1. الألمان يطورون برنامج كمبيوتر يتنبأ بالمستقبل
  2. أين قضيت إجازة العيد؟
  3. جدول توزيع المياه في نابلس
  4. نابلس.. دورات لغة إنجليزية مجانية
  5. نابلس.. توضيح من نقابة المهندسين بخصوص حادثة الاعتداء
  6. بلدية بلعا تشجع الأعمال التطوعية في البلدة
  7. الدفاع المدني: 65 حادثاً في 24 ساعة
  8. انخفاض آخر على درجات الحرارة
  9. أسعار صرف العملات
  10. يوم ترفيهي للأطفال
  11. استمرار تعثر المنتخبات الكبرى وآخرها البرازيل
  12. محافظ نابلس: أنا لست نادما على ما قلته
  13. منع بيع وشراء مسدسات الخرز في دير شرف
  14. مباريات كأس العالم
  15. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  16. بداية متعثرة لألمانيا في كأس العالم
  17. مصرع مواطن وزوجته على طريق نابلس رام الله
  18. أبرز القضايا التي تعاملت معها الشرطة في نابلس
  19. الدفاع المدني: 407 حوادث في أسبوع
  20. وظائف شاغرة على بند العقود

جامعة النجاح تفتتح حضانة للأطفال

تقضي الأمهات والاَباء العاملين ساعات طويلة بعيداً عن أطفالهم، ويجد العديد منهم صعوبة في الوثوق بمكان لإيواء أبنائهم. نقابة العاملين في جامعة النجاح تفتتح حضانة للأطفال في نابلس.


افتتحت نقابة العاملين في جامعة النجاح، يوم الثلاثاء 09.05.2017، مبنى حضانة الجامعة مقابل الحرم القديم بنابلس، وذلك بعد إجراء التحسينات والتعديلات اللازمة عليها.

وقالت مديرة الحضانة فاطمة سويدان لـدوز: "نهتم بتوفير الأمان والراحة النفسية للأطفال وحريتهم في اللعب والحركة، بالإضافة إلى اهتمامنا بالراحة النفسية للمربية أثناء تواجدها في عملها. ونهتم بالجانب العاطفي للطفل كلمسة الحنان من المربية والجانب الآخر الترفيهي، لذلك نحرص على توفير الألعاب، التي تناسب الفئات العمرية من ستة شهور حتى ثلاث سنوات".

وتطرقت سويدان للحديث عن استمرارية العمل والعطاء في الحضانة، وعن كيفية الاهتمام بنظافتها وتطورها وترتيبها وتوفير مجالات ترفيهية للأطفال، كي "نساهم في تخريج أطفال سليمين من المشاكل النفسية".

وقالت سويدان: "نستخدم أساليب علمية للتعامل مع الطفل العنيد والعدواني والخجول بطريقة غير مباشرة، دون أن نشعر الطفل، كي نساهم في حل هذه المشاكل" معربة عن سعادتها بنجاح الافتتاح.

"نتعامل مع الأطفال بأمانة كأنهم أطفالنا"، هذا ما قالته المربية نجاح حمادة أثناء حديثها لـدوز عن الخدمات، التي تقدمها الحضانة للأطفال، مضيفة: "نقدم للأطفال خدمات عديدة كمشاركتهم اللعب وأيضا تعليمهم الرسم وكيفية استخدام الألوان، بالإضافة إلى مساعدتهم أثناء تناول الطعام وكيفية الاعتماد على النفس". وذكرت طرق التعامل مع الطفل العنيد، مثل الحديث معه بلطف والمزح، بالإضافة إلى استخدام وسائل التشجيع والتحفيز، وأضافت، أن هذا القسم يستقبل الأطفال من عمر ثلاث سنوات فما فوق.

وتحدثت حمادة عن وجبة الإفطار، التي تزودها الحضانة للأطفال كالبيض والحليب، أما وجبة الغذاء، يتم إعطاؤها للطفل كما ترسلها الأم. وذكرت أن معظم الأطفال بعد الساعة العاشرة يحتاجون للنوم والراحة.

أما المربية غدير خضرية، فقالت لـدوز: "نستقبل الأطفال من عمر يوم حتى سنة من أبناء العاملين في جامعة النجاح وأبناء العاملين في القطاعات الأخرى، كما ويتراوح عدد الأطفال في هذا القسم من 8-10 أطفال".

وتحدثت خضرية عن متابعة نظافة الأطفال وترتيبهم وتسليمهم للأهالي، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الترفيهي لهم. وأكدت على حاجة الأطفال لقسط من الراحة كالنوم بعد وجبة الإفطار أو بعد وجبة الغذاء حسب طبيعة الطفل. واختتمت بالقول: "واجبنا كمربيات تقديم الأفضل لهم".

وشارك في الافتتاح القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة ورئيس نقابة العاملين باسل منصور، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة. ويذكر أن الحضانة تستقبل الأطفال من خارج أبناء العاملين في الجامعة.


الكاتبة: لينا فريتخ 

المحررة: جلاء أبو عرب


2017-05-09 || 18:47






مختارات


وظائف شاغرة في حضانة بمدينة نابلس

أنجلينا جولي تطلب الطلاق وتريد حضانة أطفالها الستة

إغلاق حضانة أطفال بنابلس بقرار من النيابة العامة

وين أروح بنابلس؟

2018 06

يكون الجو صافيا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و18 ليلاً.

18/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.62 5.10 4.20