1. مطلوب معلم ألمنيوم
  2. مطلوب موظفة إدارية في شركة
  3. مطلوب حلّاق في نابلس
  4. مطلوب سكرتيرة للعمل في عيادة
  5. مطلوب مروجات في رام الله
  6. مطلوب مراسل في شركة الطريفي
  7. وظائف شاغرة في مقهى برام الله
  8. اعتصام ضد قرار هدم منزل عائلة نعالوة
  9. وظيفة في مجال التسويق الإلكتروني
  10. مطلوب محاسب/ة في نابلس
  11. فلسطين تفوز على باكستان بثنائية نظيفة
  12. تعديل على دوام مدارس شويكة - طولكرم
  13. إرجاع 24 مسافراً عن الجسر
  14. الشرطة: 201 حادث سير خلال أسبوع
  15. إصدار ديوان "مدائح الكافور" بالعربية والإسبانية
  16. تجمُّد أطنان من الحليب في ألمانيا
  17. مطلوب معلمة لغة إنجليزية
  18. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  19. مستوطنون يهاجمون مركبات غرب نابلس
  20. البربارة.. حلوى العيد لمسيحيي نابلس

اتحاد الصحفيين يدين استهداف جعفر اشتية

خلال العام 2017 تعرض أكثر من 900 صحفي لانتهاكات من قبل القوات الإسرائيلية، والاتحاد الدولي للصحفيين يدين استهداف الصحفيين ومنهم المصور جعفر اشتية.


أدان الاتحاد الدولي للصحفيين تعرض عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ومصور وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" جعفر اشتية، لاعتداء بقنبلة غاز مسيل للدموع أطلقها عليه الجنود الإسرائيليون مباشرة وأصابته في رأسه يوم 15 تشرين الأول الجاري في قرية اللبن الشرقية.

وقال الاتحاد في بيان "أنه يضم صوته إلى نقابة الصحفيين الفلسطينيين في إدانة هذا الهجوم والهجمات الأخرى التي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين".

وعلم الاتحاد الدولي للصحفيين عن طريق نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن الفحوصات الطبية لجعفر الموجود حاليا في المستشفى، تظهر أنه يعاني من كسور في الجمجمة ونزيف داخلي بسبب الهجوم.

استهداف الصحفيين

كما وثّقت نقابة الصحفيين استهداف عدد من الصحفيين خلال الأيام الأخيرة وهم: ياسر الطويل وبدر النجاتي، بأعيرة نارية قبل يومين بالرصاص الحي في قطاع غزة. كما تم استهداف المصور الصحفي بلال الصباغ بطلق ناري بالقدم والزميل يوسف إصليح بشظية في القدم. بالإضافة إلى ذلك، أفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استهداف طاقم فضائية الأقصى أثناء التغطية الاعلامية لمسيرات العودة.

وفي تقريرها الشهري وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما يصل عدده إلى 93 هجمة ضد الصحفيين، وذلك يتضمن 78 اعتداء على الحريات قامت بها القوات الإسرائيلية، كما وثَّقت النقابة زيادة الهجمات الإسرائيلية التي تهدف إلى إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر، وخاصة استخدام الطلقات النارية وقنابل الغاز التي تستهدف الصحفيين بشكل مباشر أثناء عملهم.

ترقية المعتدي

يشار إلى أن معظم منفذي الهجمات ضد الصحفيين من الجنود الإسرائيليين يفلتون من المحاسبة والعقاب. وعلى سبيل المثال، تعرض خمسة صحفيين فلسطينيين من بينهم جعفر اشتية، لهجوم من قبل جنود إسرائيليين في شهر تموز 2012 بالقرب من قرية كفر قدوم في الضفة الغربية. ووجدت المحكمة التي نظرت في شكوى الاعتداء، أن الجنود مذنبون وأوصت باتخاذ إجراءات تأديبية بحقهم، بما في ذلك حرمانهم من الترقية. ومع ذلك ذكرت صحيفة هآرتس في تقرير لها في شهر آذار الماضي أن رومان غوفمان، قائد الكتيبة الذي أصدر أمر الاعتداء على الصحفيين، "لا يزال يخدم في الجيش الإسرائيلي، وقد تمت ترقيته إلى رتبة عقيد وهو قائد الكتيبة السابعة".

وقال أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي: "إن استهداف الصحفيين وتكميم الصحافة في فلسطين أمر غير مقبول به. إننا نطالب السلطات المسؤولة والمجتمع الدولي بالتحقيق بشكل عاجل في جميع الانتهاكات على حرية الصحافة في فلسطين".

المصدر: وفا
المحرر: عبد الرحمن عثمان


2018-10-19 || 12:47






مختارات


قرارات الحكم المحلي في نابلس

كيف يحيي السامريون عيد الغفران؟

موقف نقابة المحامين من قانون الضمان

جامعة النجاح: استقبال طلبات الانتقال من الكليات

ابنة الشهيدة الرابي: "يا ريتني أجبرتها تضل"

ما هي أكثر كلمة تقولها في الجامعة؟

شرطة نابلس.. 18 إصابة في 24 ساعة

تيك توك - رد صيني مزلزل على تطبيق ميوزيكلي

نقابة المهندسين تطالب بتأجيل الضمان

التربية تنشر صور المنهاج الأصلي والمحرّف

كهرباء الشمال.. دوام مراكز الشحن

المواصلات تدرس زيادة عدد المركبات العمومية

الدستورية تقر راتب شهر عن كل سنة

وين أروح بنابلس؟

2018 12

يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً ليلاً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 18 نهاراً و9 ليلاً.

9/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.77 5.31 4.26