شريط الأخبار
منخفض ماطر وعاصف المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  1. منخفض ماطر وعاصف
  2. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  3. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  4. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  5. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  6. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  7. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  8. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  9. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  10. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  11. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  12. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  13. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  14. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  15. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  16. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  17. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  18. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  19. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  20. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق

5 أسرى إداريين معزولين بظروف قاسية

نادي الأسير يفيد بأن الاحتلال يعزل 5 أسرى إداريين في سجن نيتسان الرملة منذ 21 يوماً بظروف قاسية بذريعة مخالطتهم لسجّان مصاب بفيروس كورونا.


أفاد نادي الأسير بأن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل خمسة أسرى إداريين في سجن "نيتسان الرملة" منذ 21 يوما في ظروف قاسية وصعبة بعد أن نقلتهم من مركز توقيف "عتصيون" بذريعة مخالطتهم لسجّان تبين أنه مصاب بفيروس "كورونا".

وبين نادي الأسير في بيان له، الجمعة 16.10.2020، أن الأسرى الخمسة هم: يوسف محمد أبو عفيفة (25 عاما) وخضر يوسف ماضي (25 عاما) وعبد الفتاح أبو سل (23 عاما) وجميعهم من مخيم العروب، بالإضافة إلى مؤيد الطيط من بلدة بيت أمر وشادي النجار من الخليل.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الخمسة في الثامن من أيلول/سبتمبر 2020 ونقلوا فور اعتقالهم إلى عتصيون واحتُجزوا فيه لمدة 18 يوماً في ظروف قاسية جداً لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية إلى أن جرى نقلهم إلى عزل نيتسان الرملة بذريعة مخالطتهم لسجّان مصاب بفيروس كورونا.

وأضاف نادي الأسير أن الأسرى الخمسة وطوال هذه المدة لم يتمكنوا من تبديل ملابسهم، علاوة على عزلهم إلى جانب مجموعة من السجناء الجنائيين مشيراً إلى أنهم شرعوا بخطوات احتجاجية منذ أيام تتمثل بعدم الوقوف إلى العدد وإرجاع وجبات الطعام للمطالبة بنقلهم وإنهاء عزلهم.

وأكد أن إدارة سجون الاحتلال تستخدم الوباء كأداة تنكيل بحق الأسرى وتستخدم زنازين العزل التي لا يتوفر فيها أدنى الشروط الصحية كـ"مراكز للحجر" عدا عن استمرارها في احتجاز المعتقلين حديثاً بشكل جماعي في مركزي توقيف عتصيون و حوارة وهما أسوأ مراكز التوقيف التابعة للاحتلال حيث تستخدمهما كمحطة للتنكيل والضغط على المعتقلين.

المصدر: وفا


2020-10-16 || 16:57






مختارات


"ضائع".. كلمة الشباب لعام 2020

الضابطة الجمركية تتفقد 380 منشأة بالضفة

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

الصحة: وفاة و397 إصابة جديدة بكورونا

أجواء خريفية معتدلة وباردة ليلاً

جدول توزيع المياه في نابلس

الصيدليات المناوبة في قرى نابلس

الصيدليات المناوبة في نابلس

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56