صحة نابلس: حوالي 95% من الأدوية متوفرة

بينما تتعالى أصوات مشتكية من عدم توفّر أصناف من الأدوية لدى وزارة الصّحّة، مدير مديرية الصحة في نابلس يؤكد أن حوالي 95% من الأدوية متوفّرة.


قال مدير مديرية الصحة في محافظة نابلس رامز دويكات، إن حوالي 95 بالمئة من الأدوية متوفّرة لدى الوزارة.

وأشار دويكات، في لقاء مصوّر مع دوز يوم الخميس الموافق 07.09.2017، إلى أن العمل جار على توفير الأصناف غير المتوفرة، وبمجرد وصولها سيتم توزيعها على مستودعات مديرية الصحة. وأوضح دويكات، أنه من الممكن حدوث نقص في أي صنف من الأدوية، إلا أن الملاحظ أن أدوية الأمراض المزمنة هي التي لا تتوفّر عادة، إضافة إلى أدوية السّكّري والضّغط.
وقال دويكات، إن المديرية تطلب احتياجها كل شهرين حسب معدل استهلاكها المعروف مسبقاً، مع زيادة 10 بالمئة، "وهي الزيادة الطبيعية التي من الممكن أن تطرأ في هذه الفترة". وتابع: "حسب توفر هذه الأصناف تصلنا ويتم توزيعها على العيادات فور وصولها".
وحول أسباب نقص بعض الأصناف من الأدوية، قال دويكات: "في بعض الأحيان تحدث بعض الفجوات في توريد بعض الأصناف نتيجة تأخر وصولها أو بسبب مشاكل في خطوط الإنتاج، بسبب الطلب العالي. وفي بعض الأحيان تتأخر الشركات والمصانع بتوريد هذه الأصناف للمستودعات المركزية، وبالتي يتأخر وصولها للمديريات والمستشفيات، وذلك لا يدوم لفترة طويلة. وفي بعض الأحيان تتأخر الأدوية المستوردة من الخارج في التخليص والميناء والجمرك، وهذا يؤثر على وصولها لمستودعات الصحة".
لمشاهدة المقابلة:

الكاتبة: سارة أبو الرب
المحررة: جلاء أبو عرب


2017-09-07 || 21:08






مختارات


الفنان عبده موسى يزور جامعة بيرزيت

وظائف شاغرة في كوكا كولا

نقابة المحامين تفتح باب التسجيل للمتدربين

الضميري يعد بالكشف عن تفاصيل قتل نفين عواودة

عربيّات تزوجن من غير عرب يتحديّن المجتمع يوميًا

وين أروح بنابلس؟

2017 11

يكون الجو غائماً جزئياً وباردأ نسبياً إلى بارد، وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 16 نهاراً و11 ليلاً. وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة.

11/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14