. الصيدليات المناوبة في قرى نابلس
  6. الصيدليات المناوبة في سلفيت وقراها
  7. الصيدليات المناوبة في نابلس
  8. طفرة كورونا البريطانية تصل فلسطين
  9. توزيع أكثر من ألف سترة وحرامات في نابلس
  10. الخارجية: رحلتان جديدتان إلى إسطنبول ونيويورك
  11. ديوان المظالم: مذكرة بشأن تعديل قانون مكافحة الفساد
  12. بلدية قلقيلية تعقد اجتماعاً تقييمياً لمشروع شارع الكنتري
  13. قلقيلية.. القبض على 4 أشخاص لتخريب أرض زراعية
  14. كشف ملابسات تهديد مواطنة في قلقيلية
  15. جدول توزيع المياه في طلوزة
  16. تصاعد أعداد الأسرى المصابين بكورونا
  17. الأوقاف: خطبة وصلاة الجمعة في الساحات
  18. الصحة: 7 وفيات و574 إصابة جديدة بكورونا
  19. عُد طفلاً واستمتع بحياتك مع نظام "الحمية الحدسية"
  20. ضبط معمل لإنتاج المعسل في نابلس

حظر دائم لترامب على سناب شات

انضم سناب شات لمواقع التواصل التي حظرت حسابات ترامب نهائيا. وأعلن المدعي العام بتكساس أنّه طالب من شركات أمازون وآبل وفيسبوك وغوغل وتويتر شرح أسباب حظر ترامب، فيما دافع رئيس تويتر عن منعه من استخدام المنصة.


أعلنت إدارة تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي أنها ستحظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشكل دائم. وذلك بعدما علّقته الأسبوع الماضي لأجل غير مسمّى إثر اقتحام حشد من أنصاره الكونغرس.


وردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس قالت شبكة مشاركة الصور "لقد أعلنّا الأسبوع الماضي تعليق حساب الرئيس ترامب على سنابتشات لأجل غير مسمّى". وأضافت "حرصاً على السلامة العامة، وفي ضوء محاولاته الرامية لنشر معلومات مضلّلة وخطاب كراهية والتحريض على العنف، وهي انتهاكات واضحة لقواعدنا، قرّرنا إغلاق حسابه نهائياً".

 واتّخذت غالبية مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية إجراءات غير مسبوقة ضدّ الملياردير الجمهوري منذ اقتحم حشد من أنصاره مبنى الكابيتول عصر السادس من كانون الثاني/ يناير وزرعوا فيه الرعب والعنف والخراب على مدى ساعات عدة، في حدث أوقع خمسة قتلى وصدم البلاد وشوّه صورتها في العالم أجمع.


وتراوحت إجراءات هذه المواقع بين تعليق حسابات لفترة مؤقتة أو لأجل غير مسمّى أو حتى إغلاق حسابه بصورة نهائية. ومن أبرز هذه المواقع تويتر، المنصة التي كان لدى ترامب فيها أكثر من 88 مليون متابع وكانت وسيلته المفضلة للقيام باعلانات سياسية أو مهاجمة وسائل إعلام أو إهانة خصومه بشكل يومي.


 وأثارت قرارات حظر ترامب على هذه المواقع ردود فعل متباينة في الولايات المتحدة وخارجها، لكن مؤسّس "تويتر" ورئيسه جاك دورسي، اعتبر الأربعاء (13 يناير/ كانون الثاني) أن قرار الموقع حظر ترامب كان "الخيار الصحيح" لكنّه مع ذلك يشكّل "إخفاقًا" ويرسي "سابقة خطرة" بشأن مقدار السلطات التي تتمتّع بها كبريات شركات الإنترنت.

وفي سلسلة تغريدات تناول فيها قرار تويتر منع ترامب من استخدام المنصّة إلى أجل غير مسمّى، قال دورسي إنّ هذا القرار يمثّل "إخفاقاً من جانبنا في الترويج لمحادثة صحّية".

وأضاف أنّ فرض حظر على الملياردير الجمهوري الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع على حسابه في تويتر "يرسي سابقة تبدو لي خطرة: القوة التي يتمتع بها فرد أو شركة على جزء من المحادثة العامة".

والأربعاء أعلن المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون أنّه طالب من شركات أمازون وآبل وفيسبوك وغوغل وتويتر شرح الأسباب التي دفعتها لفرض حظر على ترامب. واعتبر المدّعي العام أنّ الخطوة التي قامت بها هذه الشركات "تبدو منسّقة" وتهدف "لإسكات أولئك الذين لا يتماشى كلامهم ومعتقداتهم السياسية مع قادة الشركات التكنولوجية الكبرى".

 لكنّ مؤسّس تويتر نفى أن تكون هذه الخطوة منسّقة، وقال "لا أعتقد أنّ هذا الأمر كان منسّقاً. الأكثر ترجيحاً هو أنّ الشركات توصّلت إلى استنتاجاتها الخاصة أو شجّعتها عليها تصرّفات الآخرين".

المصدر: دويتشه فيله


2021-01-14 || 12:19






مختارات


مطلوب سفرجي

الأحمد: توقع بإصدار مراسيم الانتخابات خلال أيام

عيادة بيت دجن: هام بخصوص تطعيم الأطفال

مطلوب فني اتصالات

الكشف عن أقدم فن صخري بالعالم عمره 45500 عام

إرشادات للمزارعين لتجنب أضرار المنخفضات

فريق من الصحة العالمية يصل ووهان لتحرّي منشأ كورونا

مطلوب مصمم/ة داخلي وديكور

حوالي 200 إصابة كورونا بصفوف الأسرى

وين أروح بنابلس؟

2021 01

يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.27 4.61 3.97