1. فتح عقربا تدعو للاحتجاج ضد مجلس الخدمات
  2. أسامة النجار نقيباً للطب المخبري
  3. ندوة "العمل على الإنترنت"
  4. تعليق 3 أحواض في باقة الشرقية
  5. 373 نوع طيور في فلسطين
  6. دورة إسعاف أولي في عتيل
  7. توضيح من جمعية نادي القضاة
  8. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  9. مستشفى النجاح.. شفاء 60% من أطفال السرطان
  10. لقاء البيت المفتوح في بيتا
  11. "خلوة الرمان" مشروع ثقافي لحماية العمارة الفلسطينية
  12. وظيفة شاغرة في صالون
  13. مطلوب موظف مبيعات
  14. لقاء Machine Learning Day
  15. نظام المحاضرات في القدس المفتوحة بنابلس
  16. وظيفة شاغرة في مشغل للمجوهرات
  17. وظيفة شاغرة براتب 2000 شيكل
  18. مطلوب موظفة في التسويق الإلكتروني
  19. وظيفة شاغرة براتب 1450 شيكل
  20. مطلوب طبّاخ في نابلس

شباب يسائلون وزارة العمل عن البطالة

ضمن فعاليات يوم المساءلة الوطني، تم عقد جلسة مساءلة عن ملف البطالة ومنح قروض لإنشاء مشاريع صغيرة.


عقدت وزارة العمل يوم الاثنين 08.10.2018، بالتعاون مع منتدى "شارك" الشبابي والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، جلسة "مساءلة ضمن فعاليات يوم المساءلة الوطني"، انطلاقا من أهمية دور الشباب في المشاركة في الحياة العامة والرقابة على الأداء العام، ولتسليط الضوء على قضايا الشباب، للإسهام في حل قضية "الشباب والبطالة".

وشدد وزير العمل مأمون أبو شهلا على أهمية تحسين الواقع الاقتصادي الوطني والتخفيف من حدة البطالة والفقر من خلال التركيز على محورين أساسيين هما: تطوير التعليم المهني والتقني بفتح 72 تخصصا جديدا في المجال التكنولوجي بما يتلاءم مع حاجة سوق العمل، وزيادة عدد مراكز التدريب المهني لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلبة.

وتحدث الوزير عن أهمية إنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لحل مشكلة العاطلين عن العمل، البالغ عددهم حوالي 400 ألف عاطل، وذلك من خلال تأهيل الشباب وتزويدهم بالتدريب والمهارات اللازمة لتأسيس مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية الذي سيوفر لهم قروضا تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار وفترة سماح تصل إلى سنة.

وأكد أبو شهلا أهمية العمل عن بعد لدوره في تقليص معدلات البطالة، وكذلك فتح آفاق التعاون مع الدول في الخارج لاستقطاب الأيدي العاملة الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية دور الجمعيات التعاونية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتسويق منتجات المشاريع الشبابية في السوق المحلية والخارجية.

وأشار المدير التنفيذي لمنتدى "شارك" الشبابي بدر زماعرة إلى أهمية هذا التعاون لتفعيل دور الشباب في الرقابة والمساءلة عن الشأن العام، في إطار قيم النزاهة ونظم المساءلة، لافتا إلى أنه سيتم عقد 23 جلسة مساءلة لصناع القرار حول القضايا المجتمعية المطروحة من قبل الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة.

بدوره قال المدير التنفيذي للائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" مجدي أبو زيد، إن هذه المبادرة تساهم في تعزيز المساءلة المجتمعية، وتوفير آليات عمل مشتركة ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتأمين فرص عمل للعاطلين، إضافة إلى توفير الفرصة للشباب والطلبة للتساؤل عن الواقع الاقتصادي في الوقت الراهن والمستقبلي من أجل إيجاد الحلول الملائمة بالشراكة مع صانعي القرار.


المصدر: وزارة العمل

المحررة: جلاء أبو عرب


2018-10-08 || 17:36






مختارات


نقابة المحامين: توصيات وقرارات الأبحاث المعتمدة

ارتفاع على مؤشر بورصة فلسطين

وظائف شاغرة في جنين وطولكرم

موعد المقابلات لوظيفة بالنيابة العامة

نزلة عيسى.. دفعة تصاريح لقطف الزيتون

موعد امتحان المعهد القضائي الفلسطيني

جدول توزيع المياه في بيت فوريك

وين أروح بنابلس؟

2019 02

يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وتسقط زخات غزيرة على معظم المناطق. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.63 5.13 4.12