شريط الأخبار
ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية محو 1400 منزل في رفح خلال شهر ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح
  1. ذخائر "تخترق الأجساد".. شهادات لأطباء أمريكيين في القطاع
  2. محكمة مصرية ترفع اسم أبو تريكة ومئات آخرين من قوائم الإرهاب
  3. نائب رئيس الموساد سابقاً: خسرنا حرب القطاع واقتصادنا ينهار
  4. وفاة ابنة موشيه ديان بعد صراع طويل مع المرض
  5. جماهير غفيرة تُشيع جثمان إسلام خمايسة باليامون
  6. حجاوي: تطوير البنية التحتية في أريحا أولوية نظراً لموقعها وتاريخها
  7. فايننشال تايمز: أصبح من شبه المستحيل الدفاع عن إسرائيل حتى من أصدقائها
  8. قبل المناظرة.. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن
  9. ارتقاء 270 رياضياً فلسطينياً في القطاع منذ أكتوبر
  10. النمسا تفرج عن الأموال المخصصة للأونروا
  11. مصادرة مضخة باطون غرب سلفيت
  12. كشف ملابسات قضايا سرقة مركبات في بيت لحم
  13. سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  14. انتشار مقلق لفيروس "نورو" في المملكة المتحدة
  15. الكشف عن الخطة العربية الأميركية لليوم التالي للحرب
  16. القطاع: ارتقاء 35.386 مواطناً
  17. مصدر: مصر لم تتراجع عن الدعوى ضد إسرائيل بالعدل الدولية
  18. محو 1400 منزل في رفح خلال شهر
  19. ارتقاء 15 مواطناً في قصف إسرائيلي على جباليا
  20. الحركة: أجهزنا على 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح

هل يكفي تقليل السكر لخفض احتمالات الإصابة بالسكري؟

يقول خبراء الصحة العامة والمتخصصون في مرض السكري إن تقليل كمية السكر في الوجبات الغذائية لا يعد العنصر الوحيد الذي يمكن من خلاله التحكم في المرض .. فيما يلي عدة نصائح لتجنب الإصابة بالمرض وكيفية إدراته والتعامل معه.


يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مرض السكري ويُتوقع أن يصاب ملايين غيرهم بالمرض خلال فترة قصيرة ما يجعل من الضروري التعرف على عوامل الخطر المختلفة المسببة للإصابة بالمرض وكيف يمكن السيطرة عليها.

ويتطلب مرض السكري - وهو حالة مزمنة يحدث فيها ارتفاع لمستويات السكر في الدم - إدارة شاملة للحفاظ على الصحة المثلى.

وفي حين أن التدخلات الطبية ضرورية، إلا أن دمج الإستراتيجيات الطبيعية في نمط حياتك يمكن أن يلعب دوراً مهماً في السيطرة على مرض السكري.

فيما يلي عدة طرق لإدارة مرض السكري بشكل طبيعي، وتعزيز الرفاهية العامة واستقرار الحالة الصحية وفق توصيات خبراء منظمة الصحة العالمية:

1- تناول الأعشاب والتوابل التي يمكنها التحكم في نسبة السكر في الدم

أظهرت بعض الأعشاب والتوابل إمكانات جيدة في المساعدة على إدارة مرض السكري. يمكن دمج القرفة والحلبة والكركم في النظام الغذائي، سواء في الطهي أو كمكملات غذائية، وذلك بعد التشاور مع الطبيب الخاص.

2- مارس الرياضة يومياً

لممارسة التمارين الرياضية بانتظام فوائد كبيرة للغاية في إدارة والتعامل مع مرض السكري. يساعد النشاط البدني على تحسين مستويات الأنسولين، ويخفض من مستويات السكر في الدم، ويساهم في تقليل الوزن. يفضل أن تشمل التمارين مزيجاً من تمارين القوة وتمارين المرونة.

3- نم جيداً

يجب أن يحصل الشخص - وخصوصاً مريض السكرى أو من يخشى الإصابة بالمرض - على قدر كاف من النوم الجيد لأن النوم غير الكافي أو المتقطع يمكن أن يؤثر على حساسية الأنسولين والتمثيل الغذائي للجلوكوز. يجب أن يكون المتوسط من 7 إلى 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة لدعم الصحة العامة.

4- تعلم كيفية التعامل مع الضغوط

يؤثر الإجهاد المزمن بشكل سلبي للغاية على مستويات السكر في الدم. قم بدمج تقنيات إدارة الإجهاد في روتينك اليومي، مثل اليقظة مبكراً أو التأمل أو تمارين التنفس العميق أو الأنشطة التي تجلب لك السعادة.

5- إفحص مستوى السكر باستمرار

في حين أن هذه الإستراتيجيات الطبيعية يمكن أن تكمل إدارة مرض السكري التقليدية، فمن الأهمية بمكان العمل عن كثب مع الأطباء المتخصصين في مرض السكري لتطوير خطة عناية ومتابعة شخصية.

تعد المراقبة المنتظمة لمستويات السكر في الدم والالتزام بالأدوية والتواصل المفتوح مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك مكونات أساسية للإدارة الفعالة لمرض السكري.

6- حافظ على توازن وجبتك الغذائية

إن حجر الزاوية في إدارة مرض السكري هو اعتماد نظام غذائي متوازن ومغذي. ركز على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون إلى جانب تناول الأغذية ذات المحتوى الدهني المفيد للجسم.

يجب أيضاً إعطاء الأولوية للأطعمة ذات نسبة السكر المنخفض للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم. تؤثر الكربوهيدرات بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم، مما يجعل من الضروري مراقبة كمية السكر التي تدخل الجسم.

اختر الكربوهيدرات المعقدة مع الألياف النباتية، مثل الحبوب الكاملة والبقوليات، لتعزيز امتصاص الجلوكوز التدريجي ومنع الارتفاعات الحادة.

وتلعب الألياف دورا مهما في إدارة مرض السكري عن طريق إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات، لذلك ينصح بتضمين الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة يوميا في الوجبة الغذائية.

7- إشرب الكثير من المياه

الترطيب الكافي للجسم ضروري للصحة العامة ويمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. يعتبر الماء هو الخيار الأفضل لعمل ذلك، لكن شاي الأعشاب المختلفة يمكن أن يساهم أيضاً في تناول السوائل اليومية.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-11-14 || 14:29






مختارات


قرارات الحكم المحلي في نابلس

ارتفاع حاد في مؤشر غلاء المعيشة خلال أكتوبر

فاو: أهالي غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

القسام: مقتل جنديين في بيت حانون

مطالب بإقامة المستشفى الميداني الأردني بالمنطقة الشرقية

تقرير الأونروا رقم 29 حول الوضع في غزة والضفة

قبر جماعي لـ179 جثماناً في مجمع الشفاء

التحقيق في ظروف وفاة شاب غرب جنين

الذكرى الـ35 لإعلان الاستقلال

الهيئة: تضييقات إضافية بحق أسرى سجن عوفر

ارتقاء شاب من الخليل

الصحة: ارتقاء 6 شبان في طولكرم

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.70 5.22 4.03