1. إصابة عامل بناء في نابلس
  2. وظيفة شاغرة في شركة ألبان بنابلس
  3. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  4. مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثالثة
  5. دورة مجانية لتعليم فن القش
  6. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  7. جدول توزيع المياه في عصيرة الشمالية
  8. مطلوب محاسب/ة في نابلس
  9. نقاش آلية لمناهضة التعذيب في الأجهزة الأمنية
  10. وظائف شاغرة في رام الله
  11. أسعار السلة الغذائية في طولكرم
  12. وظيفة شاغرة براتب يبدأ بـ 2000 شيكل
  13. العيادات المناوبة بجمعية أصدقاء المريض بطولكرم
  14. الاقتصاد الفلسطيني في مواجهة القرارات الأميركية
  15. نابلس.. 5 إصابات في حادث يسببه فتىً بدون رخصة
  16. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  17. لجنة مخيم بلاطة تدعو إلى مقاطعة موظفي الضريبة
  18. وزارة الثقافة تنعى خيري منصور
  19. التربية تعلن عن امتحان المستوى لعام 2019
  20. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

ورشة حول السلامة الغذائية في نابلس

حفاظاً على صحة المواطن وضرورة مراقبة المنتج الفلسطيني، محافظة نابلس تعقد ورشة حول السلامة الغذائية.


افتتح محافظ نابلس أكرم الرجوب، يوم الأربعاء 11.07.2018، ورشة عمل لمؤسسة المواصفات والمقاييس حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بملامسات الأغذية.

وأكد الرجوب على "ضرورة أن يخضع المنتج الفلسطيني للمقاييس والمعايير العالمية بما يضمن المحافظة على صحة المواطنين وأن على الجهات الرقابية متابعة الأسواق والمصانع لضمان تطبيقها للمعايير والمقاييس العالمية".

ويأتي انعقاد الورشة وضمن برنامج التوعية، الذي تقوم به المؤسسة بهدف توعية الجهات الرقابية القائمة على تطبيق هذه التعليمات وتوعية أصحاب المصانع والمستوردين والموزعين بالتزاماتهم المنصوص عليها في التعليمات.



ومن ناحيته شكر مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجه المحافظة على استضافة الورشة لأهميتها، وأكد على أهمية التعليمات الفنية الخاصة بملامسات الأغذية، لما لها أهمية على حياة المواطنين مؤكداً على أن هناك 9 تعليمات فنية إلزامية خاصة بالملامسات، ومن خلال هذه الورشة سيتم تعريف المفتشين والمنتجين بالتعليمات الفنية الإلزامية ومتطلبات هذه التعليمات، التي لها علاقة مباشرة بسلامة الأغذية.

وأشار حجه إلى أن "لدى المؤسسة 4000 مواصفة في غالبيتها تتوائم مع المواصفات الدولية وجزء منها مواصفات فلسطينية بحتة وأن 95 من المنتجات لديها مواصفات والمؤسسة لديها المقدرة على إعداد أي مواصفة في أي مجال ومن خلال هذه الورشة نسعى لرفع مستوى الوعي لدى المنتج لرفع جودة المنتجات ولرفع الحصة في التجارة العالمية، للنهوض بالمنتج الوطني".


وأعربت مديرة مكتب نابلس عبير أبو حجلة عن ترحيبها بالحضور، الذي مثل القطاعين العام والخاص مؤكدة على استعداد المؤسسة المتواصل لخدمة قطاع مجتمع الأعمال من خلال مركزها الرئيسي ومكاتبها في نابلس والخليل.

واستعرض مدير دائرة الإعلام والترويج شاكر عطوي تاريخ المؤسسة وأهم الخدمات، التي تقدمها ودورها في إعداد المواصفات والتعليمات وأهم الشهادات، التي تمنحها المؤسسة ودعا المنتجين للحصول على شهادات المؤسسة.



واستعرض مقرر مجموعة العمل الخاصة بالمواد والأدوات الملامسة للغذاء أحمد غانم التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة لملامسات الأغذية، التي تم اعتمادها بالإضافة إلى أهداف تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية لضمان مطابقة المواد والأدوات الملامسة للغذاء المطروحة في السوق لاشتراطات وأحكام التعليمات الفنية وسلامتها على المستهلك ووضع الأطر التنظيمية لترويجها في السوق، وقام أيضاً بشرح التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالمواد والسلع المعدة لملامسة الغذاء رقم (25 لسنة 2009).

وتم استعراض آلية عمل لجنة التعليمات الفنية الإلزامية والأطراف ذات العلاقة وأهدافها ومهامها وما يقع على الجهات المعنية من التزامات سواء كانت حكومية أو خاصة وخطر عدم تطبيقها سواء كان من العقوبات المفروضة على المخالفين لتطبيقها كونها ملزمة لهم أو من الآثار السلبية على الصحة والسلامة المترتبة على عدم تطبيقها.


المصدر: وفا


2018-07-11 || 19:10






مختارات


لو ابنك توجيهي بماذا تنصحه بالدراسة الجامعية؟

بيتا: استكمال تسوية خلة العيساوي

الكتل الطلابية تطالب بوقف التحريض ضد النجاح وطلبتها

قطع الكهرباء في صرة - نابلس

وين أروح بنابلس؟

2018 09

يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و20 ليلاً.

20/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.05 4.18