1. أبو بكر: بعض البنوك لم تصرف رواتب الأسرى
  2. نمر: تمديد الإغلاق يعتمد على الحالة الوبائية
  3. الكيلة: أكثر من 200 إصابة جديدة بكورونا
  4. خطوات الري التكميلي لشجر الزيتون
  5. الرئيس يمدد حالة الطوارئ
  6. الخارجية: مواعيد جديدة لإجلاء العالقين
  7. الدفاع المدني: 85 حريقاً بآخر 24 ساعة
  8. طولكرم.. تسجيل إصابة سيدتين بكورونا
  9. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  10. الضابطة الجمركية: 6 قضايا بيوم
  11. وفاة الفنانة رجاء الجداوي بسبب كورونا
  12. جدول توزيع المياه في نابلس
  13. الصحة: ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 19
  14. أسعار صرف العملات
  15. تسجيل أول حالة وفاة بكورونا في نابلس
  16. الطقس.. أجواء صافية وحارة
  17. الصحة العالمية: زيادة يومية قياسية في إصابات كورونا
  18. بغداديات عماد الأصفر- 64
  19. الصحة: 561 إصابة كورونا في يوم
  20. إسرائيل.. حوالي 1400 إصابة جديدة بكورونا

الخارجية: 962 حالة تعافٍ في صفوف الجاليات الفلسطينية

وزارة الخارجية تصدر تقريرها اليومي وتسجل 113 حالة وفاة و1798 إصابة و962 حالة تعافٍ في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم.


أكد الفريق المختص بمتابعة أعمال اللجنة الفنية الخاصة بتطورات كورونا أن الدفعة التاسعة من العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية بدأت بالدخول، الخميس الموافق 4 حزيران، إلى أرض الوطن ويقدر عددها 337  مواطناً من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف المحافظات، حيث تستقبلهم إدارة المعابر الفلسطينية وطواقم وزارة الصحة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم  حسب الأصول البروتوكولية المتبعة. وأضاف الفريق أنه يتابع دخول الدفعة الثانية من المساعدات التي قدمتها شركة السي سي سي  للشعب الفلسطيني والتي تحتوي على 10000 مسحة وهي موجودة في الأردن، حيث تم الاحتفاظ بها في ثلاجات متخصصة لهذا الغرض بانتظار انتهاء التنسيق لدخولها بمساعدة مكتب منظمة الصحة العالمية المعتمد لدى الفريق وتسليمها لوزارة الصحة.

ومن جانب آخر، وصلت المساعدات المقدمة من شركة نافكو الإماراتية إلى الأردن، وموجودة حاليا في العقبة بانتظار التنسيق لدخولها الأراضي الفلسطينية وتسليمها لوزارة الصحة.

أفاد الفريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس في صفوف الجالية في ولاية فرجينيا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 792، كما تم تسجيل 4 حالات تعافي من الحالات المصابة ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 311، في حين أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة في صفوف الجالية خلال اليومين الماضيين ليبقى عدد الوفيات 54.

أفاد مركز خدمات الجالية في ولاية تكساس تواصل المظاهرات في المدن الرئيسية في تكساس ولم تسجل أية خسائر في صفوف أبناء الجالية الفلسطينية، كما وتم إغلاق جميع أبواب المحال التجارية الساعة الخامسة مساء لتفادي أعمال النهب والسرقة.

أفاد مركز الخدمات في ولاية نيوجرسي بأنه لم تسجل أية حالات إصابات أو خسائر مادية بين صفوف أبناء جالية بسبب الأحداث، كما يقوم المركز بالاطمئنان على أبناء الجالية بشكل دوري.


أفاد مركز خدمات الجالية في ديترويت ميتشغن بأنه لم تسجل أية خسائر مادية أو إصابات بين أبناء الجالية الفلسطينية، كما أفاد مركز خدمات الجالية في فيلادلفيا بتبني مشروع بناء منزل تبلغ مساحته (135) متر مربع مجهز بالكامل من أثاث وكهربائيات وذلك بالتعاون مع أبناء الجالية الفلسطينية في الولاية لعائلة تعاني من ظروف صعبة للغاية، حيث يعاني الأب والأم من مشاكل صحية ويسكنون في مخزن بالإيجار، وذلك بتبرع كريم من صندوق الإغاثة الفلسطيني ومقره ولاية فيلادلفيا.

