هل نابلس جاهزة لاستقبال الشتاء؟

مع بداية موسم الشتاء وهطول المطر للمرة الأولى في نابلس، ما هي استعدادات بلدية نابلس لاستقبال فصل الشتاء؟ وهل المواطنون راضون عن هذه الاستعدادات؟


اشتكى مواطنون يوم الاثنين الموافق 09.10.2017، من امتلاء بعض الشوارع بالمياه والوحل بعد هطول أمطار غزيرة في مدينة نابلس، إذ اعتبر البعض أن شوارع المدينة ليست مستعدة لاستتقبال المنخفضات الشتوية، فيما وصف آخرون حدوث ذلك بالطبيعي. 
وأشارت المواطنة سراب خنفه إلى أن مدينة نابلس متهيئة لفصل الشتاء، إذ إن البلدية أصلحت العديد من الشوارع والمفارق وإشارات المرور، مع وجود "فرق بين شوارع المدينة حالياً وقبل ثلاث سنوات".
وتمنى المواطن محمد قريوش أن تكون الشوارع مهيأة للشتاء والأمطار لمنع وقوع حوادث السير، وقال إنه "بعد المطرة الأولى دائما تمتلئ الأرض بالوحل".
وقال المواطن مازن الكوني: "نابلس لا يوجد بها أي مقومات للنظافة والترتيب والنظام والبنية التحتية والوضع من سيء لأسوأ. كانت المدينة قبل خمسين عاماً أفضل بكثير من الآن، وهي غير مستعدة لفصل الشتاء".

موقف البلدية
وبدوره، أوضح مدير مكتب رئيس بلدية نابلس موسى طنبور لـدوز، أن البلدية " عقدت اجتماعاً في هذا الموضوع يطلق عليه لجنة الطوارئ، مع شركة الكهرباء والمياه والزراعة، إذ وضعت الأساسيات لفتح مصارف المياه والعَبّارات، وللتجهيز الأولي والأساسي لاستقبال المنخفضات، بالإضافة إلى وضع إرشادات لأهالي المدينة، وإبلاغ المواطنين في البلدة القديمة بأخذ الاحتياطات اللازمة بتجهيز المظلات وغيرها من الأمور". 

الكاتبة: مجد حسين
فيديو: صابرين عزريل
المحررة: سارة أبو الرب


2017-10-09 || 18:14






مختارات


ماذا تحب في جامعتك؟

مدرسة في نابلس تكرّم مرتديات الحجاب والجلباب

نابلس.. توضيح من المدرسة التي كرّمت "المحجبات والمجلببات"

ما هو شعورك بعد أوّل "شتوة"؟

تشقق الشفاه في الشتاء سببه هذه الأخطاء

هكذا تقلل جفاف جلدك وتشققه في برد الشتاء

بلدية نابلس تستجيب لمناشدة عبر دوز

وين أروح بنابلس؟

2017 12

يكون الجو يغائما جزئيا ويطرآ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 21 نهاراً و11 ليلاً.

11/21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14