طفل يعضّ زميلته في حضانة بنابلس.. من المسؤول؟

عقب تلقي دوز شكوى حول تعرض طفلة للضرب من قبل زملائها في حافلة أحد رياض الأطفال في نابلس أثناء عودتها إلى المنزل، توجهنا إلى نقابة رياض الأطفال لمعرفة دورها في معالجة مثل هذه القضايا.


ورد دوز رسالة من أحد المواطنين يشتكي من تعرض طفلته للضرب في حافلة الروضة أثناء توصيلها للمنزل، وكتب المواطن: "ما رأيكم في روضة تعرضت فيها ابنتي للاعتداء بالعرض والضرب من أحد الطلاب في الباص مع إهمال مشرفة الباص؟ ماذا حصل لو لا سمح الله أدى العنف إلى ما لا يحمد عقباه؟ ابنتي في التحضيري وتم ضربها في غرفة الصف أيضاً. آمل أن ترفع شكواي إلى المختصين". وأرفق صورة توضح علامات وآثار الضرب.
توجه دوز إلى نقابة رياض الأطفال في نابلس لمعرفة ردهم على ما حصل، وكيفية تعاملهم مع مثل هذه الشكاوى وطريقة معالجتها. وقال أمين سر النقابة نعيم أبو زعرور: "مهمة مشرفة حافلة الروضة تتمثل في الحفاظ على سلامة الأطفال وإبقائهم على مقاعدهم وعدم السماح لهم بمد أيديهم من النوافذ، وإيصالهم سالمين إلى منازلهم". وأضاف أبو زعرور أنه في حال حدوث أي مشاكل تتم مراجعة مشرفة الحافلة، ومن ثم توجيه إنذار لها من قبل إدارة الروضة في حال ثبوت إهمالها. وأكد على أنه يوجد تأمين للأطفال ضد الحوادث، إذ تتكفل المدرسة بالعلاج الكامل للطفل، الذي تعرض للأذى، لغاية 3000 شيقل بأي حادث حصل له داخل حدود الروضة ومرافقها".

ردّ الروضة
وأوضحت مديرة الروضة أنها تابعت المشكلة فور حدوثها وعرفت الطفل الذي قام بضربها. وأضافت أنها تواصلت مع الأهل وقدمت لهم اعتذاراً على الإهمال غير المقصود، الذي حصل لابنتهم. وأكدت على أن الحادثة بسيطة، وأنهم مستعدون لتحمل كامل المسؤولية عند حدوث مثل هذه المشاكل.

الكاتبة: أسماء حمد
المحررة: سارة أبو الرب


2017-10-10 || 20:39






مختارات


موقف تربية نابلس من مدرسة كرّمت المحجّبات

توضيح من جامعة النجاح بخصوص دوام الأربعاء

النجاح تطلق مجموعة جديدة من برامج البكالوريوس

لأول مرة في فلسطين.. مسرح على الطريق

موقف تربية نابلس من مدرسة كرّمت المحجّبات

وين أروح بنابلس؟

2017 10

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و16 ليلاً.

16/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.48 4.93 4.11