1. أسماء حجاج ذوي الأسرى والشهداء
  2. وظيفة شاغرة في تربية نابلس
  3. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  4. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  5. انطلاق أعمال "المركزي" بخطاب هام للرئيس
  6. البرنامج اليومي لفصل الكهرباء في نابلس
  7. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  8. اعتقال الصحفي علي دار علي
  9. تعديل على دوام الجسر في عيد الأضحى
  10. أسعار صرف العملات
  11. المبادرة تقاطع المجلس المركزي الفلسطيني
  12. قطع الكهرباء 3 ساعات في نابلس
  13. قطع الكهرباء 5 ساعات في نابلس
  14. وظائف شاغرة في مطعم برام الله
  15. طولكرم.. المرفوضون لتصاريح البحث عن عمل
  16. التربية: مقاعد دراسية في بولندا
  17. وظيفة شاغرة.. سكرتيرة
  18. الدفاع المدني يخطر عدة منشآت في نابلس
  19. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  20. وظيفة شاغرة للخريجين

بلاطة يعود لسكة الانتصارات من بوابة الظاهرية

مركز شباب بلاطة يرفع حصيلته إلى 20 نقطة بعد انتصاره على الظاهرية ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري الوطنية موابايل للمحترفين.


تمكن مركز شباب بلاطة من استعداة توازنه والعودة لسكة الانتصارات بعد فوزه الصعب على الظاهرية بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة، التي أٌقيمت على ملعب نابلس السبت 10.2.2018 ضمن الأسبوع الرابع عشر من دوري الوطنية موبايل للمحترفين. 
بلاطة كان المسيطر على المباراة طيلة الشوط الأول لافتتاح النتيجة. أولى محاولته كانت بقدمي نجمه أدهم أبو رويس بعد تلقيه عرضية، إلا أن تسديدته جاءت ضعيفة في يدي الحارس وليد القيسية. الظاهرية، الذي لم يظهر كثيرا في الشوط الأول كان يعتمد على المرتدات والكرات الثابتة، كان قريبا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 14، بعدما سدد نجمه أحمد ماهر كرة ثابتة ارتدت من سائد أبو سليم ليتابعها عميد مخارزة، لكن دفاعات الجدعان أبعدت الكرة. بعد ذلك شن لاعبو بلاطة سلسلة من الهجمات على مرمى الظاهرية.

أبو وردة كان قريبا من تسجيل الهدف الأول في اللقاء من خلال ركلة حرة مباشرة على يسار مرمى الظاهرية سددها بقوة، لكن القيسية واصل التألق. هذا الأخير كاد أن يتسبب بالهدف الأول في مرماه بعدما أخطأ بتشتيت الكرة التي وصلت إلى أدهم أبو رويس. بدوره أرسلها من فوق الحارس، لكن الكرة علت المرمى. وبعد سلسلة من الفرص الضائعة تمكن بلاطة أخيرا من افتتاح النتيجة في الدقيقة الـ41 عن طريق لاعبه معاذ أبو ليل، الذي استلم كرة بينية من أبو وردة سدد الكرة لترتد من القيسية ليتبعها أبو ليل في الشباك. على إثر هذا الهدف أعلن الحكم نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني 
المدرب الجديد لبلاطة خليفة الخطيب أجرى تبديلا اضطراريا بإخراج إبراهيم أبو رويس وإقحام جهاد عبد العال قبيل بدء الشوط. واصل بلاطة الضغط على الظاهرية لتعزيز النتيجة وعبد الحميد أبو حبيب كان قريبا من ذلك، إلا أن تسديدته في الدقيقة الـ48 جانبت القائم. مدرب الظاهرية حاول تصحيح الأمور بإجرائه تبديله الأول بإخراج محمد محاميد وإدخال المهاجم على نعمة، لكن الحال بقي على ما هو عليه.

في الدقيقة 51 لم يستغل معاذ أبو ليل بينية أبو حبيب له وأَضاع انفردا بطريقة غريبة بعدما سدد الكرة بعيدا عن المرمى. في الدققيقة 55 جملة من التمريرات من لاعبي بلاطة وصلت لأبو وردة، الذي مررها لأبو حبيب على قوس منطقة الجزاء ليرسل تسديدة صاروخية على يسار القيسية عانقت الشباك مسجلا الهدف الثاني لبلاطة.
بعد ذلك حاول الظاهرية تقليص النتيجة. أحمد ماهر قام بأولى الفرص للظاهرية بعدما اختراق الدفاعات الجدعانية من الجهة اليمنى سدد الكرة، لكن أبو سليم أبعدها لركنية. أدهم أبو رويس أضاع على بلاطة تزويد الغلة ورفع النتيجة بعدما انطلق في مرتدة من منتصف الملعب راوغ بها أحمد أبو حربي ليصبح وجها لوجه مع الحارس، الذي راوغه، لكن الكرة بعدت عنه قليلا ليسددها بالقائم ويبعدها مدافعي الظاهرية.
الظاهرية يحرز التعادل
بعد ذلك رفع الظاهرية من مجهوده بغية تقليص الفارق وكان له ما أراد في الدقيقة الـ70 بعد مجهود فردي من محمد القيسية، الذي راوغ اثنين من لاعبي بلاطة ليرسل كرة عرضية سجلها خالد أبو بكر خطأ في مرمى فريقه.
بلاطة تراجع بشكل غير مبرر دفاعيا ما سمح للاعبي الظاهرية باستمرارية الضغط عليه. هذا الضغط أتت ثماره بهدف التعادل عن طريق أحمد ماهر، الذي استغل ركنية لفريفه.
هدف الفوز
الرد الجدعاني لم يتأخر كثيرا. يوسف أبو رويس قام بمراوغة عدد من لاعبي الظاهرية لتتم عرقلته على حدود منطقة الجزاء ليحتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة انبرى لها أبو حبيب. ليسكنها الشباك مسجلا هدف الفوز والثالث لبلاطة وهدفه الثاني شخصيا في اللقاء. المباراة شهدت في نهايتها طرد لاعب الظاهرية عز الدين وريدات، الذي حصل على الإنذار الثاني.
المباراة الدراماتكية لم يقدر بلاطة إلا أن يحسمها بهدف في الوقت القاتل بأقدام أبو حبيب، ليرفع مركز شباب بلاطة حصيلته إلى 20 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الظاهرية بـ14 نقطة في المركز العاشر.
تشكيلة بلاطة: سائد أبو سليم، أحمد زريقي، خالد أبو بكر، محمود السيوري، أمير قطاوي، عبد الحميد أبو حبيب، محمود أبو وردة، أدهم أبو رويس، معاذ أبو ليل، إبراهيم أبو رويس، يوسف أبو رويس.
تشكيلة الظاهرية: وليد القيسية، إسماعيل قاسم، عميد مخارزة، هالي مناع، بهاء وريدات، أحمد حربي، كامل جبارين، لؤي جبارين، علي نعمة، محمد القيسية، أحمد ماهر.
وقد حكم اللقاء: معاذ سماحة ومساعدوه: فاروق العاصي، علي العاصي، وحكم رابع: جواد العاصي. مقيم الحكام: عبد القادر عيد ومراقب المباراة: سليمان العمد.

الكاتب: عبد الله أبو صبرة
المحررة: سارة أبو الرب


2018-02-10 || 20:43

وين أروح بنابلس؟

2018 08

يكون غائماً جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و21 ليلاً.

21/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.16 4.16