1. 31 ألف مواطن يتنقلون عبر الجسر بأسبوع
  2. إصابة 7 ضباط وجنود في معارك القطاع
  3. اكتشاف 3 أقمار غير معروفة في نظامنا الشمسي
  4. القطاع: ارتقاء 29.606 مواطنين
  5. أطباء بلا حدود تدعو لإبعاد الطواقم الطبية عن الصراع بالقطاع
  6. جنوب أفريقيا تدعو دول العالم إلى الإدلاء بشهادتها ضد إسرائيل
  7. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  8. أسعار صرف العملات
  9. العلي: 7 أكتوبر مخطّط له ويخدم إسرائيل
  10. كيف يؤثر إجهاد وتوتر الحوامل على بلوغ بناتهن؟
  11. أطعمة تسبب الحساسية
  12. اعتقال شقيقين من برقة واقتحام مخيم العين في نابلس
  13. استمرار انسحاب الاستثمار الأجنبي من السوق الإسرائيلية
  14. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  15. اليوم الـ141 للحرب: ارتقاء 104 مواطنين
  16. اقتحام عدة قرى في محافظة جنين
  17. اقتحام عصيرة الشمالية في نابلس
  18. ارتقاء عائلة الفنان الكوميدي محمود زعيتر
  19. رئيس البرازيل يصرّ على اتهام إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية"
  20. مواجهات في بيت فوريك

عائلة ملك عليان تكشف تفاصيل وفاتها

عائلة الفتاة ملك عليان التي توفيت بعد أن وضعت جنينها في ولادة طبيعية بإحدى المستشفيات الخاصة في مدينة رام الله، تتحدث عن تفاصيل ما تعرضت له ابنتهم أثناء وبعد الولادة.


كشفت عائلة الفتاة ملك عليان، التفاصيل الكاملة التي سبقت وفاة ابنتها في إحدى مستشفيات مدينة رام الله الخاصة قبل أيام، بعد أن وضعت مولودتها.

وتحولت وفاة الشابة ملك عليان إلى قضية رأي عام، خاصة في ظل تداول أحاديث عن إهمال وشبهة خطأ طبي، أدى إلى وفاتها.

وحملت عائلة الفتاة ملك عليان المسؤولية الكاملة للمستشفى، وتحدثت عن "إهمال" من جانب طواقم المستشفى وطبيبها المختص (طبيب النسائية) بالمشفى.

وقال والد ملك، علاء الدين عليان، إن ابنته واجهت خمس مشاكل صحية واضحة في المستشفى أدت لوفاتها، كان أبرزها غياب الطبيب المختص (طبيبها الخاص – طبيب النسائية) الذي أوكل مهمة متابعة ملك للممرضة المناوبة، كونه "كان نائما في بيته".

وحمل والد ملك المسؤولية للمستشفى قائلا "كان هناك إهمال واضح وتقصير من المستشفى ككل" مشيرا إلى أن العائلة غادرت المستشفى في الساعة السادسة صباحا بعد ان اخبرت المستشفى العائلة بانه تم إعطاء ملك علاج "السحايا" الذي تبين انها أصيبت او عانت منه، (وقد أجريت لها صورة طبقية للماغ وأبلغت العائلة بانه بحالة مستقرة)، لكن المستشفى ما لبث بعد ساعة ونصف فقط ان أبلغت العائلة بان ملك دخلت بحالة موت سريري.

الأم: ملك تعرضت لتسمم أثناء الولادة

من جهتها روت والدتها ازدهار عليان التفاصيل التي رافقت عملية الولادة، قائلة بأن ابنتها تعرضت لتسمم أثناء الولادة جراء (إخراج الجنين في رحم الأم) وهو ما يشكل خطرا عليها وعلى الطفل، ويمكن أن يسبب التهابا قويا، مشيرة إلى أنها نبهت الممرضة من خطورة (إخراج الطفل) والذي يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات، وقد طالبت بأن تخضع ملك للجراحة في حال كان هناك خطر عليها، لكن الدكتور كان مشغولا ولم يأت للاطلاع على حالة ملاك نهائيا.

وأضافت "ملك كانت ترجف بطريقة هستيرية بعد أن حقنت بإبرة الظهر، وبسبب ذلك طلبنا الممرضة أكثر من 3 مرات لمتابعة حالتها وتقديم ما يلزم، لكن الممرضة قالت لنا أن ما يجري لملك عوارض الولادة الطبيعية، رغم أن ملك كانت تعاني من حرارة مرتفعة، وكانت تقول لي "ماما أنا بغلي من جوا"، وتابعت الام: "لا نعلم من حقنها بإبرة الظهر، لأنهم لا يسمحوا لأحد بالدخول عندها، لكن عند خروجها قالت لي ملك "ماما خزقتلي ظهري والممرضة حكتلي غلبتيني لأنك ناصحة".

