1. وزارة الصحة تلغي إمكانية تفعيل التأمين المباشر
  2. مستشفى رفيديا يستعين بالإطفائية لقص خاتم عالق
  3. اجتماع تحضيري ليوم التوظيف المهني في نابلس
  4. فرنسا تتوج بطلة للعالم
  5. وظيفة شاغرة في مجال المبيعات
  6. دورة مدرب مدربين محترف
  7. نابلس.. اللجنة الإقليمية تتخذ عدة قرارات
  8. نابلس.. هدم منزلين في خربة المراجم
  9. هام بخصوص تسوية الأراضي في بيت دجن
  10. ندوة.. أهمية تسوية الأراضي في عقربا
  11. دورة "أصول" لطلاب الاقتصاد في جامعة النجاح
  12. مطلوب فتيات للعمل بدوام جزئي
  13. تغيير على مسار بعض شوارع نابلس
  14. وظيفة شاغرة بدوام كامل
  15. هام للمجالس القروية في نابلس
  16. جامعة النجاح توضح أسباب رفع الأقساط
  17. كيف كانت مقابلة التوظيف في وزارة التربية؟
  18. 550 منحة للتعليم الأكاديمي والمهني
  19. المصادقة على إطلاق سراح متهم بجريمة دوابشة
  20. بلدية نابلس تجتمع مع أهالي المساكن الشعبية

نتائج زيارة رئيس بلدية نابلس إلى ألمانيا

بهدف الاطلاع على تجربة اتحاد المدن الألماني على مختلف الأصعدة، رئيس بلدية نابلس يختتم زيارة رسمية إلى عدد من المدن الألمانية ضمن وفد موسع من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.


اختتم رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش، زيارة رسمية إلى ألمانيا ضمن وفد من أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، اشتملت على زيارة عمل تعريفية إلى اتحاد المدن الألماني بمدينة بون، وذلك بهدف الاطلاع على تجربة اتحاد المدن الألماني على مختلف الأصعدة. وتم تنظيم هذه الزيارة من خلال وزارة التعاون والتخطيط الألمانية ومؤسسة Engagement Global الألمانية، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) في فلسطين والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.
وخلال الزيارة، التي استمرت مدة أربعة أيام، عقد أعضاء الوفد الذي ضم 15 من رؤساء البلديات الفلسطينية سلسلة من اللقاءات والاجتماعات والورش التدريبية المتخصصة، تمحورت في مجملها حول كيفية إدارة اتحاد المدن الألماني للعمل الداخلي والأمور المالية الخاصة به، وطبيعة العلاقة بين الاتحاد وكافة البلديات من جهة، والعلاقة بين الاتحاد والحكومة من جهة أخرى.
كما تم الاطلاع على دور اتحاد المدن الألماني في تطوير القوانين والأنظمة، وكيفية توفير البلديات مزيداً من الدخل، إضافة إلى دور الاتحاد في التنمية الاقتصادية المحلية، وطبيعة علاقته بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى أمور أخرى أكثر تفصيلاً. وشارك يعيش في اجتماع هام مع عدد من المسؤولين الحكوميين الألمان، بهدف تعزيز التعاون مع الهيئات المحلية الفلسطينية شاركت فيه رئيس قسم الهيئات المحلية في وزارة التعاون والتنمية الاقتصادية الألمانية دوريس ويلتر، ومن الوكالة الألمانية للتنمية ستيفان ويلمي، ومسؤول العلاقات الدولية والشؤون الأوروربية في الاتحاد الألماني للهيئات المحلية والتر ليتيرمان.
كما زار وفد الاتحاد الفلسطيني مجموعة من البلديات الألمانية، على رأسها بلديتي بون وكولون، لدراسة بعض الأنظمة المتخصصة لهذه البلديات، بهدف استغلال خبرتهم في تطوير خدمات البلديات الفلسطينية المقدمة للمواطنين.
نورنبيرغ ونابلس
ومن جانبه، عرض الاتحاد على مدار أيام الزيارة سلسلة من القضايا المتعلقة بهيكيلته التنظيمية والإدارية، ودوره في صياغة الأنظمة والقوانين ذات العلاقة بالحكم المحلي في فلسطين، والتنمية الاقتصادية المحلية، وخدماته التي يقدمها للهيئات المحلية الفلسطينية، مستعرضًا أهم محاور خطته الاستراتيجية ومشاريعه وبرامجه خلال الفترة القادمة.
وعقب اختتام الزيارة، توجه يعيش إلى مدينة نورنبيرغ، التي تربطها بنابلس اتفاقية تعاون مشترك، إذ أجرى سلسلة من اللقاءات المثمرة مع رئيس بلديتها أولريك مالي ومساعده لشؤون العلاقات الدولية نوربيرت شرودر ونائبة لشؤون الصحة والبيئة بيتر بلوشكة ومنسق علاقات التعاون بين المدينتين رامي المصري وأحد أعضاء جمعية صداقة نورنبيرغ - نابلس.
وبحث يعيش خلال هذه اللقاءات آفاق التعاون المستقبلي بين المدينتين في عدد من المجالات خاصة المساعدةّ في حل الأزمة المرورية في نابلس والصحة والبيئة. وأكد مالي على أن مدينة نورنبيرغ ستقدم لبلدية نابلس شاحنتا جمع نفايات وسيارتي إطفاء. ووعد بإرسال خبراء ألمان إلى نابلس لدراسة واقع الأزمة المرورية فيها، وإيجاد الحلول المناسبة لها، ومن ضمنها بناء عربات كهربائية (ترام) لنقل الركاب إلى مختلف مناطق المدينة.
وشارك يعيش بفعاليات افتتاح سوق الميلاد المجيد في نورنبيرغ، وهو أحد أكبر أسواق عيد الميلاد في ألمانيا، إذ اشتمل المعرض على زاوية تحمل اسم نابلس لعرض وبيع بعض المنتجات النابلسية مثل زيت الزيتون والزعتر والصابون. ويتناوب على العمل في هذه الزاوية والإشراف عليها حوالي 30 متطوعاً ألمانياً من أعضاء جمعية صداقة نورنبيرغ - نابلس.

المصدر: بلدية نابلس
المحررة: سارة أبو الرب


2017-12-11 || 16:21






مختارات


رجل يفرّ بطفلته ويدهس شرطياً في نابلس

حماية المستهلك تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

وظيفة شاغرة في مجال علم النفس

نابلس.. البلدية تنظم مسيرة تنديداً بقرار ترامب

لماذا أوقفت وزارة النقل تصاريح المركبات الإسرائيلية؟

نابلس.. دورة مجانية في اللغة الروسية

لجنة التحقيق تصدر توصياتها بشأن أحداث محكمة نابلس

الصحة: أكثر من 1250 مصاباً منذ قرار ترامب

شرطة نابلس تنظم يوما للتعايش مع طلبة مدرسة

وين أروح بنابلس؟

2018 07

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و22 ليلاً.

22/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.13 4.25