1. أجواء معتدلة إلى حارة نسبياً
  2. مرسوم رئاسي: مدة عمل المحافظ 5 سنوات
  3. جدول توزيع المياه في روجيب
  4. تصريحات جورج قرداحي عن حرب اليمن تثير الجدل
  5. هل يتسبب كورونا في اضطرابات عقلية حتى بعد التعافي؟
  6. ثماني نصائح لنوم هادئ لطفلك
  7. القبض على مشتبه به بالسرقة في قلقيلية
  8. المصادقة على بناء أكثر من 3000 وحدة استيطانية
  9. هيئة المال: تعديل أقساط تأمين المركبات غير قانوني
  10. قمة المناخ في غلاسكو "كوب 26".. حذار من الفشل!
  11. الإحصاء: انخفاض العاملين بمؤسسات القطاع الخاص والأهلي
  12. خضوري: حفل استقبال طلبة الدبلوم الجدد
  13. 7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
  14. الصحة الإسرائيلية تتحضر لتطعيم الأطفال ضد كورونا
  15. صدور العدد 184 من الوقائع الفلسطينية
  16. قطع الكهرباء عن صيدا
  17. خضوري: استقبال الطلبة الجدد بكلية العلوم التطبيقية
  18. ضبط مركبتين بتهمة التفحيط في طولكرم
  19. القبض على 7 مطلوبين في جنين
  20. نابلس: توقيع مذكرة تفاهم لذوي الاحتياجات الخاصة

فن وثقافة


كل نكبة وأملنا بخير

حين ترى مشاركات من مختلف أنحاء العالم تقف إلى جانب الفلسطينيين في حقوقهم كافة، يتوقع منا كفلسطينيين أن نشعر بالسعادة والإيجابية لأن هنالك من يساندنا في قضيتنا. لكن ردود أفعالنا أحياناً تكون غير متوقعة، فإن كنت عزيزتي القارئة غير الفلسطينية تنوين مساندة ال

المزيد ..

عبادو يفتتح جولته الموسيقية في نابلس

تميز العرض الذي قدمه الفنان يوسف عبادو مساء اليوم بنوعية الأغاني واللحن، وهو ما أدى إلى تفاعل الجمهور معه بصورة جميلة. ورغم تعدد اللغات التي غنى بها، لكن الموسيقى كانت السبب الرئيسي في انسجام الجمهور.

المزيد ..

الوفد الشبابي العربي يختتم فعالياته في نابلس

رغم كافة الإجراءات الإسرائيلية المعقدة لدخول العرب إلى فلسطين، إلا أن وفدا شبابيا عربيا عبر الحدود وقام بجولة موسعة داخل مناطق الضفة الغربية. وبعد سبعة أيام تخللها برنامج مكثف من اللقاءات وزيارة عدة مدن فلسطينية، كانت المحطة الأخيرة في نابلس، التي احتضنت

المزيد ..

فن الجرافيتي يتسلل إلى جدران نابلس

الجدران العامة وواجهات المباني هي مساحتهم التي يعبرون من خلالها عن أفكارهم وروحهم الشابة بطريقة فنية لم يألفها العديد من أهالي نابلس. فبأدواتهم البسيطة وإبداعهم العالي يفتح بعض الشبان أعين مدينتهم على رسم الجرافيتي حديث العهد في نابلس.

المزيد ..

الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة

استكمالا لنشاطات الأسبوع الفلسطيني البريطاني لأفلام الشباب وأسبوع التعليم العالمي الذي يركز على حقوق ذوي الإعاقة في التعليم والذي ينظمه الائتلاف التربوي الفلسطيني بالتعاون مع مركز يافا.

المزيد ..

اختتام برنامج مواهب الطلبة في جامعة النجاح اليوم

استكمالا لمسيرتها في دعم الفن والمواهب وإيمانا منها بقدرة المواهب في التغيير والنهوض في المجتمع،اختتمت جامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع جمعية الكتاب المقدس الفلسطيني مساء الثلاثاء حفل اختتام برنامج المواهب "student got talent" وذلك على مسرح الأمير تركي ب

المزيد ..

في أسبوع القراءة: ليت الإنترنت يغيب دهراً

لكل شيء بداية، وبداية قصة ما هي نهاية قصة أخرى. بدأت قصتي مع الكتب بانتهاء قصة مكان كان يجمع أحد عشر شخصا في كنفه. هكذا تسللت الأعمال الكاملة لغسان كنفاني إلى يدي، بعدما هجرت رفاً أهمله صاحبه لأكثر من عشر سنوات.

المزيد ..