وتابعت "عند دخول ملك للولادة بقي زوجها معها، وقال لنا بانه رأى رأس الطفل قبل حضور طبيبها المسؤول، كما أن الممرض أخبره بأنه سيتم إخراج الطفل للخارج لمدة ساعة لإعادته لاحقا من أجل الرضاعة"، مشيرة إلى أن ملك حين بدأت بإرضاع الطفلة كانت بحالة مزرية قائلة "عمري ما شفت واحدة والدة هيك، وجهها لا ينم عن شفاء، وشعوري كان إنه ابنتي بدها تروح".

ولفتت والدة ملك أن الطفلة بعد رضاعتها، ظهر عليه "ازرقاق بشرة" على جبينها، عندئذ قمت بحمل الطفلة، وكان يخرج من فمها سائل مخاطي بدأت بتنظيفه بشكل عاجل كونه كان يسبب لها بالاختناق.

الأم: ملك فقدت جزءاً من بصرها لثواني بعد الولادة

وعن الأم بعد الولادة قالت والدتها "ملك فقدت جزءا من بصرها لثواني بعد الولادة، وقد رافق ذلك طنين في الأذن" لكن الممرضات بررن ذلك بانه أحد اعراض ما بعد الولادة وابرة الظهر.

وأكدت والدتها أن ملك تعرضت لسوء معاملة من الممرضات، خاصة في ظل عدم حضور وتواجد الدكتور المختص.

وأكد زوج ملك، عمر المريدي الذي رافقها أثناء ولادتها، أن "طبيب الأطفال في المستشفى اطمأن على حالة الجنين (الرضيعة) في البداية وفحصها، وأكد أنها سليمة وبصحة جيدة ويمكنها أن تبدأ بالرضاعة دون مانع".

زوج ملك يؤكد تعرضها لسوء معاملة كبير

وأكد المريدي أن ملك تعرضت لسوء معاملة كبير من الممرضات لافتا أن "سوء المعاملة كان أحد أشكال الإهمال الطبي الذي تعرضت له، وأن طاقم الممرضات كان يستخف وغير مكترث بالحالة التي كانت عليها ملك، وكن (الممرضات) يزعمن أنها أعراض ولادة طبيعية ولا داعي للخوف، إلى جانب أن الطبيب المسؤول عنها لم يحضر لمتابعة حالة ملاك حتى بعد مرور أكثر من 16 ساعة على ولادتها وعلمه بحالتها الصحية".

ولفت المريدي إلى أن الطبيبة التي فحصت زوجته عقب ولادتها، "أخبرتني أنها ستصرف مضادا حيويا، وتروفين، وغسول" كوصفة طبية لزوجته بعد خروجها، لكنها لم تفعل ذلك.

المطالبة بإصدار قانون للحد من عدد المرضى الذين يسمح لكل طبيب بمتابعتهم

ووجهت عائلة ملك رسالة بضرورة حماية الناس والنساء لتجنب تكرار ما حدث مع ابنتها، مطالبة بإصدار قانون للحد من عدد المرضى الذين يسمح لكل طبيب بمتابعة حالتهم (في اليوم الواحد)، واحترام المواطن في المستشفيات ووقف سوء المعاملة، وسن قوانين تحدد عدد المرضى المراجعين في اليوم الواحد لكل طبيب.

وكانت العائلة قد نظمت، الأحد اعتصاما احتجاجيا أمام وزارة الصحة في رام الله للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حيادية، وهو الأمر الذي استجابت له وزيرة الصحة مي كيلة والتي أعلنت عن تشكيل تلك اللجنة.

وقال والد ملك تعقيبا على تشكيل اللجنة "لدينا آمل أن تكون الوزارة واللجنة المشكلة حيادية".

وحاولت وطن منذ يوم الأحد، والاثنين، التواصل مع إدارة المستشفى أو الطبيب المسؤول عن ملك، للحصول على تعقيب بخصوص ما جرى مع ملك لكنهم لم يستجيبوا لاتصالاتنا.

المصدر: وطن للأنباء


2023-08-31 || 15:07






مختارات


القبض على سائق مركبة غير قانونية في جنين

هالاند يتناول قلب وكبد البقرة.. وينام وفمه مغلقاً

الاستيلاء على كتب مدرسية فلسطينية في القدس

نابلس: تشييع جثمان القني في كفر قليل

70 معتقلاً إدارياً يواصلون مقاطعة المحاكم

الاستيلاء على جرافة غرب سلفيت

أبو ردينة: عمليات القتل والاقتحامات هدفها تفجير الأوضاع

بدء استقبال طلبات القروض للفصل الدراسي الأول

مصرع مواطن بحادث سير جنوب بالخليل

التعليم العالي: توفر مقاعد دراسية في الأردن

تسع عادات غذائية سيئة عليك أن تتخلص منها

العثور على دودة حية في دماغ امرأة إسترالية

فرانكفورت يرد بحزم وعقلانية على إضراب كولو مواني

مقتل جندي وإصابات قرب رام الله

وين أروح بنابلس؟

2024 02

يكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتتراوح في نابلس بين 13 نهاراً و7 ليلاً، وتسقط الأمطار على معظم المناطق وقد تكون غزيرة.

13/ 7

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.63 5.12 3.93