1. أجواء شديدة البرودة ومنخفض الأربعاء
  2. إصابة عائلة بالاختناق في بلدة بيتا
  3. بلدية بيت فوريك: توضيح بخصوص قطع الكهرباء
  4. تمديد إغلاق مجمع المحاكم الشرعية بنابلس
  5. جنين: القبض على مشتبه به بحيازة قطع أثرية
  6. إصابات خلال مواجهات على مدخل برقة
  7. الاقتصاد: تعليمات صب الخرسانة
  8. الحكومة تصادق على قرارات متعلقة بالحكم المحلي
  9. بلدية عصيرة الشمالية: افتتاح أكاديمية تحفيظ القرآن
  10. زراعة نابلس: نشرة جوية ونصائح للمزارعين
  11. قرارات الحكم المحلي في طولكرم
  12. تأجيل الانتخابات المحلية في المحافظات الجنوبية
  13. اتحاد المعلمين: انتهاء التفرقة بين الموظفين بعد 16 عاماً
  14. الزراعة تدعو لاتخاذ التدابير لمنع انتقال الحمى القلاعية
  15. تحسن طفيف على الوضع الصحي لأبو حميد
  16. القبض على مشتبه به بالإساءة والتشهير في قلقيلية
  17. القبض على 22 مطلوباً في جنين
  18. ضبط 90 قطعة أثرية في أريحا
  19. القبض على 4 مشتبه به بالسرقة في نابلس
  20. عشر حيل سهلة وبسيطة ستغير حياتك اليومية

أفضل رجل أعمال في فرنسا من فلسطين

رجل الأعمال الفلسطيني عامر المسلماني يحظى بأرفع وسام في فرنسا، تكريماً له على ما حققه في مجال الاقتصاد كأفضل رجل أعمال في البلاد.


قلّد السفير الفرنسي باتريك مزوناف رجل الأعمال الفلسطيني عامر خضر المسلماني وسام جوقة الشرف برتبة فارس، تكريماً له على ما حققه في مجال الاقتصاد كأفضل رجل أعمال في البلاد. وقد سبق وتم تقليد هذا الوسام للإمبراطور الحالي لليابان اكي هيتو، والأمير نايف ابن عبد العزيز آل سعود، والمدير التنفيذي لشركة سامسونج لي كون هي. وقام مزوناف بمنح السيد مسلماني الوسام عقب كلمة أدلى بها في احتفالية أقامتها السفارة الفرنسية خصيصاً لتلك المناسبة، بمشاركة الحاج خضر مسلماني وحشد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية من مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة والقدس والداخل. وفي هذا الصدد، قال السفير الفرنسي: "يعد هذا الوسام الأكبر في فرنسا وتمنحه الحكومة الفرنسية للشخصيات الهامة في العالم، ولقد حاز عليه هذه المرة رجل الأعمال الفلسطيني عامر المسلماني كأفضل رجل أعمال في فلسطين وإسرائيل، تعبيراً عن تقدير بلادنا لشخص يساهم في صالح فرنسا، حيث إنه يعمل على تسويق منتجات العديد من الشركات الفرنسية بما فيها تيفال، لومينارك وغيرها من الشركات التي وجدت طريقها إلى المنازل الفلسطينية والإسرائيلية من خلال شركته". المسلماني2 بدوره، أعرب المسلماني عن شكره الخاص للسفير الفرنسي على حفاوة استضافته، مضيفاً أن منحه وسام جوقة الشرف هو تجسيد للاتصال الذي يربطه بفرنسا. وأضاف المسلماني، " فرنسا هي بلد الثقة، التي تكافئ الأشخاص الذين يحبونها، فأنا تلقيت دراستي الجامعية في علوم الاقتصاد من جامعة السوربون في باريس، وعشت فيها عدة سنوات. وعند عودتي إلى البلاد، أكملت ما قد بدأ فيه والدي، إذ عملت على إدخال منتوجات فرنسية للأسواق الفلسطينية والإسرائيلية في مجال الأجهزة الكهربائية وفن الطهي وأدوات المطبخ". وأوضح المسلماني، "في الوقت الراهن وصلت إيرادات مجموعة المسلماني السنوية إلى نصف مليار شيقل، وأن الشركات الفرنسية تمثل جزءاً كبيراً من تلك الإيرادات". وتابع مسلماني، "إنني سعيد باستلامي هذا الوسام الرفيع الممنوح لي عرفاناً على السنين الطويلة من العمل والتواصل المستمر. إنني على يقين أن الطريق الذي أسير فيه هي المفتاح لتفاهم أفضل والتعايش بسبل أفضل بكثير وخطوة بناءة من أجل السلام". يذكر أن رجل الأعمال السيد عامر مسلماني هو أول شخصية فلسطينية يتم تقليدها هذا الوسام من قبل الحكومة الفرنسية في إسرائيل وفلسطين. المسلماني1 الكاتب: بشار النجار المحرر: جلاء أبو عرب


2015-10-15 || 19:55

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو صافيا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية ويحتمل سقوط أمطار في المساء، وتتراوح في نابلس بين 10 نهاراً و4 ليلاً.

4/10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.11 4.38 3.55