1. القبض على مشتبه به بالشتم والإساءة في قلقيلية
  2. قلقيلية: القبض على مشتبه به بالتخريب والسرقة
  3. موعد صرف رواتب الأسرى
  4. مواد غذائية لزيادة الهيموغلوبين
  5. بلدية نابلس: استحداث مقصف بمدرسة عبد الرحيم محمود
  6. يوم طبي للعيون في قريوت
  7. الدفاع المدني: 16 حادثاً بيوم
  8. بلدية نابلس: مناقصة استبدال خطوط مياه
  9. بيرزيت: فصل طالب وتوجيه إنذارات لآخرين
  10. الأجهزة الأمنية تعيد فتح شارع جنين نابلس
  11. زراعة فاكهة التنين الاستوائية في الضفة
  12. قلقيلية: لا إصابات جديدة بكورونا اليوم
  13. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  14. أسعار الذهب والفضة
  15. مقاومة اكتئاب الشتاء عبر ضوء المصابيح
  16. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  17. محكمة هولندية تصدر اليوم حكمها ضد غانتس
  18. اعتقال 3 مواطنين من عرابة
  19. الضابطة الجمركية: 35 قضية بيوم
  20. جدول توزيع المياه في نابلس

فن وثقافة


تحية للشيخ إمام في عيد ميلاده السادس والتسعين

للشيخ إمام مريدون كثيرون في عموم فلسطين ونابلس أيضا. وبمناسبة ذكرى ميلاده السادسة والتسعين في مثل هذا اليوم الثاني من تموز عام 1918 يتقدم فريق دوز له ولعشاقه بأحر التهاني.

المزيد ..

حفل "محبوب العرب" محمد عساف في برلين

أقام محبوب العرب محمد عساف حفلاً غنائياً في العاصمة الألمانية برلين. ولاقى الحفل إقبالاً كبيراً من جمهور عساف في ألمانيا من العرب وغير العرب، الذين تفاعلوا مع غنائه المتوشح باللون الفلسطيني الجبلي. وقد قام القسم العربي في مؤسسة دويتشه فيله ببث هذا الحفل ا

المزيد ..

المركز الفرنسي يقيم حفلاً لموسيقى الجاز في نابلس

اختتمت فرقة "جازاديم " الفرنسية اليوم "عيد الموسيقى" الذي يقيمه المركز الفرنسي في مدينة نابلس، وذلك بعزف مقطوعات موسيقية فرنسية شهيرة تم تحويلها إلى موسيقى الجاز، والتي لاقت إعجاب الحاضرين واستمتاعهم.

المزيد ..

أيلول الأزرق

قصيدة بعنوان "أيلول الأزرق"، كتبها الأسير باسم الخندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، في سجن ريمون المركزي. وهي إحدى قصائد الخندقجي من ديوان "أنفاس قصيدة ليلية". يذكر أن الأسير الخندقجي محكوم عليه ثلاثة مؤبدات في سجون الاحتلال.

المزيد ..

سينما سيتي تحتفل بعيد ميلادها الخامس

غرناطة والعاصي وريفولي: دور سينما نابلس الشهيرة حتى اندلاع الانتفاضة الأولى. المواجهات مع الاحتلال وفرض منع التجول لأيام أدت إلى سوء الوضع الاقتصادي آنذاك، فلم تعد السينمات مجدية اقتصاديا.

المزيد ..

الكمنجاتي تطلق معزوفاتها في فضاء حمدي منكو

أحيت فرقة جنين للموسيقى الشرقية "الكمنجاتي" أمسية موسيقية تضمنت معزوفات كلاسيكية وعربية ومن الفولكلور الفلسطيني. وقدمت المغنية نورا أبو ماضي عددا من الأغاني لفيروز وأم كلثوم وليلى مراد.

المزيد ..

مدرسة للسيرك تخلق وتدعم المواهب في نابلس

بدؤوا عملهم كمجموعة شبابية من طلاب الجامعة في عام 1999 آملين أن يقدموا شيئا مفيدا للأطفال، استطاعوا بأدواتهم وإمكانياتهم البسيطة أن يخلقوا الفرصة لإنشاء مدرسة للسيرك في مدينة نابلس، لتضم عشرات الأطفال والشبان وتلقى ترحيب الأهالي.

المزيد ..

انطلاق مهرجان الفيلم الفرنسي - العربي بنابلس

عروضٌ مختلفة لأحدث الأفلام الفلسطينية والعربية والفرنسية ضمن مهرجان الفيلم الفرنسي - العربي بنسخته الخامسة، والذي ينظم في عددٍ من المدن الفلسطينية، من بينها مدينة نابلس.

المزيد ..

رغم جمالها.. أكرهها

دمشق الصغرى، وجبل النار الذي اشتعل لأجل سكانه، جبالها وسهولها مياهها وترابها، نسيمها وعائلاتها الكبيرة التي تقطن في أرجائها، مع كل ذلك أكرهها!

المزيد ..

