1. إصابة ضابطي شرطة في نابلس
  2. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة
  3. هل يعاني أهالي المساكن من مشاكل بالصرف الصحي؟
  4. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  5. مطلوب مُعلمة في مدرسة خاصة
  6. وظيفة شاغرة براتب 1500 شيكل
  7. بدون طبيب - مانع حمل شهري للفقراء
  8. الأشغال تناشد بعدم التنقل بين المحافظات
  9. يوم طبي لفحص العيون بطولكرم
  10. الدفاع المدني يسيطر على حريق منزل بنابلس
  11. كم مرة تُقطع الكهرباء عن منزلك؟
  12. الحكومة تعلن تأجيل ساعات الدوام
  13. إطفائية نابلس تتعامل مع عدة حوادث
  14. بيت فوريك تناشد تخفيف أحمال الكهرباء
  15. الصحة: تفعيل خطط الطوارئ في المستشفيات
  16. وظيفة شاغرة براتب مرتفع
  17. مطلوب موظفة شؤون إدارية
  18. وظائف شاغرة بدوام كامل
  19. وظائف شاغرة في مدرسة جيل المستقبل
  20. وظائف شاغرة في منتجع

المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاعتقال الإداري

في حدث غير مسبوق، المعتقلون الإداريون في السجون الإسرائيلية يعلنون المقاطعة الكاملة لمحاكم الاعتقال الإداري حتى إشعار آخر، رفضاً لهذه السياسية المتناقضة مع حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.


أعلن المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء 13.02.2018، مقاطعتهم كافة محاكم الاعتقال الإداري مقاطعة شاملة ونهائية، غير مسقوفة زمنيا.
وقال المعتقلون الإداريون في بيان صدر عنهم، "إن مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري جاءت إيمانا منا أن حجر الأساس في مواجهة هذه السياسة الظالمة يكمن في مقاطعة الجهاز القضائي الإسرائيلي، الذي يسعى دائما لتجميل وجه الاستعمار".
وأشاروا في بيانهم إلى "أن الاستعمار الاستيطاني يواصل انتهاج سياسة الاعتقال الاداري التعسفية المتناقضة مع القيود الصارمة المحدد في قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني، ومؤخراً صعد الاحتلال من سياسته هذه، إذ يحتجز بصورة مستمرة المئات من المواطنين الفلسطينيين إدارياً لعدة سنوات، في عملية تتكرر ليس كل عام فقط، وإنما كل بضعة أشهر أو كل شهرين، وذلك بحجة الملف السري، فقد أمضى العشرات من أبناء شعبنا فترات وصلت إلى 14 عاما قيد الاعتقال الإداري".
لجان إعلامية وجماهيرية
وتابعوا: "حالة الطوارئ التي يشترطها القانون الدولي بممارسة الاعتقال التعسفي هي حالة متواصلة لدى الاستعمار الاستيطاني منذ 50 عاما، في تجسيد واضح لإدارة الظهر للقانون الدولي، وهو لا يكتفي بتلاعبه بالكلمات ومواد القانون الدولي، بل يدعي أن الاعتقال الإداري يخضع لرقابة دقيقة، وهذه أكذوبة كبيرة، إذ ان الجهاز القضائي الاحتلالي منفذ أمين ومخلص لسياسات الاستعمار".
وبهذا الصدد، أكدوا على أن قضاة الاحتلال في المحاكم الشكلية والصورية الخاصة بالاعتقال الإداري بما فيها المحكمة العليا يتبنون بنسبة 99.9% توصيات جهاز "الشاباك"، بناء على ذريعة الملف السري، الذي لا يمكن للمعتقل الإداري أو محامية الاطلاع عليه.
وشددوا على ضرورة تقديم ملف الاعتقال الإداري التعسفي إلى محكمة الجنائية الدولية بالسرعة الممكنة وتشكيل لجان إعلامية وقانونية وجماهيرية داعمة لخطواتهم.

المصدر: وفا
المحررة: سارة أبو الرب


2018-02-13 || 12:58






مختارات


إرشادات إطفائية نابلس في المنخفض الجوي

الدفاع المدني: 10 حوادث في 24 ساعة

هطول 64% من المعدل السنوي للأمطار على نابلس

التربية تصدر نشرة إرشادية لطلبة التوجيهي

وين أروح بنابلس؟

2019 01

يبقى الجو بارداً إلى شديد البرودة والفرصة مهيأة للأمطار في الصباح. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 13 نهاراً و6 ليلاً.

6/13

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.19 4.20