1. تحذيرات الدفاع المدني خلال المنخفض القادم
  2. قرار اتهامي بحق زوج نانسي عجرم
  3. الجاليات.. وفاة و221 إصابة بكورونا
  4. بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شارباري" القاتل
  5. ضبط 266 قطعة أثرية جنوب نابلس
  6. ترشيح نتانياهو وبن زايد لنيل جائزة نوبل للسلام
  7. نابلس.. إصابة تاجر مخدرات بالرصاص أثناء القبض عليه
  8. تحديد موعد انطلاق دوري الدرجة الثانية والثالثة
  9. إطلاق تحالف خاص بالمشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية
  10. ‫ طولكرم.. وقفة إسناد مع الأسرى المرضى
  11. اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الإغلاق
  12. ديارنا.. دعوة لترشيح أسماء لـ "نابلس تكرمهم"
  13. الدفاع المدني: 36 حادثاً بيوم
  14. القبض على مشتبه به بالسرقة في قلقيلية
  15. نابلس.. القبض على متهمين بتهديد فتاتين
  16. السجن 5 سنوات لمدانين بتهمة التزوير في نابلس
  17. القبض على مشتبه به بسرقة مصاغ ذهبي بنابلس
  18. تقليص عمل محاكم نابلس وطولكرم وطوباس
  19. الصحة: حوالي 2000 إصابة جديدة بكورونا
  20. نابلس.. 10 سنوات لمدانين بالإتجار بالمخدرات

الرئيس عباس: الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن

الرئيس محمود عباس يلقي كلمة في المنتدى الوطني الخامس للمجلس الأعلى للإبداع والتميز ويعتبر فيها أن "الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن". ويؤكد على أهمية توفير التعليم النوعي وفتح الآفاق أمامهم. دوز ينشر كلمة الرئيس:


نص كلمة الرئيس محمود عباس في المنتدى الوطني الخامس للمجلس الأعلى للإبداع والتميز:

"الحلم الفلسطيني بالاستقلال والحرية، يتجسد بإقامة دولتنا العتيدة التي أصبحت معالمها جلية في شتى المجلات، فرغم التحديات والصعاب يشق الشعب الفلسطيني طريقه إلى الحرية بسواعد أبنائه وصمودهم ومثابرتهم متسلحا بأنبل الأسلحة، لتحقيق آماله ألا وهو العلم، فرواد العلوم الفلسطينيون تركوا بصماتهم في مختلف أرجاء المعمورة مخلدين اسم فلسطين في تاريخ المساهمات في الحضارة الإنسانية.

دولة فلسطين رغم التحديات الهائلة التي تواجهها سواء تلك المرتبطة بالاحتلال وآثاره أو تلك المرتبطة بجائحة "كورونا" وآثارها على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية، تقف جنبا إلى جنب مع دول العالم لتؤسس لعالم أفضل، وتساهم في التقدم العلمي والمعرفي، فكيف لا ونحن نمتلك طاقة بشرية في فلسطين والشتات مؤهلة رائدة قادرة على الإبداع وتقديم حلول علمية وتكنولوجية.

اننا نعتبر شبابنا الثروة الحقيقية للوطن، ونولي اهتماما بالغا بهذه الفئة المؤثرة القادرة على صنع التغيير، والتي تتطلب منا جميعا بذل المزيد من الجهود، سواء بتوفير التعليم النوعي الذي يخرجها مثقفة واعية متعلمة وقادرة على بناء المستقل، أو بفتح الآفاق أمامها وتذليل العقبات، على نحو يسهم في استخراج طاقاتهم المبدعة والكامنة، وتمكينهم من تأسيس وقيادة اقتصاد وطني حر مبني على المعرفة والتميز والإبداع.

وفي ظل هذه الجائحة الخطيرة التي اجتاحت العالم أصبح الابداع والابتكار والريادة عنوان المرحلة في جميع أنحاء العالم، بل قد يكون السبيل الأمثل لمواجهتها، ومن هنا فقد قامت دولة فلسطين بتعزيز هذا النهج الإبداعي مرتكزة على مقدراتها البشرية، وتعبيرا عن عمق إدراكنا لأهمية الإبداع والابتكار والريادة في فلسطين، فقد قمنا بإنشاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز، كمؤسسة رائدة لرعاية الإبداع والمبدعين والمتميزين من أبناء شعبنا العظيم.

دولة فلسطين لم تقف بمنأى عن التنافس المحموم لإنهاء هذه الجائحة العالمية، حيث شارك علماؤنا في الداخل والشتات في عمليات البحث العلمي بمستويات عالمية، بالشراكة مع علماء وباحثين من دول صديقة، ومن هنا فقد شرعنا بجدية بمبادرات لتعزيز العلوم والتكنولوجيا في فلسطين، وفتح باب الإبداع والابتكار والريادة في وطن يملأه التميز وحب التعلم الذي يشكل لدى شعبنا عقيدة راسخة لأجيال عديدة.

أود في هذا المقام أن أبارك للمجلس الاعلى للإبداع والتميز على هذه المبادرة الرائدة بتنظيم المنتدى الوطني الخامس "الإبداع والجائحة"، وذلك للتأكيد على أهمية الإبداع والابتكار في مواجهة كافة التحديات، وليكن الإبداع والتميز طريقنا إلى المستقبل.

رغم التحديات التي تفرضها هذه الجائحة فإنها تشكل في الوقت ذاته فرصة غير مسبوقة للإبداع، مدفوعة برغبة عارمة بإيجاد الحلول لهذه الجائحة على كل المستويات، وإيجاد الوسائل واستخدام التكنولوجيات الحديثة وتسخيرها لاستمرار الأنشطة الحياتية عن بعد.

واخيرا وليس آخرا فإنني اذ افتخر وأفاخر بأبناء شعبنا دوما وإسهاماتهم في جميع أماكن تواجدهم، لا يسعني هنا إلا أن أعبر عن فخري وسعادتي أيضا بتنظيم هذا المنتدى الوطني الخامس للمجلس الأعلى للإبداع والتميز، مع تمنياتي لأعماله النجاح وتحقيق ما تصبو إليه من نتائج تعود بالخير على فلسطين وشعبنا وأجيالنا المقبلة".

انتهى

المصدر: الرئيس محمود عباس


2020-10-19 || 22:35






مختارات


تعليق الدوام وإغلاق المؤسسات في إماتين

حالة صائب عريقات ما تزال حرجة

الحكومة: موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

تسليم مركبة إسعاف لمستشفى ثابت بطولكرم

طولكرم.. كشف ملابسات إطلاق نار على منزل

في الزهرة.. اليوم يناهز سنة والشمس تشرق من مغربها!

مستوطنون ينصبون خيمة جنوب نابلس

وين أروح بنابلس؟

2020 11

يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً فوق المرتفعات. ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و11 ليلاً.

11/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.35 4.72 3.96