1. أجواء غائمة جزئياً وحارة نسبياً
  2. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  3. طفل يموت كل 5 ثوانٍ لنقص الرعاية الصحية
  4. الحياة تعود إلى قرية أوصرين من جديد
  5. بلدية نابلس تستقبل وفداً عشائرياً أردنياً
  6. أوائل كلية القانون في جامعة النجاح
  7. هل تنقص برودة الطقس الوزن؟
  8. منحة ستوكهولم لماجستير إدارة الأعمال
  9. وظيفة شاغرة بدوام مسائي في نابلس
  10. ورشة "كيف تبدأ مشروعك الخاص"
  11. وظيفة شاغرة في الـ GIZ
  12. إتلاف طن مخللات فاسدة في نابلس
  13. الحمد الله يستعرض نتائج زيارته للأردن
  14. تأهيل مدرسة العائشية في نابلس
  15. جالود.. تجهيز روضة أطفال نموذجية
  16. وظيفة شاغرة في نابلس
  17. وقفة تضامنية مع الأسرى في نابلس
  18. حفل موسيقي لفرقة Zoo في نابلس
  19. منتجات يتمنى أهالي نابلس اختفاءها من الأسواق
  20. بلدية قبلان تنفي قصة ديون الكاهن

طريقة مشيك مؤشر على شخصيتك وصحتك!

كثيرا ما حاول العلماء فهم شخصية الإنسان المعقدة بالاعتماد على عدة مؤشرات تُساعد على ذلك. دراسة علمية ركزت على طريقة مشي الإنسان من أجل استيعاب شخصيته وحالته الصحية على حد سواء، وتوصلت إلى نتيجة فريدة. فما هي يا تُرى؟


لطالما حاول خبراء الصحة فهم شخصية الإنسان ومكنوناتها وذلك بالاعتماد على أساليب عدة، منها فحص أسلوبه وطريقته في المشي، الأمر الذي يميزه عن الآخرين، إذ تُعد هذه الطريقة مؤشرا هاما يكشف جزءاً من شخصيته.

وفي هذا الشأن، توصلت دراسة مشتركة لعلماء من فرنسا وأمريكا نُشرت في المجلة العلمية "Social psychological and personality science" إلى أن الشخص، الذي يمشي بسرعة يكون غالبا منبسط النفس وصاحب ضمير حي ويكون منفتحا على الآخرين، بالإضافة إلى كونه أقل ميلا إلى العصبية، وفق ما أشار إليه موقع "بيزنس إنسايدر" الذي كتب عن هذه الدراسة.

وحاولت الدراسة معرفة كيفية تأثير شخصية الإنسان على طريقة مشيته خصوصا عندما يتقدم في السن، وأوضحت أن الشخصية لا تؤثر فقط على سرعة المشي، بل تؤثر أيضا على كيفية تغير طريقة المشي بمرور الوقت، وأضافت أن الشخص الذي يمشي بسرعة لا يكون فقط مُنفتحا واجتماعيا ومُسالما، بل أن سرعة مشيه لن تتباطأ كثيرا عند بلوغه مرحلة الشيخوخة، وأردفت الدراسة أن الخبراء، الذين عكفوا على إنجازها لمسوا أيضا الكثير من الاستعداد للتعاون والمبالاة، والتعاطف لدى الأشخاص الذين يمشون بسرعة.

من جهته أكد موقع "ميديكال ديلي" أن النتائج اعتمدت بناء على دراسة شارك بها أكثر من 15,000 شخص تراوحت أعمارهم بين 25 و100 سنة. وأضاف الموقع الطبي المتخصص، أن شخصيات المشاركين في الدراسة، تم تقييمها من خلال استبيان اعتمد على عناصر الشخصية الخمسة، التي تتكون من الانفتاح والضمير والاجتماع والتوافق والاضطراب، وأردف الموقع أن سرعة المشي تم تقييمها عن طريق مشية المشاركين العادية.

وفي نفس السياق، قال الخبراء إن "هذه الدراسة تُوفر دليلا قويا على أن سرعة المشي في مرحلة البلوغ، تعكس جزئيا شخصية الفرد". من جهة أخرى، أفادت الدراسة أن الأشخاص، الذين يمشون ببطء أكثر عرضة للأمراض الجسدية والنفسية، فضلا عن معاناتهم من ضعف في الإدراك وارتفاع خطر موتهم، وأضافت أن هناك رابطا بين ضعف الأداء البدني وقلة الانفتاح على العالم.
بالتعاون مع دويتشه فيله


2018-02-21 || 17:22






مختارات


جنوب نابلس.. عقد الاجتماع الأول لمجلس مديري المدارس

جامعة النجاح: توضيح حول إصابة طالبتين بحروق بالمختبر

فيديو.. معرض الثقافة اليابانية في جامعة النجاح

وين أروح بنابلس؟

2018 09

يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و20 ليلاً.

20/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.05 4.18