معهد إدوارد سعيد يقيم أمسية موسيقية في نابلس

منذ أربع سنوات تم افتتاح معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى فرع نابلس، واليوم بات المعهد يخرج العديد من الكفاءات الموسيقية في مختلف مجالات الموسيقى. هذا الأمر يشكل طموحا مستقبليا لخلق جيل قادم متميز، يحمل على عاتقه مسؤولية الرقي بالثقافة الموسيقية في نابلس.

المزيد ..

جديد قاسم النجار "مي وملح" من خيمة التضامن

"ألف وباء بوباية، مي وملح بكوباية، نجوع نجوع وفش ركوع، والكرامة تحلايه" بهذه الكلمات تبدأ الأغنية الجديدة للفنان الفلسطيني قاسم النجار، والتي جاءت بعنوان "مي وملح". ويعتبر قاسم النجار من أهم الفنانين الفلسطينيين الذين يستخدمون الفن لنقل رسالة هادفة تخدم ق

المزيد ..

مكتبة النجاح: كتب على رفوف النسيان

كتبٌ مَلّت الرفوف منها لتتوه كلماتها بين الغبار الكثيف، وكتب ملقاة على قارعة الطريق تتلهف لأيادٍ تحملها، ولكن الأيادي غابت لتنكمش الأوراق على نفسها، وكأن الأقفال جثمت على دفتيها وما عادت تفتح. مكتبة النجاح في البلدة القديمة، عاشت وعايشت أجواء الماضي والحا

المزيد ..

الفراشة.. ودرس الصحافة الأول

كنت في طريقي من جنين إلى نابلس أحاول جاهدة الانتهاء من مادة امتحاني واستراق النظر إلى جمال الطريق بين فينة وأخرى. الأحاديث الركيكة للركاب والإذاعة قد تقطع سرمدية الجمال أحياناً، لكنني مصرة على التوفيق بين هذه الثنائية من الواجبات.

المزيد ..

مركز الدراسات النسوية ينظم ندوة ثقافية في ذكرى النكبة

"لنفتح جروحا وآمالا بكلماتكم الجبارة ونجتاز بالثقافة حدود الصمت العالمي، وتقف الكلمة مقاومة كعادتها، فحبوب كلمة تنثر في الهواء تنبت مليون انتصار"، بهذه الكلمات افتتح مركز الدراسات النسوية والذي رأى أن من واجبه أن يجعل من النكبة ثقافة شعب تحفظ الحق في ندوة

المزيد ..

كل نكبة وأملنا بخير

حين ترى مشاركات من مختلف أنحاء العالم تقف إلى جانب الفلسطينيين في حقوقهم كافة، يتوقع منا كفلسطينيين أن نشعر بالسعادة والإيجابية لأن هنالك من يساندنا في قضيتنا. لكن ردود أفعالنا أحياناً تكون غير متوقعة، فإن كنت عزيزتي القارئة غير الفلسطينية تنوين مساندة ال

المزيد ..

عبادو يفتتح جولته الموسيقية في نابلس

تميز العرض الذي قدمه الفنان يوسف عبادو مساء اليوم بنوعية الأغاني واللحن، وهو ما أدى إلى تفاعل الجمهور معه بصورة جميلة. ورغم تعدد اللغات التي غنى بها، لكن الموسيقى كانت السبب الرئيسي في انسجام الجمهور.

المزيد ..

الوفد الشبابي العربي يختتم فعالياته في نابلس

رغم كافة الإجراءات الإسرائيلية المعقدة لدخول العرب إلى فلسطين، إلا أن وفدا شبابيا عربيا عبر الحدود وقام بجولة موسعة داخل مناطق الضفة الغربية. وبعد سبعة أيام تخللها برنامج مكثف من اللقاءات وزيارة عدة مدن فلسطينية، كانت المحطة الأخيرة في نابلس، التي احتضنت

المزيد ..

فن الجرافيتي يتسلل إلى جدران نابلس

الجدران العامة وواجهات المباني هي مساحتهم التي يعبرون من خلالها عن أفكارهم وروحهم الشابة بطريقة فنية لم يألفها العديد من أهالي نابلس. فبأدواتهم البسيطة وإبداعهم العالي يفتح بعض الشبان أعين مدينتهم على رسم الجرافيتي حديث العهد في نابلس.

المزيد ..

الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة

استكمالا لنشاطات الأسبوع الفلسطيني البريطاني لأفلام الشباب وأسبوع التعليم العالمي الذي يركز على حقوق ذوي الإعاقة في التعليم والذي ينظمه الائتلاف التربوي الفلسطيني بالتعاون مع مركز يافا.

المزيد ..

اختتام برنامج مواهب الطلبة في جامعة النجاح اليوم

استكمالا لمسيرتها في دعم الفن والمواهب وإيمانا منها بقدرة المواهب في التغيير والنهوض في المجتمع،اختتمت جامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس الفلسطيني مساء الثلاثاء حفل اختتام برنامج المواهب "student got talent" وذلك على مسرح الأمير تركي ب

المزيد ..
  • من: 111
  • 110

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا إلى بارد ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.17 4.46 3.57