معرض "كتابي كتابك" للسنة الرابعة في نابلس

للسنة الرابعة على التوالي، معرض "كتابي كتابك" يوفر كتباً تشمل موضوعات مختلفة ومتنوعة في منتزه جمال عبد الناصر بنابلس.


افتتحت مجموعة هورايزون "Horizon" يوم الثلاثاء الموافق 2017.09.12، معرض "كتابي كتابك" للسنة الرابعة على التوالي في منتزه جمال عبد الناصر في نابلس، بهدف تشجيع الناس على قراءة الكتب بمختلفِ موضوعاتها مقابلَ ثمنٍ زهيد.

وقال صاحب الفكرة علاء الهموز لدوز: "إن المعرض اليوم اقتصرَ على مساحة محدودة من المنتزه، بخلافِ السنواتِ السابقة للمعرض، التي أقيمت على مساحة أكبر منه". وأشار إلى أن المعرض احتوى على زاوية تُباع فيها الكتب الجديدة، وزاوية أخرى تباع فيها كتب بقيمة 5 شيقل.

وأكد الهموز، أن الإقبال على المعرض كان ممتازا، إذ تم الإعلان عن الفكرة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس.

 وأوضحَ الهموز : "الكتب يتم الحصول عليها عن طريق إعلان عبر الفيسبوك للتبرع بالكتب، التي تم الانتهاء من قراءتها، لتجميعها قبل بدءِ المعرض بفترة معينة، وتوضع في صناديق توزَّع في المعرض". وأكد أن عدد الصناديق التي تحوي الكتب وصل إلى ستة، فيما كان هناك صندوقان فقط في السنوات الفائتة.

وتابعَ قائلا: "أرباح المعرض تدعمُ حملة (هوا دافي)، التي أٌضيفت له لاحقاً، وتهدف الحملة إلى توزيع الملابس الشتوية للمحتاجين لها، إذ أقيمت للحملة زاوية خاصة للتعريفِ بها".

وقالَ أحد منسقي المشروع أحمد التميمي: "إن التجهيز للمعرض يكون بعقدِ اجتماع، يتم فيه مناقشة توزيع الكتب وأسعارها". مشيرا إلى كثرةِ المقبلين على المعرض.

وعبَّرَ أحد الحاضرين سيف صالح عن الفكرة ووَصفها بالمفيدة والمهمّة، حتى لا تفقد الكتب قيمتها ويتم تناقلها بين الناس، بالإضافةِ إلى رخصِ ثمنها.

وقالت المشاركة في المعرض صابرين عبد الهادي: "إنَّ أجواء المعرض بشكلٍ عام جميلة". وأكدت على صعوبة الوصول إلى الكتب المعروضة بسبب العدد الهائل من الحاضرين.


الكاتبة: خيرية أبو زهرة

المصورة: رهف شولي

المحررة: جلاء أبو عرب


2017-09-12 || 23:24

وين أروح بنابلس؟

2017 09

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.49 4.94 4.17