قطار ترامواي داخل مدينة نابلس بمساعدة ألمانية

الألمان يبحثون مع بلدية نابلس مشروع إنشاء خط سكة حديدية لقطار ترامواي داخل مدينة نابلس.


قال مسؤول العلاقات الدولية في بلدية مدينة نورنبيرغ الألمانية نوربرت شورغرز لـدوز، إن الألمان يبحثون مع بلدية نابلس مشروع إنشاء خط سكة حديدية لقطار ترامواي داخل مدينة نابلس. وقال المسؤول الألماني، إن خط الترامواي سيربط أقصى غرب نابلس مع أقصى شرقها، وسيمتد من منطقة أكاديمية جامعة النجاح وحتى مسلخ البلدية شرقي مخيم بلاطة. وتأتي فكرة إنشاء خط ترامواي في نابلس للتغلب على أزمة المرور، التي تعاني منها المدينة والتي تعود في جزء منها إلى طبيعة تضاريسها كونها تقع على سفح جبلين، مما يتسبب في اختناقات مرورية في مركز المدينة. وقال شورغرز، إن خط الترامواي سيكون فوق الأرض بسبب وجود آثار كثيرة تحت الأرض في نابلس وبسبب التكلفة العالية لبناء قطار أنفاق. يشار إلى أن مدينة نورنبيرغ تدعم مدينة نابلس في مشاريع تتعلق بالبيئة والتغلب على مشكلة النفايات. وقد أهدت بلدية نورنبيرغ مركبتين كبيرتين لجمع النفايات إلى بلدية نابلس مؤخراً.
يذكر أن الأزمة المرورية في نابلس كانت موضوعاً لجلستي استماع علنيتين عقدهما دوز في السنة الماضية والسنة الحالية ضمن نشاط الموقع في مجال المساءلة المجتمعية.
لمشاهدة المقابلة مع المسؤول الألماني: اضغط هنا
الكاتبة: جلاء أبو عرب المحرر: عبد الرحمن عثمان


2016-05-22 || 22:49

وين أروح بنابلس؟

2017 09

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.49 4.94 4.17