الهلال الأحمر: 51 إصابة في مواجهات الضفة وغزة

جمعية الهلال الأحمر تنشر بياناً تعلن فيه عن طبيعة الإصابات في المواجهات التي اندلعت في الضفة الغربية وقطاع غزة.


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوم الجمعة الموافق 19.05.2017، عن وقوع العديد من الإصابات ومنها بالرصاص الحي في مختلف محافظات الوطن. وجاء ذلك في بيان تفصيلي وزعته الجمعية، أظهر طبيعة الإصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى الساعة الخامسة والربع مساءً.

ووفق البيان، تعاملت الطواقم الطبية في بلدة بيتا جنوب نابلس مع إصابة بالرصاص الحي في الفخذ و13 إصابة بالغاز نقلت منهم واحدة للمستشفى، وإصابة بعيار مطاطي نقلت للمستشفى ايضاً.

أما في قرية بيت دجن شرق نابلس، فتعاملت الجمعية مع أربع إصابات بالاختناق نتيجة الغاز السام، تم علاجها ميدانياً، في حين تم تسجيل وقوع سبع إصابات بالمطاط تم علاجها ميدانياً في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأكد البيان تسجيل ثلاث إصابات بالغاز المسيل للدموع في بلدة نعلين غرب رام الله، وإصابة بالرصاص الحي في قرية عابود غرب رام الله، وتم نقلها إلى مستشفى سلفيت، إضافة لخمس إصابات بالغاز المسيل للدموع تم علاجها ميدانياً في بيت لحم.

وذكرت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالمطاط بالفم قرب حاجز قلنديا شمال القدس، نقلت لمجمع فلسطين الطبي، بالإضافة إلى ست إصابات بالغاز المسيل للدموع وإصابة بالرصاص المطاطي في أريحا.

أما في الخليل فأوضحت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالاختناق بالغاز نقلت للمستشفى، و3 إصابات بالاختناق منهم طفل فقد الوعي وتم نقله للمستشفى في بلدة بني نعيم قرب الخليل.

وأعلنت الجمعية عن سقوط إصابتين بالرصاص الحي في حي الشجاعية شرق غزة، وإصابتين بالرصاص الحي بالبطن وهما في وضع الخطر في منطقة شرق خان يونس.



المصدر: الهلال الأحمر

المحررة: سارة أبو الرب



2017-05-19 || 20:48






مختارات


الصحة: اعتقال المسعف ديرية انتهاك للقوانين الدولية

سيارة مشطوبة تعيق إسعاف مصاب جنوب نابلس

بالصور.. عشرات الإصابات في مواجهات شرق نابلس

وين أروح بنابلس؟

2017 11

يكون الجو غائماً جزئياً وباردأ نسبياً إلى بارد، وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 16 نهاراً و11 ليلاً. وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة.

11/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 4.14