1. سلفيت: 27 إصابة جديدة بكورونا
  2. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  3. الظاهرية يقسو على الأمعري بخماسية في المحترفين
  4. شباب الخليل يفوز على هلال القدس في المحترفين
  5. اندلاع مواجهات قرب حاجز الجلمة
  6. نابلس - أسماء مجالس المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية
  7. اشتية يطالب بالضغط على إسرائيل لدفع المستحقات المالية
  8. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  9. ضبط ربع طن مواد تموينية فاسدة بطولكرم
  10. الصيدليات المناوبة في نابلس
  11. اليوم الدولي للحفاظ على طبقة الأوزون
  12. منح دراسية في الهند ومعهد البحوث العربية
  13. الكيلة: إنشاء مستشفى حكومي في جنين ضمن أولوياتنا
  14. منتخب فلسطين يتقدم على سلم تصنيف الفيفا
  15. تحذير من استخدام المضادات الحيوية
  16. 6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  17. مصادرة خلاطتي باطون ورافعة غرب سلفيت
  18. قائمة الهيئات التي ستخوض الانتخابات المحلية
  19. الصحة: 15 وفاة و2501 إصابة جديدة بكورونا
  20. الأردن: 13 ضحية قتل خلال 2021

لقاءات توعوية حول النزاهة والوقاية من الفساد

هيئة مكافحة الفساد تطلق برنامج اللقاءات التوعوية حول منظومة النزاهة والوقاية من الفساد، والذي يستهدف 2000 موظف في الدوائر الحكومية من وزارات ومديريات.


أعلن مدير عام الإدارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد في هيئة مكافحة الفساد عبد الله عليان، الاثنين 19 تشرين الأول 2020، إطلاق أولى فعاليات البرنامج التوعوي التدريبي الذي تنفذه هيئة مكافحة الفساد، ضمن المحور الأول من الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022، والذي يهدف إلى تعزيز التدابير الوقائية من الفساد في المؤسسات الفلسطينية التي تدير شأناً عاماً، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يشتمل على تنظيم 60 لقاءً توعوياً حول منظومة النزاهة الوطنية وقانون مكافحة الفساد والأنظمة المساندة.

وأكد عليان خلال افتتاح اللقاء التوعوي التدريبي الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد لموظفي وزارة المالية، حول قانون مكافحة الفساد والأنظمة المساندة، حيث ستمتد الدورة لثلاثة أيام بمشاركة 75 موظفا من وزارة المالية، أن هذه التدريب يسعى لتوعية الموظفين وتدريبهم حول مواضيع الشفافية والمساءلة والقوانين ذات العلاقة بمكافحة الفساد، وذلك بالاعتماد على الأساليب التفاعلية غير التقليدية في التدريب.

أشكال الفساد

وأشار عليان إلى أن الإدارة العامة للنزاهة والوقاية من الفساد ستعمل على تنفيذ لقاءات توعوية حول منظومة النزاهة الوطنية وقانون مكافحة الفساد والأنظمة المساندة، حيث ستهدف هذه اللقاءات أكثر من (2000) موظف من موظفي الخدمة العامة.
من جانبها أكدت مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة المالية أز مازنة رجب على أهمية هذه التدريب، مشددة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة المالية، وشكرت الهيئة على جهودها الكبيرة التي تبذلها في سبيل تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في القطاع العام، موضحة بأن هذه التدريب يشكل فرصة حقيقية لموظفي وزارة المالية لتعزيز معرفتهم وخبرتهم في هذا المجال.

وخلال اليوم الأول من التدريب قدم مدير الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد مازن اللحام شرحاً حول مفاهيم الفساد، والمنظومة القانونية لمكافحة الفساد في فلسطين، واختصاصات الهيئة، وأشكال الفساد وتمييزها عن بعضها البعض.

حماية الشهود

فيما استعرض مدير دائرة الشكاوى والبلاغات في الهيئة أسامة السعدي مفهوم الإفصاح عن تضارب المصالح وأهميته، وأنواع تضارب المصالح، والأشخاص الذين ينطبق عليهم النظام، وآليات الإفصاح عن تضارب المصالح، وآليات إزالة تضارب المصالح.

بدورها قدمت مدير وحدة حماية الشهود والمبلغين في الهيئة ولاء عبد الله، شرحاً حول مفهوم حماية الشهود والمبلغين وأهمية النظام، وأشكال الحماية المتاحة في نظام حماية الشهود والمبلغين، وإجراءات الحصول على حماية هيئة مكافحة الفساد، وشروط الحصول على الحماية.


المصدر: هيئة مكافحة الفساد


2020-10-19 || 22:07






مختارات


تعليق الدوام وإغلاق المؤسسات في إماتين

حالة صائب عريقات ما تزال حرجة

الحكومة: موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

وظائف شاغرة في مركز أبحاث

تسليم مركبة إسعاف لمستشفى ثابت بطولكرم

طولكرم.. كشف ملابسات إطلاق نار على منزل

في الزهرة.. اليوم يناهز سنة والشمس تشرق من مغربها!

وين أروح بنابلس؟

2021 09

يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و19 ليلاً.

19/29

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.20 4.51 3.78