1. توقيف مدير شرطة الخليل وإحالته للتحقيق
  2. وظيفة شاغرة: مدير مشاريع
  3. وكالة وفا تنعى مصورها جهاد نخلة
  4. دوام شحن الكهرباء في كفر صور
  5. مطلوب موظفة للعمل في بوتيك
  6. مواعيد امتحانات المجلس الأعلى للشباب
  7. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  8. عرض فسحة للسيرك
  9. جدول توزيع المياه في نابلس
  10. التراجع عن الدوام المسائي بمدرسة في نابلس
  11. أسعار صرف العملات
  12. بمناسبة عيد الاستقلال ماذا تتمنى للشعب الفلسطيني؟
  13. أجواء ماطرة في عيد الاستقلال
  14. مسابقة إلكترونية للتوعية بالسلامة المرورية
  15. مطلوب محاسب في نابلس
  16. وظيفة شاغرة: فني ميكانيك
  17. توصية بخفض سعر السولار لمكافحة ظاهرة التهريب
  18. فرصة لتمويل مشاريع زراعية وتكنولوجية
  19. إطلاق رواية "رائحة الرماد"
  20. وظيفة شاغرة في PwC

بلدية عصيرة الشمالية تنظم أمسية شعرية للقدس

في سبيل دعم المواهب الأدبية وتوظيف الشعر في التنمية الوطنية، بلدية عصيرة الشمالية تنظم أمسية شعرية بعنوان "زهرة المدائن.. القدس عاصمتنا الأبدية".


نظمت بلدية عصيرة الشمالية يوم الخميس 2018.01.11، أمسية شعرية بعنوان "زهرة المدائن.. القدس عاصمتنا الأبدية" بمشاركة شعراء عدة من أنحاء فلسطين في متحف بلدية عصيرة الشمالية في البلدة القديمة.
وشارك في الأمسية كامل ياسين وسامح أبو هنود من عصيرة الشمالية وعبد الحي اغبارية من جت وعلي كنعان وبركات الطردة من تفوح ومحمد داوود من طولكرم ونجوى مجّد من عزّون وإباء الصعيدي من بيت ليد وإسراء محاميد من أم الفحم.
وقال رئيس البلدية حازم ياسين لدوز: "إن أمسية اليوم جاءت ردا على القرارت السياسية، التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بشأن إعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، ومن خلال المقاومة الشعرية التي تزرع في النفوس الهبة الجماهيرية نؤكد على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وهويتها العربية".
وأشار ياسين إلى أن هذه الأمسية نظمتها بلدية عصيرة الشمالية للمرة الثانية لإحياء البلدة القديمة وربط الماضي بالحاضر، فمن خلالها ستقام أمسيات شعرية وفنية وثقافية بشكل دوري.
ومن ناحيتها، قالت المشاركة نجوي مجّد: "عندما أقول كلاما موزونا ومنسابا شعرا وصورا فنية، فإنه يحدث تأثيرا عند المتلقي أكثر مما يسمعه من كلام نثري عام، ونحن في هذه الفترة نحتاج إلى كلمة صادقة وقول مؤثر لحشد الجمهور والشعب". وأضافت مجّد، أن الشاعر المثقف والملتزم "يحمل أمانة يقولها بصدق وينقلها إلى جميع شرائح مجتمعه، خاصة في ظل ظروف القدس، التي هي أساس القضية الفلسطينية".
وقال المشارك عبد الحي اغبارية لـدوز: "إن هذه الأيام التي نعيشها للقدس، فهي زهرة المدائن وقبلة المسلمين الأولى، وما قرره ترامب مؤخرا يثير المشاعر والأحاسيس للناس والشاعر بشكل خاص، إذ إنه يتنفض ويهب ويقول شيئاً ويعد هذا الموسم خاصاً بالقدس بناءً على ما قاله ترامب".
وذكر رياض حنَون من الحضور: "غالباً ما أحضر الأمسيات الشعرية، إذ أحرص دائماً على التواجد في المناسبات الشعرية خاصةً شعراء اليوم الذين يسعدني الذهاب معهم أينما كانوا". وأضاف حنّون، أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى هذه الأمسيات ل"إيقاظ بعض الأحاسيس التي تفجّر فينا الانتماء إلى الوطن".

الكاتبة: رهف شولي
المحررة: سارة أبو الرب


2018-01-11 || 19:31






مختارات


شاهد عيان يروي كيفية اغتيال فتى جنوب نابلس

نابلس.. هكذا يتضرر السائقون من الطوق الأمني

دغلس: نابلس تعيش في حصار

وين أروح بنابلس؟

2018 11

يكون الجو بارداً وماطراً في معظم المناطق والحرارة دون معدلها بثلاث درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و12 ليلاً.

12/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.69 5.19 4.18