1. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  2. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  3. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  4. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  5. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  6. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  7. أسعار الذهب والفضة
  8. زلزال يضرب فنزويلا
  9. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  10. سحب حمص وطحينية إسرائيلية لاحتوائها على بكتيريا
  11. اعتقال شاب جنوب جنين
  12. اعتقال مواطن جنوب نابلس
  13. اعتقال 3 مواطنين من عنبتا
  14. تساقط الشعر علامة تحذيرية لنقص فيتامين هام بالجسم
  15. طولكرم: ضبط 750 كيلو مسحوق غسيل مخالف
  16. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  17. أسعار صرف العملات
  18. مونديال قطر.. جدول مباريات الأربعاء
  19. مونديال قطر.. أمريكا تهزم إيران وتبلغ دور الـ16
  20. مونديال قطر.. إنجلترا تهزم ويلز وتتأهل لدور الـ16

منوعات


تنافس غربي - صيني على مادة الغرافين العجيبة

منذ اكتشافها في بريطانيا تبهر مادة الغرافين العلماء، الذين يتوقعون أن تحدث ثورة في الصناعة في القرن الـ 21 تشبه ما حدث مع البلاستيك في القرن العشرين. رغم ذلك يشكك أوروبيون في مستقبلها ويخشى آخرون من المنافسة الصينية.

المزيد ..

عندما يقرع الجسم ناقوس الخطر

يعتبر طنين الأذنين أو وخز الجفون أعراضا غريبة. لكن لغالبية هذه الأعراض سبب يفسرها، فقد تكون علامات تحذير إن تم تفسيرها بشكل صحيح، مما يساهم في منع أمراض خطيرة.

المزيد ..

"زراعة الركبة" تقنية جديدة لعلاج الفصال العظمي

غالبا ما يتم علاج الفصال العظمي فيزيائيا إلى جانب المسكنات، إلا أن الأطباء الألمان يعتمدون مؤخرا على طريقة جديدة تقوم على زرع خلايا غضروفية في المختبر ووضعها على مفصل الركبة ما يجعل الضرر محدودا ويحمي المفصل من التلف.

المزيد ..

تربية الكلاب علاج فعال لارتفاع ضغط الدم

الإكثار من الحركة من الأمور المفيدة لعلاج ضغط الدم المرتفع. ينصح الخبراء مرضى الضغط بتربية كلب في المنزل، إذ أن الاهتمام بالكلب والخروج معه في نزهة يومية، يضطر المريض للحركة بشكل منتظم ويساهم في علاجه.

المزيد ..

شاب من نابلس يهوى جمع الأفاعي

"محل العقرب لا تقرب، ومحل الحية إفرش ونام"، مثل شعبي يطبقه الشاب عمر إبراهيم بحذافيره. فعمر لا يحب الأفاعي ويبحث عنها في أطراف قريته كفر قليل فقط، بل ويربيها وينام معها في غرفة واحدة، كما نشاهد في هذا الفيلم القصير من إنتاج طلبة الإعلام.

المزيد ..

لحظات مسروقة!

علاقات هاتفية، ولقاءات، وقبلات يسرق فيها سعيد متعة لحظية كادت أن توقعه في شرك كبير. دنيا فتاة تستخدم كأداة للإيقاع بالشباب، لا نعلم هل هي ضحية تم استغلالها أم أنها مشتركة في الجريمة.

المزيد ..

كيف تتكون حصى المرارة؟

حصى المرارة من العوارض المرضية التي تحدث عند الإنسان، والتي يتم التخلص منها عادة بواسطة عملية، فما هي العوامل التي تؤدي إلى تكونها؟

المزيد ..

البكاء ليس وحده سببا لذرف الدموع

قد نذرف الدمع دون أن يكون ذلك بسبب الحزن، إذ يعاني بعض الناس من اختلال في إنتاج العين للدموع، ويعود ذلك إلى أسباب صحية كمرض السكري وكذلك لعوامل خارجية أخرى كالطقس أو استخدام العدسات اللاصقة والاشتغال على الكومبيوتر.

المزيد ..

هل يشكل الهاتف خطرا فعليا على صحة الإنسان؟

قام فريق من الباحثين الفرنسيين بتتبع الملف الطبي لعدد من مستعملي الهواتف المحمولة، لمعرفة انعكاساته السلبية على صحتهم، وإلى أي حد تتسبب في ظهور أمراض جديدة لديهم.

