الاتصالات تقدّم 550 منحة للمتفوقين في "الإنجاز"

وزارة التربية والتعليم ومجموعة الاتصالات تعلنان أسماء الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية التي تقدمها الاتصالات، والبالغ عددها 550 منحة.


أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، يوم الأربعاء 13.09.2017، أسماء الطلبة المستفيدين من برنامج الاتصالات للمنح الجامعية للعام 2017، الذي تنفذه مؤسسة "مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية" وبتمويل من المجموعة للسنة الثامنة على التوالي بالشراكة مع وزارة التربية.

وتم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المتفوقين والبالغ عددها 550 منحة، خلال حفل نظمته الوزارة والمجموعة في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة وفندق المتحف بمدينة غزة، بمشاركة وزير التربية والتعليم صبري صيدم ووكيل الوزارة بصري صالح والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، وعدد من المديرين العامين في المجموعة ووزارة التربية وبحضور الطلبة وذويهم.

وأكد صيدم أن وزارة التربية وفي هذا العام الذي حمل عنوان "التعليم العالي" ستواصل تنفيذ البرامج النوعية التي تستهدف تقديم خدمات تعليمية للطلبة وضمان وصولهم إلى مدارسهم وجامعاتهم، ورفدهم بالقيم المُثلى والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لمستقبل أفضل.

وشدد على الاهتمام الذي توليه الوزارة بقطاع التعليم المهني والتقني، وتركيزها على بنية هذا القطاع الحيوي وتعزيز إقبال الطلبة على التخصصات التي تنسجم مع سوق العمل المحلية والعالمية. ولفت إلى تخصيص 100 منحة للتعليم المهني والتقني، وتخصيص عدد من المنح للطلبة الأيتام وذوي الإعاقة، ما يبرهن على روح المسؤولية والحرص الكبير على هذه الفئة.

وتطرق صيدم إلى "واقع التحديات التي يواجهها التعليم نتيجة ممارسات الاحتلال العنصرية واستهدافه للمدارس، خاصة في القدس". وشدد على ضرورة مجابهة هذه السياسات والدفاع عن الهوية الوطنية الجمعية، عبر توفير كافة المقومات التي تضمن حماية التعليم وعدم تمرير مخططات الأسرلة والتهويد، ما يتطلب شراكة فاعلة من المؤسسات الداعمة والشريكة، وفي مقدمتها القطاع الخاص.
407 خريجين
بدوره، هنّأ العكر الطلبة المستفيدين من المنحة وذويهم، قائلا: "يسعدني أنّ ألقاكم في حفلنا السنوي لتوزيع المنح الجامعية على الطلبة المتفوقين للعام 2017، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي". وقال: "نلتقي اليوم وللسنة الثامنة على التوالي في حفل المنح الجامعية، مع أبنائنا المتفوقين في مختلف التخصصات، والذين نجحوا بالاستمرار بالحصول على معدلات عالية واستكمال مسيرتهم العلمية". وأكد التزام المجموعة بتجديد المنح سنويا للطلبة الملتزمين بشروطها، وعلى رأس هذه الشروط  الحفاظ على مستوى التفوق الأكاديمي.

وأوضح العكر أنه بلغ عدد الخريجين للعام 2017 هو 117 خريجا، ليصبح عدد خريجي المنحة 407 طلاب منذ انطلاقها، والتي تشمل أطباء ومهندسين ومعلمين وممرضين وغيرهم من التخصصات. وأشار إلى أهمية مبادرة "علمني" والتي عززت روح المبادرة والمسؤولية من خلال المنح التي تقدمها رابطة خريجي مجموعة الاتصالات وموظفي مجموعة الاتصالات للطلبة الجدد.

 ونوه إلى أن مجموعة الاتصالات قدمت 3790 منحة من خلال برنامج المنح الذي تم إطلاقه عام 2010، منها 167 منحة للطلبة الأيتام و81 منحة للطلبة من ذوي الإعاقة.
من ناحيتها، تحدثت المديرة العامة لمؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح أبو عون حمد، عن أهمية برنامج المنح الدراسية المقدمة للطلبة وتوفير الأقساط الجامعية لهم من جهة، وربط ذلك من جهة أخرى، بالحفاظ على مستوى دراسي متفوق لضمان استمرار استفادتهم من المنحة، وذلك من خلال معايير محددة وواضحة للطلبة.

المصدر: وفا
المحررة: سارة أبو الرب


2017-09-13 || 18:30






مختارات


افتتاح معرض للسيارات في جامعة النجاح

تدريب "التوثيق المرئي باستخدام الهواتف"

كيف نلزم المواطن بالحفاظ على نظافة المتنزهات؟

وين أروح بنابلس؟

2017 09

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.49 4.94 4.17