1. قلقيلية.. ضبط شرائح إسرائيلية ودخان مهرب
  2. وزير الثقافة يطلق روايته الجديدة
  3. طولكرم.. مخرجات اجتماع المجلس الاستشاري
  4. تسيير باصات بيت وزن - نابلس
  5. اعتقال شاب من جبع جنوب نابلس
  6. تحذير من أدوية تحتوي على مادة NDMA الشائبة
  7. خضوري.. نقابة العاملين تطالب المالية بالإيفاء بالتزاماتها
  8. النجاح.. أوائل قسم علم الحاسوب
  9. بعد فرز الأصوات.. القائمة المشتركة تتقدم
  10. الشرطة تمنع عناصرها من استخدام مركبات غير قانونية
  11. الهيئات المحلية وGIZ تطلقان منصة للعلاقات العامة
  12. بالصور.. حريق بركس أغنام شمال طولكرم
  13. نابلس.. نتائج امتحان السياقة العملي
  14. دعوة لإبراز قصص النجاح في مدارس قلقيلية
  15. GIZ تطلع على تجربة مجلس التشغيل في نابلس
  16. قلقيلية.. جرف مساحات واسعة في حجة
  17. تعديل على دوام الجسر
  18. شروط الترشح لعضوية نادي ارتاح
  19. مهام مدير تربية طولكرم الجديد
  20. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس

فن و ثقافة


لينا شرف والغيتار: صديقان حميمان منذ الطفولة

موهبة فلسطينية من نابلس قضت 20 عاما في مدينة الرياض بالسعودية. ولم تسمح لها القوانين في تلك البلاد بممارسة هواية رغبتها منذ صغرها، إلا أنها استطاعت وبعزيمتها أن تثبت أنها قادرة على تحقيق حلمها رغم كل العوائق.

المزيد ..

قريباً: الفنان مراد السويطي يطلق أغنية "عقلي هالقد"

تزامناً مع عيد الحب في الرابع عشر من الشهر الجاري، الفنان الفلسطيني مراد السويطي ينوي إطلاق أغنيته الجديدة "عقلي هالقد". بإمكان محبي السويطي الاستماع لأغنيته الجديدة عبر قناته على موقع يوتيوب.

المزيد ..

فرقة ترشيحا للموسيقى العربية في مركز أوتار بنابلس

هي فكرة لواقع تحياه قرية ترشيحا، حيث انبثقت من إرث فني موسيقي تمتد جذوره إلى الماضي. ترشيحا، تلك القرية الفلسطينية التي تقع في أعالي الجليل الفلسطيني، هي من ألهمت الفرقة لتنبثق الموسيقى من باطن آلات عازفيها.

المزيد ..

أمسية "همسة وصل" تجمع شعراء الضفة والداخل

تحت رعاية وبحضور غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس وملتقى أدباء فلسطين، أقام مركز حمدي منكو السبت أمسية شعرية بعنوان "همسة وصل". وجمعت الأمسية بين شعراء رابطة وادي عارة للثقافة والإبداع وملتقى أدباء فلسطين.

المزيد ..

بالصور: أطول رسمة ثلاثية الأبعاد في نابلس

مجموعة من طلبة كلية الفنون في جامعة النجاح يرسمون أطول رسمة ثلاثية الأبعاد، في ساحة مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي منكو". تبلغ مساحة الرسمة 24 متراً مربعاً.

المزيد ..

خاطرة: أبجدية حلم

نقف أحيانا أمام إغراءات تدعونا لأفعال قد نندم عليها، فبين الحلم والواقع، هناك حياة تفتح نوافذها لفترة زمنية محددة، ثم تنغلق إلى الأبد. وترى نغم أبو فرحة أن الحلم والواقع متلازمان ويقوّي كل منهما الآخر. يرحب دوز بمشاركاتكم الأدبية.

المزيد ..

مركز يافا يقيم الحفل الختامي لمشروع أكاديمية الإبداع

نظم اليوم الحفل الختامي لمشروع أكاديمية الإبداع في مسرح مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة، تخلله عرض مسرحية "المدرسة" الغنائية، بالإضافة إلى عروض الدبكة الشعبية.

المزيد ..

مكتبة بلدية نابلس: عدد الرواد تضاعف في 2014

شهدت مكتبة بلدية نابلس إقبالاً متزايداً بنسبة 100% العام الماضي، وتسعى البلدية إلى جذب الشباب للمكتبة من خلال الأنشطة الثقافية والتوعوية والترفيهية المتنوعة. ويدعو مدير المكتبة ضرار طوقان إلى تعاون يجمع بين دوز ومكتبة البلدية، من أجل إطلاق مبادرة إعلامية

المزيد ..

"بسطة كتب" في شوارع نابلس للتشجيع على القراءة

"بسطة كتب" هي فكرة جديدة قام بتنفيذها الشاب نضال خندقجي. ويطمح خندقجي من خلالها إلى دعم القراءة والتشجيع على اقتناء الكتب ورفع المستوى الثقافي لدى المواطنين. تجد في البسطة الروايات الأدبية والشعرية والثقافية، بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية.