اقرأ كي تحيا

كخطوة أولى في عالم القراءة ولتعويد الطفل عليها وإحداث تآلف بينه وبين الحروف، اندفعت أنامل الأطفال الصغيرة لفتح الكتب المعروضة اليوم في فعالية "اقرأ كي تحيا" في مكتبة بلدية نابلس.

المزيد ..

مسيرة الفلسطينيين السياسية في ملصقات

في زمن ما قبل وسائل الدعاية الحديثة، كان للملصق السياسي دور في التوعية والتعبئة الجماهيرية. وقد استغلت الفصائل الفلسطينية هذه الوسيلة لإيصال فكرها إلى الفلسطينيين وتعبئتهم في صفوفها. جامعة النجاح شهدت معرضا لبعض هذه الملصقات التي تؤرخ لبدايات الثورة الفلس

المزيد ..

أسبوع القراءة الوطني..لإعادة إحياء القراءة في زمن التكنولوجيا

إفتتاح معرض أسبوع القراءة الوطني في مركز يافا الثقافي بالتعاون مع مكتبة الإتحاد اليوم، بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية في نابلس.

المزيد ..

فرقة فنية لعروض الشارع في نابلس

شكل مجموعة من شباب نابلس أول فرقة فنية لعروض الشارع، وهذه الفرقة تقوم بعمل عروض متنوعة في فنون الرقص والحركات البهلوانية وفنون السيرك، وتقوم فنونهم على أساس المهارات الفردية وتقديمها من خلال لوحات جماعية، وتقصد الفرقة الأماكن العامة مثل شوارع المدينة والم

المزيد ..

صناعة البلاط البلدي النابلسي

"المطبع" بلاط بلدي ملون، يصنع في نابلس وتجده منتشر بكثرة في البيوت القديمة في المدينة بأشكال وزخارف متنوعة.

المزيد ..

ندوة للقنصل الإسباني حول الصحوة العربية والنشاط الإسلامي

الدول الخليجية في الوطن العربي تلعب دوراً هاماً في صنع القرار بالدول العربية، والغرب دائماً متهم في نظر العرب حسب ما ذكره القنصل الإسباني الذي قسم موجات التغيير في الوطن العربي إلى ثلاث.

المزيد ..

أزهر مش أزعر!

شاب في السادسة عشر من عمره ترك قلمه ومقعده وكرته التي كان يلعب بها، واختار طريقا أخرى. بعد أحد عشر عاماً على استشهاد أزهر حنني ورفيقه محمود يحضرني ذلك الموقف المؤلم بشدة، فلتغفر لهم قسوة ألسنتهم، ولروحك السلام صديقي.

المزيد ..

تعدد العلاقات الجنسية لذباب الفاكهة يزيد من ذكائه

هل من الممكن أن يتحكم عدد الشركاء الجنسيين في نسبة الذكاء؟ دراسة سويسرية تؤكد أن ذكر ذباب الفاكهة الذي لديه علاقات جنسية متعددة، أكثر ذكاء من الذي أقتصرت علاقاته على أنثى واحدة. لكن ماذا بشأن علاقات الإناث الجنسية؟

المزيد ..

إدمان عربي من نوع آخر

المجتمع العربي سيد المجتمعات تفشت في ثقافته أسوء العادات لتصبح مرتبطة به، بل وأصبحت كالعدوى تنتشر بين أفراده دون أن يشعروا

المزيد ..

"هوية دار الفنون" من أزقة مخيم عسكر إلى العالم

"وجعة الغربة هي رسالة من لاجئ فلسطيني إلى لاجيء آخر بلا هوية وفي الشتات، فهي إحساس فلسطيني بالفلسطيني المغرّب وهذا أقل ما يمكن عمله" هذا ما استهل به نمر نجم الناطق الاعلامي لفرقة "هوية للغناء الملتزم" به الحديث.

المزيد ..

نبيل عمرو يناقش كتابه "صوت العاصفة" في نابلس

يتحدث كتاب "صوت العاصفة" لكاتبه نبيل عمرو عن مسيرة الإذاعات الفلسطينية الثورية التي انطلقت في المنفى. وعن سياساتها ذلك الوقت وما تعرضت له بسبب مواقفها.

المزيد ..

الليلة: العرض الأول للفيلم الفلسطيني "جيرافادا"

بعد مشاركته في مهرجاناتٍ سينمائية دولية حول العالم، يعرض الليلة ولأول مرة في فلسطين الفيلم الفلسطيني الجديد "جيرافادا، للمخرج راني مصالحة، وذلك في مدينة نابلس.

المزيد ..
  • من: 110
  • 109

وين أروح بنابلس؟

2021 10

يكون الجو خريفياً معتدلاً حاراً نسبياً في الأغوار والساحل ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 26 نهاراً و17 ليلاً.

17/26

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.19 4.50 3.70