1. إغلاق حضانة في سلفيت بسبب كورونا
  2. ترتيب فرق دوري الدرجة الثالثة
  3. وفاة مواطنة متأثرة بكورونا في سلفيت
  4. الشرطة تفض ثلاث حفلات زفاف في نابلس
  5. أهالي مادما يتصدون لهجوم مستوطنين
  6. إصابات بالاختناق في مسيرة بيت دجن
  7. أسرى عوفر يقرّرون الذهاب لخطوات احتجاجية
  8. إصابات بالاختناق في كفر قدوم
  9. لصحة أفضل.. تناول هذه الكمية من الخضار والفواكه!
  10. الشرطة تضبط مركبة بلوحة مزورة
  11. الصحة: 19 وفاة و1826 إصابة جديدة بكورونا
  12. محافظة جنين: وفاة و63 إصابة جديدة بكورونا
  13. توماس مولر يروي تجربته مع كورونا
  14. إغلاق محلات وتحرير مخالفات في قلقيلية
  15. فض ثلاثة أعراس في قلقيلية
  16. طريقة جديدة لتحديد العمر البيولوجي بدقة
  17. إجراء مليون وربع المليون فحص كورونا في فلسطين
  18. ديوان الموظفين.. آلية تقديم طلبات التوظيف
  19. الوفاة الثانية بكورونا في قلقيلية بيوم
  20. شباب الخليل يعزز صدارته لدوري المحترفين

سعد يندد بإطلاق النار على العمال في طولكرم

آلاف العمال الفلسطينيين بالداخل يضطرون إلى سلوك طرق وعرة في البراري بحثاً عن فتحات في جدار الأسلاك الشائكة. منذ أسابيع يتعرضون لمطاردة الجيش الإسرائيلي لهم وإطلاق النار عليهم أحياناً.


ندد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، بالاعتداء الذي تعرض له عدد من العمال على يد جنود قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين 11.01.2021، بالقرب من الجدار غرب قرية فرعون في محافظة طولكرم، حيث أصيب 6 عمال بجروح بالغة.

وقال سعد، إن هذا "الاعتداء الآثم سيضاف إلى لائحة الاعتداءات الدامية والبربرية ضد العمال المسالمين، حيث لم يكن هناك أي حاجة لاستخدام قوة الرصاص المفرطة للطلب منهم العودة من حيث أتوا".

واعتبر سعد، تعمد الجنود إطلاق النار مباشرة على العمال، "تصرفا وحشيا يشبه العديد من وقائع الاعتداء المماثلة، ومنها الاعتداء على العامل مجدي محمد أحمد إقطيط، من سكان قرية رابود في محافظة الخليل، الذي تم الاعتداء عليه بتاريخ 17 تموز 2020، من قبل جنود حرس الحدود، في الفتحة المحدثة في جدار الفصل القريب من حاجز ميتار العسكري قرب بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وكان بحوزته تصريح دخول للعمل في سوق العمل الإسرائيلي، ويشبه واقعة الاعتداء على العامل منتصر الفاخوري وزميله".

وقال سعد: "إن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيضيف هذه الجريمة لملف الانتهاكات المنفذة ضد العمال والذي سيقدم لمحكمة الجنايات الدولية قريباً، من خلال اللجنة الوطنية العليا المختصة بملف محكمة الجنايات الدولية، تمهيداً لمساءلة كل منتهك لحقوق العمال عن جرمه وعما اقترفت يداه".

وكانت القوات الإسرائيلية قد فتحت النار صوب مجموعة من العمال بالقرب من الجدار غرب قرية فرعون في محافظة طولكرم، وأصابت كلا من معاوية يحيى عايش فقيه (25 عاما)، من سكان بلدة بيت أمرين في محافظة نابلس، وهو موجود حالياً في مستشفى ثابث ثابت، ومحمد عزات أحمد عدوان (25 عاما) من سكان بلدة فرعون في محافظة طولكرم، وموجود حالياً في مستشفى ثابث ثابت، وأحمد رائد حنني من سكان بلدة بيت فوريك في محافظة نابلس، وموجود حالياً في مستشفى الزكاة، وبدر الدين عطا محمد أحمد من سكان كفر عبوش في محافظة طولكرم، ومازن أحمد مصلح (61 عاما) من سكان بلدة فرعون، ومصطفى طاهر عبد بني عودة من سكان بلدة طمون في محافظة طوباس.

المصدر: وفا


2021-01-11 || 19:19






مختارات


اشتية: إنشاء جامعة نابلس للتعليم المهني

مستوطنون يحرثون أراضي جنوب نابلس

ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في قلقيلية

الصحة تعلن تسجيل لقاح سبوتنيك الروسي للطوارئ

هام لطلبة جامعة النجاح

ديوان الموظفين: تثبيت موظفي العقود خلال 3 سنوات

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا في المناطق الجبلية، وتتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و7 ليلاً

7/15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.30 4.66 3.95