فلسطيني يتأهل لكأس العالم بكمال الأجسام

الفلسطيني حازم ملكة يتأهل لبطولة كأس العالم بعد فوزه بلقب "بطل أبطال أفريقيا والقارة السوداء" في رياضة كمال الأجسام.


نجح البطل الفلسطيني المقيم في جمهورية جنوب أفريقيا حازم ملكة في تحقيق إنجاز مهم على صعيد رياضة كمال الأجسام في عالم "الفيزيك"، حيث أحرز لقب "بطل أبطال أفريقيا والقارة السوداء"، وتأهل لبطولة كأس العالم، المزمع عقدها في شهر نوفمبر من العام الحالي في فرنسا.

وأشار حازم ملكة، وهو من مواليد حي الزيتون من غزة، إلى صعوبة المنافسة التي أهلته لنيل هذا اللقب الهام، كونه الفلسطيني الوحيد الذي شارك في البطولة. وقال ملكة: "إن الفلسطينيين لديهم الإمكانيات والطاقات الإبداعية التي تأهلهم للمنافسة في كل المحافل الرياضية الدولية، لكنهم بحاجة إلى فرص". وأعرب عن رغبته بتمثيل فلسطين، ورفع علمها في بطولة العالم.

وفى السياق، قال السفير هاشم الدجاني إن الرياضة الفلسطينية "هي وجه حضاري للنضال الفلسطيني". وأشار إلى "أهمية الرياضة في حشد الشعوب وتعريفهم بقضيتنا العادلة من أجل الحرية والاستقلال". وتمني السفير الدجاني لملكة مزيداً من التقدم والألقاب، "التي ستعيد الأمل للعديد من الأجيال، وتعطيهم القدرة على المضي قدما في تطوير ذاتهم وقدراتهم، من أجل تحقيق أحلامهم".


المصدر: تلفزيون فلسطين
المحررة: سارة أبو الرب


2017-09-07 || 16:09






مختارات


وظيفة شاغرة في جامعة بيرزيت

يعيش: لن أقطع المياه عن منزل والعدادات اختيارية

ديمبلى يخوض أولى مبارياته مع برشلونة

وين أروح بنابلس؟

2017 11

يكون الجو غائماً جزئياً وباردأ نسبياً إلى بارد، وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 16 نهاراً و11 ليلاً. وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة.

11/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14