شريط الأخبار
"أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة بلدية نابلس: جدول توزيع المياه أسعار صرف العملات الطقس: أجواء حارة نسبياً كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع تعديل على ساعات عمل الجسر متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟
  1. "أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع
  2. اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية
  3. اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة
  4. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  5. أسعار صرف العملات
  6. الطقس: أجواء حارة نسبياً
  7. كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية
  8. الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام
  9. مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  10. ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين
  11. إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف
  12. تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم
  13. وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم
  14. سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين
  15. قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش
  16. برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط
  17. اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب
  18. "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع
  19. تعديل على ساعات عمل الجسر
  20. متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟

طهران تتحدث عن "تطور نسبي" في المفاوضات النووية

أكدت طهران حصول تقدم "نسبي" في المفاوضات النووية، مشيرة لوجود فرصة لإحياء الاتفاق مع القوى العالمية، إذا تم احترام ما أسمته بالخطوط الحمراء لطهران، في وقت ينتظر فيه الاتحاد الأوروبي ردا رسميا إيرانيا بشأن مسودة الاتفاق.


صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، (الاثنين 15 أغسطس / آب 2022) بأن المفاوضات النووية تشهد "تطورا نسبيا". ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن كنعاني القول "هناك تطور نسبي في مفاوضات فيينا، لكنه لا يحقق جميع مطالبنا، وننتظر إلغاء العقوبات".

وكان ميخائيل أوليانوف ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صرح أمس بأنه قد يتم التوصل إلى اتفاق لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني في غضون أيام قليلة، إذا ما تطورت الأمور بشكل إيجابي. وأضاف أن منسقي الاتحاد الأوروبي أدخلوا عدة تعديلات على النص المطروح حاليا، وأنه "يبدو أن الولايات المتحدة قد وافقت، بينما لم تحدد إيران بعد موقفها من النص".

وأعلن الاتحاد الأوروبي الثلاثاء الماضي أنه ينتظر من طهرانوواشنطن ردا "سريعا" على نص "نهائي" يهدف إلى إنقاذ الاتفاق المبرم في 2015 بشأن البرنامج النووي لإيران. وقال المتحدث باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد، بيتر ستانو "لم يعد هناك أي مجال للمفاوضات (..) لدينا نص نهائي. لذا إنها لحظة اتخاذ القرار: نعم أو لا. وننتظر من جميع المشاركين أن يتخذوا هذا القرار بسرعة كبيرة".

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، والذي قام بجهود التنسيق في المفاوضات، قد أعلن عن طرح النص أمام العواصم المعنية، لاتخاذ قرار سياسي بشأن الموافقة عليه. وقالت إيران إنها تدرس النص الذي يتضمن 25 صفحة.

واستأنفت بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وإيران وروسيا، إضافة إلى الولايات المتحدة بشكل غير مباشر، المحادثات بشأن الملف النووي الإيراني الأسبوع الماضي بعد توقف لأشهر. وقد بدأت المفاوضات التي أشرف على تنسيقها الاتحاد الأوروبي بهدف إحياء "خطة العمل الشامل المشترك" في نيسان / أبريل 2021 قبل أن تتوقف في آذار/ مارس.



وأتاح الاتفاق رفع عقوبات عن الجمهورية الإسلامية مقابل خفض أنشطتها النووية وضمان سلمية برنامجها. إلا أن الولايات المتحدة انسحبت أحاديا منه في 2018 وأعادت فرض عقوبات اقتصادية قاسية على إيران التي ردت بالتراجع تدريجا عن غالبية التزاماتها بموجبه.

وعثرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة على آثار لمواد نووية في ثلاثة مواقع لم تصرّح إيران أنها شهدت أنشطة نووية. وانتقد مجلس حكام الوكالة في حزيران / يونيو إيران لعدم تعاونها في تقديم إيضاحات.

وشددت مصادر إيرانية نهاية الأسبوع الماضي أن على الوكالة الدولية للطاقة الذرية "حل" تلك المسألة "السياسية بالكامل" لتمهيد الطريق أمام العودة للاتفاق النووي. وكانت إيران قد تمسكت بمطلب شطب الحرس الثوري من لائحة الولايات المتحدة لـ"المنظمات الإرهابية" لكنها عدلت عن المطلب بعد أن رفضته واشنطن.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-08-15 || 11:02






مختارات


نسبة فاقد "هائلة" بشبكة مياه جنوب شرق نابلس

اقتحام قسم 7 في سجن ريمون

الشيخ: جريمة إعدام الشحام تستوجب تحقيقاً دولياً

اعتقالات وإصابات في جنين

ارتقاء شاب من القدس

نقيبة المهندسين ترد على تصريحات وزير المالية

اعتقال مواطن من عصيرة الشمالية

الدفاع المدني: 55 حادثاً بيوم

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

وفاة طفل غرقاً في أريحا

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.72 5.25 4.03