المزيد ..

كيفية التعرف على مشاكل النطق عند الطفل

تقييم مشاكل النطق تختلف من طفلٍ لآخر ومن عائلةٍ لأخرى، ويمكن التعرف على ظروف كشف مثل هذه الحالات من خلال العديد من الأمثلة على حالات بعض الأطفال، حسب المرحلة العمرية.

المزيد ..

وداعا يا مراهقتي!

مع بداية كل عام، انتظر قدوم شهر أيار بفارغ الصبر، ففي هذا الشهر عيد ميلادي. إلا أن هذه السنة ليست كأخواتها، فأنا لست مستعدة أو بالأحرى لست متشوقة لأحتفل بانتهاء أفضل مراحل حياتي.

المزيد ..

ثورة في الصف المدرسي عبر "غوغل كلاسروم"

أعلنت شركة غوغل اعتزامها إدخال منصة ذات تقنية عالية في الفصول الدراسية في العالم ما يساعد على التخلي عن أكوام الورق، التي لا تزال تهيمن على مشهد الواجبات المنزلية.

المزيد ..

ما أسباب تأخر النطق عند الطفل؟

مع نهاية السنة الأولى من العمر يستطيع الطفل نطق عدة كلمات وأجزاء من كلمات أخرى، وبحلول السنة الثانية من العمر يبدأ كلام الطفل بالتحسن ويلفظ جمل من كلمتين، وبعد السنة الثالثة يبدأ بطرح الأسئلة البسيطة.

المزيد ..

أبحاث طبية: الدماء الشابة تعيد الحياة إلى الكهول

الدماء الشابة تعيد الحياة إلى الكهول، هذه هي النتيجة التي توصل إليها علماء أمريكيون، بعد أن قاموا بتجارب لنقل دم فئران صغيرة إلى أخرى متقدمة في العمر، فظهرت على الأخيرة تحسنا في قدراتها على التعلم والذاكرة.

المزيد ..

ما هو الورم الدهني؟

الورم الدهني هو ورم حميد ينتج عن زيادة نمو الخلايا الدهنية بشكل كبير، مما يؤدي إلى زيادة حجمها وعددها، وهي في العادة لا تسبب ألما.

المزيد ..

نظارات للسمع .. اختراع جديد يعيد أمل الإبصار للمكفوفين

تستطيع هذه النظارات تحويل الأصوات إلى صور في دماغ الإنسان، وتعتبر أحدث اختراع من نوعه في هذا المجال، والذي من شأنه أن يعيد الأمل للمكفوفين بالإبصار من جديد.

المزيد ..

ما هي حساسية ضوء الشمس؟

الحساسية للشمس أو الضوء هي عبارة عن حدوث تحسس وانتفاخ غير عادي للجلد بسبب تعرضه لأشعة الشمس، مما يسبب الحكة والاحمرار في الجلد و أحياناً ظهور حبوب أو طفح جلدي.

المزيد ..

تغيير كلمة السر لا يكفي لتأمين حساب الإنترنت الشخصي

تتعرض الحسابات الشخصية على الإنترنت للسرقة والقرصنة بسبب تقنيات متطورة يستعملها القراصنة. وبحسب الخبراء فإن تغيير كلمات السر لا يكفي لتأمين مواقع الإنترنت بل يجب أيضا اتخاذ خطوات أخرى تتعلق بالمتصفحات والشهادات الرقمية.

المزيد ..

كيف يكون فطورك صحيا؟

نظرا لكثرة مشاغل الحياة وتعجل الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة صباحا، يهمل الكثير منا وجبة الفطور، علما أن الحفاظ على هذه الوجبة ضروري للصحة، فما هي العناصر التي يجب أن تحتويها؟.

المزيد ..

أمل جديد للمكفوفين: عدسات تحول العين إلى كاميرا

باختراع قد يساعد في إحياء حاسة البصر للمكفوفين، قامت شركة غوغل بتطوير عدسات لاصقة ذكية تتسم باحتوائها على دوائر الكترونية مجهرية مثبتة على سطحها تساعد المكفوفين بتحليل الصور التي تلتقطها العين وإرسال النتائج للدماغ.

المزيد ..
  • من: 389
  • 385

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55