1. أسماء حجاج ذوي الأسرى والشهداء
  2. وظيفة شاغرة في تربية نابلس
  3. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  4. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  5. انطلاق أعمال "المركزي" بخطاب هام للرئيس
  6. البرنامج اليومي لفصل الكهرباء في نابلس
  7. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  8. اعتقال الصحفي علي دار علي
  9. تعديل على دوام الجسر في عيد الأضحى
  10. أسعار صرف العملات
  11. المبادرة تقاطع المجلس المركزي الفلسطيني
  12. قطع الكهرباء 3 ساعات في نابلس
  13. قطع الكهرباء 5 ساعات في نابلس
  14. وظائف شاغرة في مطعم برام الله
  15. طولكرم.. المرفوضون لتصاريح البحث عن عمل
  16. التربية: مقاعد دراسية في بولندا
  17. وظيفة شاغرة.. سكرتيرة
  18. الدفاع المدني يخطر عدة منشآت في نابلس
  19. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  20. وظيفة شاغرة للخريجين

ماذا يحدث لجسمك لو توقفت عن تناول اللحوم الحمراء؟

يتحدث الأطباء دائما عن مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء التي تؤثر على العديد من أعضاء الجسم. مختصون يؤكدون أن التوقف عن تناول اللحوم لفترة طويلة يحقق هذه النتائج الصحية المذهلة، تعرف عليها!


ماذا يحدث للجسم في حالة الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء لمدة طويلة؟ سؤال أجاب عليه خبراء التغذية في أمريكا بموقع "ريدرز دايجيست"، مؤكدين أنه كلما قلت نسبة اللحوم الحمراء في الجسم، كلما أصبح الإنسان أكثر شعورا بالصحة والنشاط.

فقدان الوزن

تحتوى اللحوم الحمراء على سعرات حرارية عالية، لذلك فإن التوقف عن تناولها يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن. هذا ما أكدته سالي وارن، طبيبة علم الناتوروباث التقليدي بأمريكا. وتضيف أنه من الممكن استبدال اللحوم الحمراء بأي بروتين آخر يكون أخف في السعرات الحرارية وأسهل في الهضم، فالأسماك والدجاج والبقوليات هي بدائل جيدة ومنخفضة السعرات الحرارية.

أحماض أقل

لكي تكون أجسادنا صحية، نحتاج إلى توازن جيد في درجة الحموضة، ولكن الكثير من الأطعمة الحديثة تحتوى على نسبة كبيرة من تلك الأحماض، بما في ذلك اللحوم الحمراء. وتوضح وارن أن "تناول اللحوم الحمراء جنبا إلى جنب مع الطحين الأبيض والقهوة والمشروبات الغازية ينتج نسبة حمضية عالية في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحموضة العالية تخلق بيئة مثالية للمرض إضافة للإجهاد واضطرابات النوم وضعف المناعة.

 الانتفاخ

يصعب على الجسم هضم  اللحوم الحمراء، فيتم ذلك ببطء أكثر مما يفعل مع الأطعمة الأخرى. ويصاب الكثيرون بالإمساك والانتفاخ وآلام البطن عقب تناول اللحم نتيجة لإصابتهم بعسر الهضم. لذا فإن التوقف عن تناول اللحوم الحمراء والإكثار من الألياف يؤدي لارتياح المعدة. فقد وجدت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة "نيوتريشن" أن معدلات انخفاض التهاب المعدة والقولون كانت أقل بنسبة كبيرة في النباتيين ممن يتناولون اللحوم. والبدائل من البروتين بالإضافة إلى الألياف من الخضر والفاكهة تساهم في التخلص من تلك الأعراض المزعجة.

 تحسن البشرة

الامتناع عن اللحوم الحمراء أيضا يؤدي إلى تحسن في حالة البشرة ونقاء الوجه. حيث إن الإمساك الذي ينتج عن الهضم البطيء للحم الأحمر يمكن أن يسبب مشاكل في البشرة، فيبدأ الجلد في الجفاف وظهور البثور والبقع. لذا فالتركيز على الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات A , B, C يمكنها أن تحسن من حالة البشرة وتزيد من نقائها.
بالتعاون مع دويتشه فيله


2018-02-07 || 15:01






مختارات


عمر يتحول إلى "شجرة" بسبب مرض نادر

محلّل سياسي: نابلس أبلغ مثال للمقاومة الشعبية

بلدية عقربا: على المواطنين التعاون مع مسّاحي الطابو

قرارات مجلس خدمات جنوب شرق نابلس

انخفاض على مؤشر بورصة فلسطين

الاحتلال يهاجم طلبة المدارس في اللبن الشرقية

طواقم النجاح ورفيديا تنجح بإنقاذ حياة جرحى الاقتحام

جماهير نابلس تشيع جثمان الشهيد تايه

وين أروح بنابلس؟

2018 08

يكون غائماً جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و21 ليلاً.

21/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.68 5.16 4.16