1. بيان لغرفة تجارة نابلس بشأن تنظيم الأسواق
  2. قطع الكهرباء في ياصيد
  3. دغلس يعلن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني
  4. هـآرتـس: فـقـط مـع حـلـفـائـنـا نـنـتـصـر
  5. يـديـعـوت: لـيـلـة الـمـسـيّـرات.. دروس اسـتـراتـيـجـيـة
  6. تقرير الأونروا 101 حول الوضع في القطاع والضفة
  7. الأمم المتحدة تطالب الجيش بالتوقف عن دعم هجمات المستوطنين
  8. قطع الكهرباء في صرة
  9. القطاع: ارتقاء 33.843 مواطناً
  10. ائتلاف دفاعي عربي لن يشارك في مغامرة ضد إيران
  11. مستوطنون ينصبون خياما غرب سلفيت
  12. اعتقال مواطن من عراق بورين
  13. أسعار الذهب والفضة
  14. إسرائيل تضع معايير لتجريم منشورات في الشبكات الاجتماعية
  15. الهيئة: 78 أسيرة يواجهن الموت يومياً في الدامون
  16. الضفة: اعتقال 25 مواطناً بيوم
  17. برهم: انتظام المسيرة التعليمية في المناطق المستهدفة أولوية
  18. كتب جديدة في مكتبة بلدية نابلس
  19. النواب الأميركي يصوت على نصين منفصلين لأوكرانيا وإسرائيل
  20. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

ورشة حول معهد التدريب التعاوني وصندوق التنمية التعاوني

بهدف بعث روح العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني، هيئة العمل التعاوني في محافظة رام الله تعقد ورشة لمناقشة الدراسة المتعلقة بمعهد التدريب التعاوني وصندوق التنمية التعاوني.


عقدت ورشة لمناقشة الدراسة المتعلقة بمعهد التدريب التعاوني وصندوق التنمية التعاوني، الخميس 22.02.2024، وذلك بحضور رئيس هيئة العمل التعاوني الأستاذ بلال ذوابة وفريق عمل legacoop وهي المؤسسة التي تعمل على تنفيذ الدراسات المطلوبة لإنشاء معهد التدريب التعاوني وصندوق التنمية التعاوني ممثلة بالسيدة فرانشيسكا أوتولينجي والسيدة كاتيا دي لوكا عبر تقنية الزوم، وطاقم من منظمة العمل الدولية ممثلة بمديرة مكتب المنظمة في فلسطين السيدة فريدة خان ومديرة البرامج في منظمة العمل الدولية الأستاذة رشا الشرفا، ومنسق البرنامج التعاوني الأستاذ يونس صبيح عبر تقنية الزوم، وبحضورالأمين العام للاتحاد التعاوني العام الأستاذعز الدين أبو طه، وممثلين عن الاتحادات التعاونية وعدد من الخبراء التعاونيين ودوائر الاختصاص من الهيئة.

افتتح الورشة رئيس هيئة العمل التعاوني بلال ذوابة مؤكداً على أهمية إنشاء المعهد والصندوق التعاوني في تعزيز وتنمية القطاع التعاوني من خلال رفع وبناء قدرات وتأهيل التعاونيات والتعاونيين وترسيخ مبادئ العمل التعاوني ونشر الفكر التعاوني.

وتناولت الورشة تقديم عرض من قبل فريق legacoop للدراسة النهائية المتعلقة بإنشاء المعهد والصندوق التعاوني والتي تم إعدادها بمبادرة من منظمة العمل الدولية وبالشراكة مع هيئة العمل التعاوني والاتحادات التعاونية.

وتخلل الورشة الاستماع لبعض المداخلات من الحضور حول المعهد التدريبي وصندوق التنمية التعاوني التي من شأنها أن تنعكس على الدراسة وتطورها بالشكل الذي يتناسب مع الواقع الفلسطيني.

وفي نهاية الورشة شكر رئيس الهيئة فريق عمل legocoop على الجهود الحثيثة التي قام بها، وفريق عمل منظمة العمل الدولية والاتحادات التعاونية والخبراء التعاونين على المداخلات والملاحظات التي قاموا بطرحها.

تجدر الإشارة إلى أن معهد التدريب التعاوني هو مؤسسة تدريبية تعاونية لها دور مركزي في تحقيق نهضة وإنطلاقه بالقطاع التعاوني، وذلك من خلال توفير خدمات أكاديمية وتدريبية متنوعة وبهدف بناء قدرات العاملين في القطاع التعاوني ونشر الفكر التعاوني.

أما صندوق التنمية التعاوني فهو عبارة عن صندوق تنموي تعاوني يهدف إلى تنمية شاملة للعمل التعاوني من خلال تعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية التعاونية، وتشجيع وجذب الاستثمارات، وتهدف إلى توفير التمويل اللازم للاتحادات التعاونية والتعاونيات وذلك بهدف النهوض بالقطاع التعاوني وتوسيع قاعدته الجماهيرية وانتشاره وتوسعته في كل القطاعات والمناطق الجغرافية في كافة دولة فلسطين، ومن أجل تشجيع فئتي الشباب والمرأة في الانخراط في تشكيل جمعيات تعاونية ريادية التي تساهم في التخفيف من حدة البطالة في صفوف الخريجين.

المصدر: هيئة العمل التعاوني


2024-02-23 || 22:15






مختارات


جنوب إفريقيا: الدولُ القوية تفلت من العقاب حتى ولو...

نتنياهو يطرح خطته الخاصة باليوم التالي للحرب

اليوم الـ140 للحرب على القطاع

البنك الدولي: القطاع خسر أكثر من 80% من اقتصاده

مستوطنون يحرقون مركبة في بورين جنوب نابلس

أسباب الاستيقاظ ليلا وكيفية التخلص منه

وين أروح بنابلس؟

2024 04

يكون الجو صافياً وحاراً نسبياً إلى حار وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و19 ليلاً.

27/ 19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.76 5.32 4.00