1. الطقس: أجواء شتوية باردة نسبياً
  2. التوقيع على حزمة الدعم الأوروبي لفلسطين
  3. الرئيس ينعى الكاتب الكبير يحيى رباح
  4. الصيدليات المناوبة في جنين الجمعة
  5. اشتية: من الضروري مخاطبة العالم بلغاته
  6. كشف ملابسات تهديد بسلاح ناري في طولكرم
  7. اعتقال شاب من مخيم جنين
  8. المفتي يدين الهجوم على كنيسة حبس المسيح بالقدس
  9. المالية: موعد صرف رواتب الموظفين
  10. الهيئة: تفاصيل عملية قمع الأسيرات في الدامون
  11. الصحة: ارتقاء 224 مواطناً خلال 2022
  12. إلغاء صلاحية الاعتقال على ذمة المحافظ
  13. إعاقة تحركات المواطنين جنوب جنين
  14. الصحة: إجراء 10 عمليات زراعة كلى خلال 2022
  15. بايرن ولايبزيغ يتأهلان بسهولة لربع نهائي كأس ألمانيا
  16. هجوم التكنولوجيا.. هل تشعر بالضياع بدون هاتفك؟
  17. إنشاء كرسي منيب المصري في جامعة الاستقلال
  18. عدوى كورونا تزيد مخاطر الإصابة بأمراض المناعة
  19. تحطيم محتويات كنيسة "حبس المسيح" في القدس
  20. كأس العالم للأندية 2022.. الأهلي يصعق أوكلاند سيتي

أنواع من الخبز الصحي تساعد في الحمية وخفض الوزن

لا حاجة للتخلي عن تناول الخبز إذا كنت ترغب باتباع نظام غذائي صحي دون حدوث زيادة في الوزن. إذ يوجد الكثيرمن أنواع الخبز الصحية التي توفر العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم. تعرف هنا على بعضها!


من المهم عند اتباع  حمية غذائية  بهدف إنقاص الوزن، الانتباه إلى كمية الطعام التي يتم تناولها بالإضافة إلى نوعية هذا الطعام. فإذا كانت الحمية التي ترغب في اتباعها تتضمن الخبز، فيجب الانتباه إلى نوعية الخبز الذي يتم اختياره وتناوله باعتدال.

وينصح خبراء التغذية بتجنب الخبز الأبيض بسبب طريقة تصنيعه ومعالجته بشكل يفقده العديد من العناصر الغذائية الهامة واحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية. وبالتالي فإن تناول هذا النوع من الخبز دائما سيؤدي إلى زيادة الوزن حتماً، لأن معظم هذا الخبز مصنوع من الحبوب المعالجة والسكر والمواد الحافظة، التي يتم تكسيرها بسرعة لتخزينها في الجسم على شكل دهون.

وبحسب ما نشره موقع (شي فايندز) الأمريكي، تنصح أخصائية التغذية الأمريكية ليزا ريتشاردز باختيار خبز القمح الكامل أو غيره من أنواع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة التي لم تتم معالجتها. وتشرح ريتشاردز أن الألياف في الحبوب الكاملة المصنوع منها تساعد على إنقاص الوزن "لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة التي توفر الشعور بالامتلاء والشبع وتعطي الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، والأهم من ذلك، تقلل من احتمالية تناول المزيد في وقت لاحق".

 وبحسب ما نشره موقع (هيلث لاين) الأمريكي هناك العديد من أنواع الخبز الصحية التي قد تساعد في خسارة الوزن إذا تم تناولها باعتدال مثل:

خبز الحبوب الكاملة: لا يزيد هذا النوع من الخبز من نسبة السكر في الدم مثل الحبوب الأخرى، وهو ما يجعله خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو انخفاض السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويحاولون اتباع حمية لإنقاص الوزن.

خبز القمح الكامل: الذي يحتوي على البذرة والسويداء والنخالة، التي تتمتع بنسبة عالية من الألياف، كما يحتوي على البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن ومركّبات نباتية مفيدة، لذلك فإن حبوب القمح الكامل هي مصدر مثالي للألياف، وتعتبر أكثر تغذية من الحبوب المكررة، والتي تمت معالجتها لإزالة النخالة والبذرة.

خبز الشوفان: يصنع خبز الشوفان عادة من مزيج من الشوفان ودقيق القمح الكامل والخميرة والماء والملح. ونظرا لأن الشوفان مغذٍ للغاية ومرتبطٌ بعدد من الفوائد الصحية، فيمكن أن يكون خيارا صحيا أيضا.

خبز بذور الكتان: يعد خبز الكتان، المصنوع أساسا من دقيق الحبوب الكاملة وبذور الكتان، أحد الخيارات الصحية للخبز التي يمكنك تناولها. فهو مصدر غنيّ بالماغنسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم. كما يحتوي خبز بذور الكتان على الأحماض الدهنية الأساسية والألياف الغذائية.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-11-27 || 10:29






مختارات


قطع الكهرباء عن مناطق في عينابوس

الدرجة الثالثة: نتائج مباريات الجولة الأولى

قرارات مجلس بلدي بلعا

كمية الأمطار الهاطلة على قلقيلية

جدول توزيع المياه في الباذان

كمية الأمطار الهاطلة على طولكرم

هل يفقد البيض المسلوق قيمته الغذائية بعد تجميده؟

مونديال قطر.. الأرجنتين تحيي آمالها بالفوز على المكسيك

مونديال قطر: جدول مباريات الأحد

الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة

فرنسا أول المتأهلين لدور الـ16 من مونديال قطر

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

وين أروح بنابلس؟

2023 02

يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية، وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و6 ليلاً. ويحتمل سقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق.

14/ 6

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.39 4.78 3.70