1. الطقس.. الأرصاد تحذر من الصقيع والانجماد
  2. بأسبوع.. 10 وفيات و211 إصابة بحوادث سير
  3. جنين: الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً
  4. نابلس: القبض على مطلوبين صادر بحقهم مبالغ مالية
  5. إصابات خلال تصدي أهالي برقة لهجوم مستوطنين
  6. مستوطنون يهاجمون منزلين في سبسطية
  7. الحكومة: تأخير دوام الموظفين هذا الأسبوع
  8. الأرصاد: كميات الأمطار الهاطلة على المحافظات
  9. خضوري: تعديل على مواعيد الامتحانات النظرية
  10. قطع الكهرباء في دير شرف
  11. لجنة الوبائيات تبحث تطعيم الأطفال ضد كورونا
  12. التربية: تأخير دوام المدارس حتى الساعة 9
  13. تربية طولكرم: تأخير الدوام المدرسي لـ9 صباحاً
  14. الصحة: 3 وفيات و642 إصابة جديدة بكورونا
  15. بدء التسجيل لامتحان مزاولة مهنة التمريض
  16. الخارجية: 8 إصابات كورونا بدول الخليج
  17. توفر لقاح كورونا في بلدية دير إستيا
  18. 50 إصابة بكورونا في السجون منذ مطلع 2022
  19. تربية غزة: استئناف الدراسة الاثنين
  20. ميزة ينتظرها الملايين.. واتساب يعمل دون إنترنت

أوروبا تواجه أسوأ سيناريوهات تفشي كورونا

مع الإرتفاع المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورنا تسابق أوروبا الزمن لمواجهة موجة ثانية من الجائحة مع دخول فصل الشتاء، حيث سارعت دول أوروبية عدة إلى تشديد الإجراءات وفرض حظر التجول.


أعلنت البرتغال حالة الطوارئ الأربعاء بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، والذي يدخل حيز التنفيذ، الخميس 15.10.2020، ويستمر لمدة 15 يوما. ويسمح أمر الطوارئ للحكومة بوضع حدود على الحركة والحياة العامة بشكل عام.

ومع تسجيل الحالات قفزات سريعة في فرنسا، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون حظر التجول ليلا لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من يوم السبت في باريس ومدن رئيسية أخرى، مما يؤثر على ما يقرب من ثلث سكان البلاد.

وفي ألمانيا، التي سجلت أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا، منذ ظهور الفيروس في البلاد، تم اتخاذ إجراءات أكثر شدة أعلنت عنها المستشارة أنغيلا ميركل مساء أمس الأربعاء وقالت "نحن بالفعل في مرحلة النمو المتسارع، فالأرقام اليومية تظهر ذلك".

أما في إسبانيا، فستغلق الحانات والمطاعم في منطقة كاتالونيا في شمال شرق البلاد، مدة 15 يوما فيما تواجه البلاد واحدا من أعلى مستويات الإصابة في الاتحاد الأوروبي مع حوالي 900 ألف حالة وأكثر من 33 ألف وفاة.

ويجد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نفسه تحت ضغوط متزايدة لفرض إجراءات أكثر صرامة من أجل لجم مستويات الإصابة المرتفعة، بما في ذلك إغلاق لأسبوعين. وقال جونسون "إن إغلاقا يشمل البلاد برمتها سيشكل كارثة لكنه رفض استبعاد هذه الفرضية تماما فيما أيدت لجنة علمية استشارية حكومية اعتماد إغلاق موقت.

أما في إيطاليا، فقد سجلت 7332 إصابة جديدة الأربعاء في أعلى مستوى يومي في هذا البلد الذي عانى كثيرا من الوباء، وسبق لروما أن فرضت إجراءات صارمة للسيطرة على انتشار الفيروس مجددا بما في ذلك منع السهر، ومباريات كرة القدم للهواة.

وتقاوم القوى الأوروبية الكبرى مثل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا حتى الآن الضغوط لإغلاق المدارس وهي الخطوة التي أوجدت صعوبات أثناء إجراءات العزل العام في الربيع.

وكانت أغلب الحكومات الأوروبية قد خففت الإجراءات في الصيف للبدء في إنعاش اقتصاداتها المتجهة بالفعل نحو تراجع لم يسبق له مثيل، وفقدان للوظائف بسبب الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا، لكن العودة للأنشطة الطبيعية من المطاعم المزدحمة إلى بداية العام الدراسي الجديد تسببت في زيادة حادة في حالات الإصابة في مختلف أرجاء القارة.

بالتعاون مع دويتشه فيله

 
 
 
 
 
 

 
 
 


2020-10-15 || 14:56






مختارات


ضبط زيوت شعر بدون تاريخ إنتاج في نابلس

تسجيل وفاة و28 إصابة جديدة في جنين

الجيش الإسرائيلي يعتقل مواطنين اثنين من سبسطية

60 أسيراً يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

تحديثات الأونروا لبرنامج الصحة والتعليم

ضبط حافلة روضة بحمولة زائدة 14 طفلاً في نابلس

إغلاق جيوس لـ48 ساعة

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافياً وشديد البرودة ويتوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أدنى من معدلها بست درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.56