نوبل للأدب تذهب للروائي كازو إيشيغورو

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم منح جائزة نوبل للأدب هذا العام للروائي البريطاني كازو إيشيغورو، الياباني الأصل. وكرّمت الأكاديمية الأديب البريطاني "على رواياته ذات القوة العاطفية الشديدة".


حصل الروائي البريطاني، الياباني الأصل، كازو إيشيغورو على جائزة نوبل للأدب وذلك حسبما أعلنت الأكاديمية السويدية الخميس (الخامس من أكتوبر/تشرين الأول) في ستوكهولم.

ووقع اختيار لجنة التحكيم المؤلفة من كتاب ومؤرخين وباحثين في الأدب وعلوم اللغة على إيشيغورو من بين خمسة مرشحين وذلك على أساس أعماله التي تحمل قوة مشاعر كبيرة.
وكتب إيشيغورو ثماني روايات، ترجمت إلى 40 لغة. ومن أكثر رواياته شهرة "بقايا يوم"، و"لا تدعني أرحل أبدا"، اللتان اقتبستا في فيلمين نالا نجاحا كبيرا.

ومنح إيشيغورو نوط (OBE) في بريطانيا عام 1995 لما قدمه من خدمات في الأدب.

وولد كازو إيشيغورو في 8 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1954، في نغازاكي باليابان، ثم انتقلت أسرته للعيش في إنكلترا عام 1960. وحصل على درجة الليسانس من جامعة كنت عام 1978، ثم نال الماجستير من جامعة إيست أنغليا في الكتابة الإبداعية عام 1980.
وكانت اللجنة قد فاجأت الجميع العام الماضي باختيارها المغني الأمريكي بوب ديلان تكريما له على إبداعاته الشعرية حسبما قالت في حيثيات اختيارها. وتصل القيمة المالية للجائزة ما يعادل نحو 940 ألف يورو.

المصدر: وكالات ودويتشه فيله



2017-10-06 || 00:46






مختارات


كتب جديدة في مكتبة بلدية نابلس

جلسة إرشادية حول امتحان (IELTS)

حملة للقضاء على الكلاب الضالة في نابلس

منح تبادل لطلبة البكالوريوس في تركيا

نابلس.. نادي جبل النار يخرّج طلبة دوراته

تجمّع دواوين نابلس يهزم القدس بلقاء ودّيّ

المصالحة تهيمن على اجتماع "ثوري فتح"

إغلاق طريق نابلس - رام الله الجمعة

وين أروح بنابلس؟

2017 12

يكون الجو يغائما جزئيا ويطرآ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 21 نهاراً و11 ليلاً.

11/21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14