نابلس.. جوالة ومنجدات النجاح تنظم رحلةً خلويةً

30 مشاركاً من عشيرة جوالة ومنجدات النجاح يتجهون سيراً على الأقدام إلى جبل عيبال للاستكشاف وممارسة المهارات الكشفية.


نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح رحلة خلوية سيراً على الأقدام إلى القمة الغربية لجبل عيبال، الواقعة في قرية إجنسنيا شمال نابلس. وانطلقت أربع مجموعات من الجوالة والمنجدات من أمام الحرم الجديد لجامعة النجاح إلى جبل عيبال، مروراً بواد التفاح ثم قرية زواتا، باستخدام الخريطة الصماء، إذ تقارب مسافة السير ثمانية كيلومترات.

وبدأت العشيرة فور وصولها بتطبيق البرنامج المعد من قبل مجلس الشرف. وضم البرنامج ترتيب المكان وتنظيفه والتدريب على المهارات الكشفية والأغاني والصيحات، إضافةً إلى الألعاب الترفيهية لكسر الحواجز بين المنتسبين الجدد والقدامى، وبعض الألعاب التنافسية. وتم إعداد وجبة الغداء في الطّبيعة باستخدام المواقد الكشفية. وفي نهاية اليوم الكشفي عادت المجموعة مشياً على الأقدام إلى مدينة نابلس.

ومن جهته، قال عميد شؤون الطلبة موسى أبو دية: "إن هذه الرحلات الخلوية من شأنها أن تزيد المعرفة لدى الأفراد بجمال طبيعة فلسطين، وتزرع في نفوسهم حب الوطن وبيئته". وأكد أن جامعة النجاح وعمادة شؤون الطلبة دعمت وستدعم أي نشاط من شأنه زيادة الوعي البيئي والوطني لدى الطلبة.
an-najah34.jpg (114 KB)
عدد المشاركين في الرحلة بلغ 30 مشاركاً

تقاسم أدوار
وفي السياق ذاته، أشادت منسقة الأنشطة الطلابية سمر محسن بدور عشيرة الجوالة والمنجدات في الحفاظ على البيئة وتنمية روح المبادرة لدى منتسبيها.
كما قال قائد العشيرة أيمن مظهر: "إن هذه الرحلة تأتي في سياق البرنامج التدريبي، الذي يعده مجلس شرف العشيرة للفصل الدراسي الجديد، الذي سيشمل العديد من الأنشطة البيئية والثقافية والرياضية والرحلات والمخيمات".
وأكدت المنجدة الجديدة زكية عرابي على أنها سعيدة  بالانضمام إلى عشيرة الجوالة والمنجدات، وقالت: "إن مثل هذه الأنشطة تعمل على تفريغ الطاقات لدى الطلبة، وتجدد نشاطهم أثناء المسيرة العلمية في الجامعة".
وأشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي كل من أحمد شاهين وفراس السيد وسرى ملحيس، فيما أشرف على الإعداد والتجهيز اللوجستي للرحلة لمى أبو زعرور وإبراهيم اشتية. وساعد في الطهي وتجهيز الطعام سنا الخطيب وعميد سعيد. وشارك في التنظيم العام للرحلة أيمن مظهر ومؤمن الشوبكي.


المصدر: كشافة ومرشدات نابلس
المحررة: سارة أبو الرب


2017-09-12 || 10:11






مختارات


وفاة لاعبة أثناء تدريبات على ملعب نابلس

ألمانيا ترفض دفع تعويضات إضافية لبولندا عن النازية

إطلاق حملة توعية لمرض الكبد المراري

كيف تساعد القهوة مرضى تليّف الكبد؟

أفضل الطرق للتعامل مع الرُعاف

نباتيّون في نابلس: لا مراعاة لمشاعرنا!

وين أروح بنابلس؟

2017 09

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.49 4.94 4.17