1. فتح عقربا تدعو للاحتجاج ضد مجلس الخدمات
  2. أسامة النجار نقيباً للطب المخبري
  3. ندوة "العمل على الإنترنت"
  4. تعليق 3 أحواض في باقة الشرقية
  5. 373 نوع طيور في فلسطين
  6. دورة إسعاف أولي في عتيل
  7. توضيح من جمعية نادي القضاة
  8. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  9. مستشفى النجاح.. شفاء 60% من أطفال السرطان
  10. لقاء البيت المفتوح في بيتا
  11. "خلوة الرمان" مشروع ثقافي لحماية العمارة الفلسطينية
  12. وظيفة شاغرة في صالون
  13. مطلوب موظف مبيعات
  14. لقاء Machine Learning Day
  15. نظام المحاضرات في القدس المفتوحة بنابلس
  16. وظيفة شاغرة في مشغل للمجوهرات
  17. وظيفة شاغرة براتب 2000 شيكل
  18. مطلوب موظفة في التسويق الإلكتروني
  19. وظيفة شاغرة براتب 1450 شيكل
  20. مطلوب طبّاخ في نابلس

ورشة لتعزيز حقوق ملكية المرأة في الزواج

من منطلق بناء مؤسسة زوجية ناجحة خاصة فيما يتعلق بنظامها الاقتصادي، نفذت ورشة للحديث حول تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج.


نظم التوجيه السياسي والوطني يوم الأربعاء 03.10.2018، وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبالتعاون مع كل من دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة وجمعية الشبان المسيحية "برنامج المرأة التنموي" ورشة بعنوان "تعزيز حقوق الملكية المشتركة للمرأة ضمن مؤسسة الزواج".
جاء ذلك في دار المحافظة بحضور كل من مدير عام التوجيه السياسي والوطني بطولكرم بدر الضميري ونسرين زلموط من جمعية الشبان المسيحية وممثلين عن المؤسسة الأمنية وعدد من الجهات المختصة ذات العلاقة.

وأكد المحافظ على دعم ومساندة حقوق المرأة الفلسطينية، منوهاً إلى أن ذلك يكون من خلال الشراكة المجتمعية على قاعدة معرفة حقوق المرأة للوصول إلى أسر متوازنة تبني المجتمع وتساهم في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وشدد المحافظ أبو بكر على تعزيز مفهوم التوعية المجتمعية لكلا الجنسين وما تعطيه من نتائج إيجابية تساهم في التخفيف من النتائج السلبية على المجتمع في كافة المجالات، ومن خلال تضافر الجهود ما بين جميع الشركاء لتعزيز مفهوم الوعي المجتمعي من تربية وتعليم والأوقاف والأندية والجمعيات.

وشدد الضميري على أهمية الورشة التي تأتي لتحقيق الأمن الأسري من خلال معرفة حقوق وواجبات كل من الأم والأب في الأسرة وتقديم التوعية عن مفهوم الملكية المشتركة، مشيدا بجهود كافة الشركاء وعلى رأسها المحافظة من خلال دعمها المستمر لعقد ورش توعوية في هذا المجال والتي تعمل على تعزيز مكانة المرأة وتنميتها في المجتمع.

بدورها قدمت زلموط شرحا مفصلا عن الملكية المشتركة، موضحة بأنها نظام مالي بين الزوجين يكون لكل شخص نسبة معينة حسب الاتفاق بينهما وهو نظام اختياري يحافظ فيه على الحقوق الاقتصادية، مشيرة إلى بعض الأسباب التي تفتقد فيها المرأة حقها الاقتصادي منها عدم وجود وعي كاف بهذه الحقوق بين الرجال والنساء في المجتمع الفلسطيني وغيرها الكثير. وخرجت الورشة بعدة توصيات أهمها تكثيف النشاطات التوعوية في المجتمع والتأكيد على التوثيق في الأمور المالية.

المصدر: محافظة طولكرم
المحرر: عبد الرحمن عثمان


2018-10-05 || 22:35






مختارات


وظيفة شاغرة: أمين مستودع

وظيفة شاغرة.. عاملة في رام الله

ألمانيا.. إجراءات أمنية غير مسبوقة في ذكرى توحيدها

الدفاع المدني ينظم مناورة تدريبية في النجاح

إغلاق مصعدين في نابلس

بلدية بيت فوريك تحذر سارقي الكهرباء

نقابة المحامين.. موعد امتحان دورة تشرين

وظائف شاغرة في وزارة المالية

وين أروح بنابلس؟

2019 02

يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وتسقط زخات غزيرة على معظم المناطق. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 11 نهاراً و6 ليلاً.

6/11

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.63 5.13 4.12