أفادت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي أن صندوق التضامن الإسلامي التابع للمنظمة سلم المستند المتعلق بمنحة الصندوق المخصصة كمساعدة لوزارة الصحة في دولة فلسطين للمندوبية، وهي بقيمة 50 ألف دولار تم تحويلها إلى حساب وزارة الصحة الفلسطينية، لدعمها وإسنادها في التصدي لجائحة كورونا، وتوفير الاحتياجات والمعدات الطبية الضرورية وتعزيز امكانياتها في مواجهة تداعيات الوباء، يشار هنا أن هذه المنحة جاءت بناءً على مطالبة قدمتها دولة فلسطين عبر رسالة بعثها وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي بشكل مبكر للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

أفادت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى الممكلة العربية السعودية تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن أحمد عبدالرحمن عبدالله أبو حرب (63) عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية إلى 15، في حين لم يبلغ عن أية إصابة جديدة بالفيروس ليبقى عدد الإصابات 41، هذا وتتواصل السفارة والقنصلية مع أسر حالات الوفاة لمواساتها والوقف الى جانبها، ومع حالات الاصابة للاطمئنان عليها.

أفادت سفارة دولة فلسطين لدىموريتانيابتسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس في صفوف الجالية، أحدهما لطبيب من أبناء الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى (5)، كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة من الحالات المصابة، هذا وتؤكد السفارة أنها تتابع الأوضاع الصحية والمعيشية للحالات المصابة وذويها وتتواصل معها للاطمئنان عليها.

أكدت بعثة دولة فلسطين لدى إيرلندا أن أبناء الجالية والطلبة وأعضاء البعثة بخير وصحة جيدة، ولم تسجل أية إصابات في صفوفهم، كما أنها تتابع اوضاعهم الصحية والمعيشية باستمرار للاطمئنان عليهم، وتقديم كل عون مستطاع للمحتاجين منهم، وذلك بالتنسيق الدائم مع رئيس الجالية ولجنة الطوارئ.

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى كينيا أن كافة أبناء الجالية بخير وصحة جيدة، ويتم التواصل معهم بشكل دوري للاطمئنان على أوضاعهم الصحية والمعيشية، وأكدت أنها وفرت الاستشارة اللازمة لإحدى المواطنات التي تعمل ضمن بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، لتسهيل إجراءات إخلائها عبر آليات الأمم المتحدة ومن خلال مطارات شرق أفريقيا.


تتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية شؤون الجالية والطلبة باستمرار، وهي على تواصل دائم معهم عبر أرقام الطوارئ للإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في حل أية مشاكل تعترضهم، ولتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين وتطمئن بعدم وجود أية إصابة في صفوفهم.



المصدر: وزارة الخارجية


2020-06-04 || 14:42






مختارات


كيف أدت طالبات التوجيهي بنابلس امتحان الفيزياء؟

كيف أدى طلبة التوجيهي بطولكرم امتحان الفيزياء؟

طولكرم.. نتائج امتحان السياقة العملي

استكمال امتحانات التوجيهي بعزون عتمة السبت

كيف أدى طلبة التوجيهي بنابلس امتحان التاريخ؟

العيادات المناوبة الأسبوع القادم بأصدقاء المريض

كيف أدت طالبات توجيهي طولكرم بامتحان التاريخ؟

ملحم: الإعلان عن موعد صرف الرواتب الأسبوع القادم

جامعة بيرزيت.. تعليمات استقبال الطلبة والمراجعين

محافظ جنين: 3 إصابات جديدة بكورونا

بلدية نابلس: الوضع المائي مستقر

وين أروح بنابلس؟

2020 07

يكون الجو حاراً نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و20 ليلاً.

20/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.84 3.86