1. الرئيس يمنح الفنان سعدون جابر وسام الثقافة
  2. وظيفة شاغرة في الحديقة التكنولوجية
  3. وظيفة شاغرة في مستشفى النجاح
  4. طرح عطاء مدرسة في بزاريا
  5. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  6. أرقام هواتف مدراء حماية المستهلك
  7. افتتاح مدرسة لحكّام كرة القدم
  8. موعد قرعة كأس فلسطين بفرع الشمال
  9. إعلان فصل الكهرباء في عقربا
  10. طرح عطاء مدرسة في الناقورة
  11. مواعيد الامتحانات التي تم تأجيلها في خضوري
  12. أرقام هواتف مدراء فروع نادي الأسير
  13. 17 إصابة في مواجهات جنوب نابلس
  14. الجيش الإسرائيلي يقتحم خضوري
  15. الأمريكية تؤجل امتحانات السبت
  16. قريوت تحذر من القيادة ليلا
  17. المستوطنون يغلقون طريق قلقيلية - نابلس
  18. تأجيل امتحانات السبت في جامعة بيرزيت
  19. تأجيل امتحانات السبت بجامعة خضوري
  20. إسرائيل تعتقل 100 فلسطيني خلال يوم

عبد الحكيم شاهين: أبي سبب شغفي بكمال الأجسام

"العقل السليم في الجسم السليم"، انطلاقاً من هذه المقولة وشغفاً برياضة كمال الأجسام منذ الصغر، عبد الحكيم شاهين حصد الألقاب ودعم الشباب الفلسطيني.


حصد الشاب عبد الحكيم شاهين من مدينة نابلس يوم السبت 25.11.2017، على المركز الأول في بطولة كمال الأجسام فئة وزن +100 كيلو غرام في الأردن. 
وبدأ شاهين (26 عاماً) ممارسته لرياضة كمال الأجسام أثناء دراسته الجامعية في عام 2010، من خلال مشاركته في بطولة للناشئين على مستوى فلسطين، بدعم من والده. وحصل حينها على المركز الثاني. وتوالت بعدها البطولات ونيل المراكز الأولى. 
وأشار شاهين إلى أنه توقف عن المشاركة في البطولات لفترة معنية، ويعوذ ذلك إلى "أنها بحاجة إلى إعداد وجهد وتجهيزات"، خاصة أنه خريج كلية الهندسة في جامعة فلسطين التقنية (خضوري).
وقال بطل كمال الأجسام: "بدأت بالإعداد للبطولة الأخيرة قبل ثمانية أشهر، فقبل بداية البطولة تقسم التجهيزات إلى مرحلتين. المرحلة الأولى هي التضخيم وتستمر خمسة شهور، أما المرحلة الثانية فهي التنشيف، بمعنى إبراز العضلة وتحديدها، وتستغرق شهرين". وأضاف: "الشهران الأخيران يعتبران من أصعب الفترات، فكلما اقتربنا إلى موعد البطولة ازداد الجهد المبذول، ولكل مرحلة نظام غذائي معين وتمارين خاصة".
منذ الطفولة 
وعن سبب اختيار رياضة كمال الأجسام، قال شاهين: "منذ طفولتي وأنا أحب هذا النوع من الرياضة، وأبي هو من زرع هذا الشغف بداخلي، إذ كان يصطحبني دوما إلى النادي وحينها أقابل اللاعبين والأبطال. كان أبي مميزاً بقوته، ويتخذه الجميع بمن فيهم أنا، مثالا وقدوة".
وبيّن أن الداعم الأساسي له إضافة لوالده هو صديقه المدرب سرحان سرحان. وكان سرحان المشرف على تدريب شاهين أثناء البطولة. وأوضح شاهين أن هذه البطولة استهلكت "أموالاً باهظة"، ما قد يؤدي إلى منع اللاعبين من الارتقاء إلى مستويات أعلى.
افتتح عبد الحكيم شاهين النادي الخاص به في عام 2016، والهدف الأساسي للنادي كما أوضح شاهين هو تشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة لبناء شباب سليم عقلياً وجسدياً، بدلاً من مضيعة الوقت في المقاهي مثلاً.
وبين أنه سار على نهج والده في تحقيق أهداف النادي، بالإضافة إلى أن الإقبال على النادي الخاص به كان أكثر مما يتوقع.

لماذا؟ كيف؟
ووصف شاهين البطولة الأخيرة التي أقيمت في الأردن بالمنافسة القوية، قائلاً: "الأبطال الأردنيون جداً رائعون سواء بأجسامهم أو أخلاقهم وتعاملهم وحتى ترحيبهم بي. تفاجأت بالبداية من مدى احترامهم وترحيبهم بي، إذ استضافوني في أنديتهم بالإضافة إلى تقديم أحد المطاعم لي وجبات مجاناً، وأيضاً محلات الألبسة الرياضية قدمت لي خصومات وهدايا". وأوضح أن منافسات البطولة استمرت ليومين، وانتهت بتتويجه بالمركز الأول.
ومن ناحية أخرى، واجه شاهين الكثير من الصعوبات والعقبات، وقال: "واجهت الكثير من تعليقات الناس، مثل أنني أضيع وقتي بلعب الحديد، وما الفائدة التي سأجنيها من ممارسة هذه الرياضة. وفعلياً نحن لا نحقق مكسباً مادياً، بل نمارس كل ما نهواه".
وختم حديثه قائلاً: "كتبت عبارة في عام 2014 مفادها: (في البداية يسألونك لماذا؟ وفي النهاية يسألونك كيف؟). بوصولك لمرحلة ما الجميع يسألك عن كيفية الوصول، في المقابل وأنت تستعد لها لا أحد ينتبه لك، بالإضافة إلى أنني أسمع الآراء الإيجابية وأستخدمها كدرع، أما الآراء السلبية فتكون جسراً للوصول إلى النجاح". 

الكاتبة: مجد حسين
فيديو: صابرين عزريل
المحررة: سارة أبو الرب


2017-12-03 || 16:50






مختارات


نابلس.. فعاليات تضامنية مع ذوي الإعاقة

شاب من نابلس يصمّم أزياءً معاد تدويرها

أيمن رواجبة من نابلس: قاعدتي الغريب مرغوب

وين أروح بنابلس؟

2018 12

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و10 ليلاً.

10/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.73 5.26 4.25