المزيد ..

جولة في تاريخ تحريم الرسومات والتماثيل في الأديان

ربما تكون "شارلي إيبدو" قد بالغت، لكن السؤال: لماذا يتم استهداف رسامي الكاريكاتير والصور الساخرة، التي تتناول الأديان والأنبياء؟ بعودة إلى التاريخ نجد أن الديانات الثلاث قد شهدت جدلاً كبيراً بشأن موضوع الصور والتماثيل.

المزيد ..

باسم خندقجي يطلق رواية "مسك الكفاية" من سجون الاحتلال

في أقل من أربعة شهور، تمكن الأسير باسم خندقجي من كتابة رواية "مسك الكفاية"، معلناً بذلك قدرة وموهبة الأسرى على تجاوز قضبان الأسر. واليوم أقيم حفل إطلاق للرواية في متحف محمود درويش برام الله.

المزيد ..

فرنسيتان من نابلس: هجوم شارلي إيبدو قد يكون مفبركاً

بعد أن أصبحت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة رمز حرية التعبير بالنسبة للكثيرين في العالم، بعد الهجوم الأخير عليها، إلا أن لبعض الفرنسيين رأيا آخر في الهجوم على الصحيفة. دنيا وكلير، ناشطتان فرنسيتان تتحدثان عن آرائهما للجمهور الفلسطيني في مدينة نابلس.

المزيد ..

مفاهيم عتيدة... وتبتسم طفولتي سخرية مني

هل تتغير نظرة الإنسان اتجاه مفاهيمه ويعيد النظر بها مع الزمن بسبب ما يعايشه من ظروف؟ كيف مثلا تنعكس أحداث مثل شارلي إيبدو و11 سبتمبر على المجتمعات وتقبّلها للآخر؟ عبيدة صلاح كتبت مقالاً لخصت فيه نموّ فكرة "التصنيف" في حياتها، بدءاً من "الخير المطلق والشر

المزيد ..

عبد الله جمال: موهبة غنائية جديدة من نابلس

بدأ بدندنة الأناشيد مع رفاقه في البيت والجامعة، وسريعاً ما تطورت تلك الدندنة إلى صوت معطاء خرج إلى الضوء ليكشف عن مبدع فلسطيني من نابلس. عبد الله جمال ينشد للوطن تارة وللدين تارة أخرى، وهو مثال للأداء الملتزم والصوت الرصين المتمكن.

المزيد ..

حتوتة أم مسعود وأبو حسين الحكواتي

نرجع بكم إلى زمن الحكواتي عندما كان، وقبل زمن ليس بالبعيد، يجلس في المقهى، ويتجمع أكبر قدر من الناس حوله، ليروي لهم على ربابته الأساطير والحكايات. وأحيانا كان الحكواتي مؤرخا لأحداث زمانه كما في هذه القصة.

المزيد ..

ندوة شعرية شبابية لمركز الدراسات النسوية

من أجل الرقي بالمستوى الأدبي والثقافي للشعراء الشباب، عقد مركز الدراسات النسوية اليوم السبت ندوة شعرية حضرها شاعرات وشعراء شباب، أبدعوا في كتابة الشعر وإلقائه.

المزيد ..

اختتام المرحلة الأولى من مشروع "روايات أصحاب الحقوق"

ضمن فعاليات النشاط الختامي لمشروع "روايات أصحاب الحقوق في مواجهة التهجير القسري"، مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة يستضيف عروضاً لثلاثة أفلام وثائقية من إنتاج منتسبي المشروع من الطلاب.

المزيد ..

يافا حكاية غياب ومطر: رواية نبال قندس الجديدة

المكتبة الشعبية في نابلس تحتضن حفل توقيع روايتي الكاتبة الشابة نبال قندس من مخيم الفارعة، "أحلام على قائمة الانتظار" والتي أصدرت سابقاً عام 2011، والرواية الجديدة "يافا حكاية غياب ومطر".

المزيد ..

طرح فيلم "The Warren" على شبكة الإنترنت

بعد أكثر من عام ونصف على تصويره في مخيم العين بمدينة نابلس، الفيلم القصير "The Warren" يطرح للمشاهدة مجاناً على شبكة الإنترنت. الفيلم من بطولة محمد بكري وميسم مصري وميساء عبد الهادي.

المزيد ..

فرقة "جدايل" تحيي أمسية موسيقية في نابلس

مزجوا ما بين موسيقى الشرق والغرب، فتشكلت موسيقاهم التي تعد نتاًجا فنياً رائعاً يحاكي ليالي الأنس في الشرق وروائع المجر في الغرب: فرقة جدايل للموسيقى.

المزيد ..
  • من: 83
  • 78

وين أروح بنابلس؟

2019 09

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تترواح في نابلس بين 34 نهاراً 21 ليلاً.

21/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91