1. أسعار صرف العملات
  2. صور.. احتراق منزل بالبلدة القديمة في نابلس
  3. الطقس.. انخفاض ملموس وأمطار غزيرة
  4. المكبر يزيح بلاطة عن الصدارة
  5. الخارجية: وفاة و63 إصابة جديدة بكورونا
  6. ريلكه.. شاعر الوجودية والظمأ إلى الكمال
  7. 7 خطوات بسيطة لتحمي نفسك من ضغط الدم
  8. اسكتلندا تتيح مستلزمات الدورة الشهرية بالمجان
  9. وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
  10. صلاح وليفاندوفسكي على قائمة المرشحين لجائزة "الأفضل"
  11. حلول للتخلص من مشكلة المسامات الواسعة
  12. العثور على جثة في بئر بطولكرم
  13. الصحة تتوقع ازدياد إصابات كورونا والالتزام هو النجاة
  14. الذكاء الاصطناعي لتبريد المدن بالتشجير
  15. الحكم المحلي: تسليم 6 آليات لمجالس الخدمات
  16. تنمية نابلس توزع طروداً صحية على جمعيات خيرية
  17. الشرطة تفض حفل زفاف في قلقيلية
  18. القبض على 4 أشخاص مطلوبين للعدالة بنابلس
  19. مجدلاني: 234 امرأة من ضحايا العنف بـ2020
  20. بلدية عنبتا.. تعليق الدوام السبت

العثور على سيدة وسط البحر بعد عامين

أحداث قصة أنجيليكا شبيهة بقصص أفلام الخيال، فهذه الكولومبية الأربعينية ارتمت بين ذراعي الموت دون تفكير. لكن كان للقدر رؤية أخرى وانتهت الحكاية كما لم تتخيل فماذا حل بأنجيليكا؟ وما قصتها؟


حين رن جرس الهاتف لم تكن عائلة أنجيليكا غيتان تتوقع أن هذه المكالمة ستكشف سر اختفاء ابنتهم الغائبة منذ عامين لكن المكان الذي عُثر عليها فيه يطرح أسئلة أكثر من أجوبة فماذا كانت تفعل أنجيليكا في عرض البحر؟ وأين كانت مختفية كل هذه الفترة؟

بعدما فقدت عائلتها الأمل في سماع جديد عنها لما يناهز السنتين، تمكنت أنجيليكا غيتان الكولومبية الأصل من النجاة بمعجزة، بعد عثور الصيادين عليها وسط البحر، وقد طفت فوق الماء بفضل سترة النجاة التي كانت ترتديها.

وقد تم العثور على المرأة البالغة من العمر ستة وأربعين عاماً على بعد حوالي كيلومترين من مدينة بويرتو كولومبيا وكانت أنجيليكا فاقدة الوعي تقريباً ودرجة حرارة جسمها منخفضة للغاية، وقد عبرت عن فرح غامر بعد صعودها على متن قارب النجاة الذي حضر لإنقاذها بالقول: "إنها ولادة جديدة، الله لا يريدني أن أموت"، كما تنقل عنها صحيفة كنال نيوز.

واعترفت المرأة الكولومبية بإقدامها على محاولة الانتحار لإنهاء حياتها، في مقابلة مع راديو إر سي إن الكولومبي، وأوضحت أنها عمدت إلى ذلك بعد إجبارها على مغادرة الملجأ الذي كانت تقيم فيه، حدث هذا بعد انفصالها عن زوجها السابق ووالد أطفالها الذي جعل منها ضحية عنف واغتصاب لمدة عشرين عاماً، وأكدت أنه قام بإبعادها عن محيط عائلتها بالتدريج إلى أن انقطع التواصل معهم كلياً.

وحسب صحيفة دياريو لا ليبيرتاد الكولومبية، كشفت أنجيليكا أنها قضت ما يناهز ثماني ساعات بمفردها وسط البحر، وأحيانًا كثيرة كانت محاطة بأسماك القرش، متمنية أن ينتهي هذا الكابوس، ومؤكدة أنها تأسف لقرارها بالانتحار.

كما أوضح أفراد عائلتها أنهم رأوها للمرة الأخيرة عام 2018 عندما غادرت إلى الإكوادورلتعيش مع شقيقها، حسب موقع كنال نيوز الفرنسي.

وقال الصياد الذي انتبه لوجود أنجيليكا في البحر، أنه كان يعتزم الإبحار في رحلة صيد في اليوم السابق، لكن عطلا بمحرك زورقه منعه من ذلك حينئذٍ، ليجد السيدة الكولومبية وسط الأمواج في اليوم التالي ويكون سبباً في إنقاذ حياتها.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-10-05 || 11:18

وين أروح بنابلس؟

2020 11

يستمر الجو غائماً جزئياً وتسقط أمطار غزيرة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 14 نهاراً و10 ليلاً.

10/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.32 4.68 3.95