1. مجلس الوزراء يعقد جلسته في بيت لحم اليوم
  2. ضبط قرابة 150 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية
  3. صحة طولكرم: 4 إصابات جديدة بكورونا
  4. أسعار الذهب والفضة
  5. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  6. أسعار صرف العملات
  7. قرعة ذهاب دوري الدرجة الثانية - الشمال
  8. الطقس: أجواء دافئة نهاراً وباردة ليلاً
  9. أردوغان يعلن سفراء 10 دول "غير مرغوب فيهم"
  10. ماذا سيبحث اجتماع القيادة الفلسطينية؟
  11. ما مخاطر الشاشات الإلكترونية على نوم الأطفال والمراهقين؟
  12. ما هو حكم التداوي بأعضاء من جسم الخنزير؟
  13. سائقو عقربا يطالبون السماح لهم باستخدام طريق عورتا
  14. الرئيس يفتتح بوابة مدخل محافظة أريحا والأغوار
  15. وفاة فتى بحادث سير في جنين
  16. اعتماد تخصص هندسة البرمجيات في جامعة خضوري
  17. القبض على 22 مطلوباً في جنين
  18. ضبط مركبة بتهمة الإزعاج في طولكرم
  19. الصحة: 9 وفيات و220 إصابة جديدة بكورونا
  20. بلدية نابلس: إغلاق مركز خدمات الجمهور مؤقتاً

برنامج أوروبي ألماني لتنمية السياحة في شرق القدس

أطلق الاتحاد الأوروبي وألمانيا برنامجا لدعم تنمية السياحة في شرق القدس والحفاظ على الهوية الفلسطينية للمدينة. وهو جزء من برنامج أوسع، هو برنامج القدس الشرقية التابع للاتحاد الاوروبي.


ذكر بيان صادر عن مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، أن هيئة التعاون الإنمائي الألماني ستشرف بالشراكة مع مختلف مكونات قطاع السياحة الفلسطيني في شرق القدس على تنفيذ برنامج لدعم تنمية السياحة في شرق القدس.

وأفاد البيان الثلاثاء (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2021) بأن برنامج تنمية السياحة في شرق القدس هو أول مشروع مشترك بين الاتحاد الأوروبي وألمانيا ويهدف البرنامج إلى "الحفاظ على الهوية الفلسطينية للمدينة ودعم قطاع السياحة في القدس الشرقية، على خلفية الزيادة المقلقة للمصاعب التي تواجه الحياة الفلسطينية والنشاط الاقتصادي في هذا الجزء من المدينة" بحسب البيان.
وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف في البيان "يواجه الفلسطينيون في القدس الشرقية تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية يومية. ولطالما كانت السياحة واحدة من الأنشطة الرئيسية المدرة للدخل في المدينة". وذكر بورغسدورف أنه في العامين الماضيين، تضرر قطاع السياحة في شرق القدس بشدة نتيجة لوباء فيروس كوفيد19- "لذلك فإن هذا البرنامج الجديد مليء بالمفاهيم المبتكرة والإبداعية لإحياء القطاع". وأضاف أن "عملنا المشترك كأوروبيين يعكس مرة أخرى الموقف الواضح والموحد للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء فيما يتعلق بالقدس الشرقية، وبالنسبة لنا، تعتبر القدس الشرقية جزءاً من الأرض الفلسطينية المحتلة ووضع القدس كعاصمة مستقبلية للدولتين يجب أن يصان ويحترم".

من جهته، صرح الممثل الألماني أوليفر أوفتشا "كألمان وأوروبيين نحن نقدر السياحة ذات الجودة العالية والمملوكة محليًا، لذلك نحن على ثقة من أن هذا المشروع سوف يربط المجتمع السياحي ويدعم المفاهيم والخدمات الجديدة، حيث سيساهم في توفير فرص عمل وتوظيف أكثر وأفضل".

وبحسب البيان يأتي هذا البرنامج في مرحلة حاسمة يعاني فيها الفلسطينيون العاملون في قطاع السياحة من التداعيات الشديدة لوباء كوفيد.19- وفقد آلاف الفلسطينيين العاملين في هذا القطاع وظائفهم حيث اضطرت العديد من الشركات إلى إغلاق أبوابها.

 
مركز تنمية يساعد الفلسطينيين

واستجابة لهذا الوباء، سيدعم عنصر إنعاش السياحة في البرنامج استيعاباً اقتصادياً أسرع وأكثر مرونة وعودةً إلى الأسواق. وستوفر عناصر أخرى من البرنامج دعماً تقنياً واستراتيجياً ومالياً محدداً لمنظمي المشاريع السياحية في تطوير منتجات وخدمات جديدة. في هذا الإطار، فان هذا الدعم لقطاع سياحة حيوي ومزدهر يوفر فرصاً كبيرة للقطاع الخاص الفلسطيني، ويعزز التنمية الاقتصادية ويحمي الثقافة والتراث الفلسطيني في شرق القدس ويقدم الدعم المدفوع بالطلب لرواد الأعمال الفلسطينيين وأصحاب المصلحة في قطاع السياحة ومنظمات المجتمع المدني. وعلاوة على ذلك، سيساهم البرنامج في تلبية الطلب الشامل لإنشاء بنية تحتية رقمية بهدف ربط قطاع السياحة في القدس الشرقية بالأسواق الدولية.

وسيوفر مركز التنمية السياحية الذي تم افتتاحه، الثلاثاء 12.10.2021، في قلب شرق القدس مساحة عمل مشتركة وبيئة تواصل مفتوحة لمجتمع السياحة الفلسطيني. وذكر البيان أن المركز يمثل "بيئة افتراضية خلاقة للتبادل وتطوير الأعمال وتمكين المهنيين الفلسطينيين في مجال السياحة والشركات الناشئة والعقول المبدعة ورواد الأعمال الشباب، كما ستوفر شبكة من خبراء السياحة والتسويق المحليين والدوليين المشهورين الدعم العملي في جلب الأفكار المبتكرة إلى الحياة ودفع الشركات لتكون أكثر نجاحاً وتنافسية".

بالتعاون مع دويتشه فيله



2021-10-13 || 18:34






مختارات


الرجوب يفتتح بازار تراثنا هويتنا في اليامون

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار الذهب والفضة

أسعار صرف العملات

أجواء معتدلة في معظم المناطق

ضبط مواد تموينية فاسدة بعدة محافظات

مستوطنون يعطبون إطارات مركبات في مردا

إصابة شاب واعتقاله في عزون

وين أروح بنابلس؟

2021 10

يكون الجو خريفياً بارداً نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 25 نهاراً و17 ليلاً.

17/25

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.21 4.52 3.74