دكتورة في النجاح تجري زيارة بحثية في بريطانيا

بعدما حصلت رئيسة قسم البصريات في جامعة النجاح إيثار البشتاوي على زمالة لبحثها، توجهت إلى بريطانيا بعد حصولها على تمويل لإجراء أبحاثها العلمية.


قامت رئيسة قسم البصريات في كلية الطب وعلوم الصحة إيثار البشتاوي، بزيارة بحثية إلى جامعة مانشستر والمستشفى الملكي لطب العيون في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وذلك في الفترة الواقعة بين 01.07.2017 إلى 01.08.2017، بعد ما حصلت على زمالة بحثية لتمويل هذه الزيارة العلمية.
قامت إيثار البشتاوي خلال هذه الزيارة بإجراء بحث علمي لدراسة تأثير العلاج الضوئي الكيميائي (Collagen Cross Linking) في زيادة تماسك أنسجة قرنية عين الإنسان، باستخدام الأشعة فوق البنفسجية وفيتامين B2، بواسطة التقنية الجديدة (Nanoindentation)، وذلك من خلال التعاون مع جامعة ليفربول في مدينة ليفربول البريطانية. حيث إن هذا العلاج يستخدم لإيقاف تدهور مرض القرنية المخروطية (ضعف شديد في انسجة قرنية العين يؤدي الى انخفاض تتابعي في حدة الابصار) وتحسين حدة البصر.
وتقوم البشتاوي بالعمل حاليا على تجهيز الدراسة كمقال علمي ليتم نشره في إحدى المجلات العلمية العالمية.
كما تضمنت الزيارة العلمية التوجه إلى جامعة آستون/بيرمنجهام، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعتين، بالإضافة لحضور ورشة عمل في مركز فوكس في لفربول، والذي يقدم خدمات نوعية وصحية لأصحاب الرؤية المتدنية.

المصدر: جامعة النجاح الوطنية
المحرر: عبد الرحمن عثمان

 



2017-08-10 || 13:05






مختارات


الإحصاء: أكثر من نصف الخريجين الشباب بلا عمل

وظيفة شاغرة في مجال الإعلام بجامعة النجاح

طالبتان من النجاح تشاركان بأبحاث في باريس

جامعة النجاح.. تقويم العام الدراسي 2017/2018

وين أروح بنابلس؟

2017 12

يكون الجو يغائما جزئيا ويطرآ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 21 نهاراً و11 ليلاً.

11/21

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14