1. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  2. الصحة: 12 وفاة و494 إصابة جديدة بكورونا
  3. جنين: وفاتان و18 إصابة جديدة بكورونا
  4. اشتية: نحتاج لـ3-4 أشهر لنُطعّم 70% من الشعب
  5. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  6. جدول توزيع المياه في نابلس
  7. الصيدليات المناوبة في قلقيلية
  8. اكتشاف حشرة مضيئة عمرها 100 مليون عام داخل كهرمان
  9. إصابتان جديدتان بكورونا في قلقيلية
  10. كورونا عالمياً: أكثر من مليونين ومائة ألف وفاة
  11. رونالدو الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم
  12. إسرائيل: 7099 إصابة جديدة بكورونا
  13. أسعار صرف العملات
  14. أجواء صافية وشديدة البرودة
  15. مواطنون يتصدون للمستوطنين شرق قلقيلية
  16. مستوطنون يهاجمون المركبات قرب اللبن الشرقية
  17. الأم المعنفة في طفولتها قد تنقل مشاعر الخوف لأطفالها!
  18. الصيدليات المناوبة في قرى نابلس
  19. الصيدليات المناوبة في سلفيت وقراها
  20. الصيدليات المناوبة في نابلس

مجلس النواب ويوتيوب يضيّقان الخناق على ترامب

رغم تأكيد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن تفعيل التعديل الـ 25 في الدستور بهدف عزل الرئيس دونالد ترامب، سيشكل "سابقة فظيعة" إلا أن مجلس النواب صوت لصالح مطالبة بنس بتفعيل التعديل، فيما انضم يوتيوب لحملة "معاقبة" ترامب.


صوت مجلس النواب الأمريكي لحث نائب الرئيس مايك بنس على بدء تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي لعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، على الرغم من أن نائب الرئيس قال بالفعل إنه لن يفعل ذلك.

ولتفعيل التعديل الخامس والعشرين، سيحتاج بنس وأغلبية أعضاء حكومة ترامب إلى إعلان أن ترامب غير قادر على أداء واجباته. ورفض بنس هذا المسار في وقت سابق. ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب اليوم الأربعاء على مساءلة ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية.

وفي رسالة لرئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أكد بنس أنه لن يُفعّل التعديل الخامس والعشرين، مضيفا: "لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة بلدنا أو يتسق مع دستورنا".

وانتقد بنس جهود الديمقراطيين للضغط عليه لتفعيل التعديل الخامس والعشرين ووصف ذلك بأنه "مناورات سياسية". وقال بنس إنه "بموجب دستورنا، التعديل الخامس والعشرين ليس وسيلة للعقاب أو انتزاع المناصب بالقوة". وأضاف أن "تفعيل التعديل الخامس والعشرين بهذه الطريقة سيشكل سابقة  فظيعة ".وسيتم إرسال مشروع قرار التعديل إلى مجلس الشيوخ، الذي سيجري محاكمة  برلمانية، وستكون هناك حاجة إلى أغلبية الثلثين لإدانة ترامب في مجلس  الشيوخ.

ونظراً لأن مجلس الشيوخ لا يزال يسيطر عليه الجمهوريون، فمن شبه المؤكد ألا تكون هناك نتيجة قبل تنصيب بايدن في 20 كانون الثاني/يناير، ويبدو من غير المرجح أن يصوت عدد كاف من الجمهوريين لإدانة ترامب. وفي حالة إدانته ، يمكن أن يُمنع ترامب من الترشح للمنصب مرة أخرى في عام 2024.

يوتيوب يعلق قناة ترامب

على صعيد منفصل، علق موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل مؤقتاً، قناة الرئيس دونالد ترامب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

وقال يوتيوب في بيان إنه "في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحدوث أعمال عنف، حذفنا محتوى جديدا تم تحميله على قناة دونالد ج. ترامب لانتهاكه سياساتنا، مضيفاً أنه سيقوم "بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى" على قناة ترامب لمخاوف متعلقة بالسلامة.

يأتي هذا بعد تعليق موقع فيسبوك لحسابي ترامب على منصته ومنصة انستغرام عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول ما عطّل مؤقتاً جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وذهب موقع تويتر أبعد من ذلك بإغلاق حساب ترامب وحرمانه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشككة بنتائج الانتخابات.

بالتعاون مع دويتشه فليه


2021-01-13 || 12:44






مختارات


إرشادات التعامل مع المنخفض الجوي

الدفاع المدني يسيطر على حريق مخبز في طولكرم

الصحة تجدد مطالبتها بحماية الأسرى في السجون الإسرائيلية

تدهور الوضع الصحي لأسير مصاب بكورونا

"المحامين": بيان بشأن القرارات بقوانين الماسة بالسلطة القضائية

قائمة الكتب الجديدة في مكتبة بلدية نابلس

وين أروح بنابلس؟

2021 01

يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.27 4.61 3.97