1. بلدية نابلس تدعو سكان رفيديا التحلي بالصبر
  2. 5 إصابات بحادث سير في نابلس
  3. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  4. جدول توزيع المياه في نابلس
  5. انخفاض آخر على درجات الحرارة
  6. أسعار صرف العملات
  7. نابلس.. دهس طفلين في حادثي سير
  8. افتتاح بطولة كأس أبو عمار
  9. اتحاد الشمال يختتم بطولة مواليد 2001-2002
  10. استمرار التسجيل في جامعة النجاح
  11. نادي حطين يناشد مؤسسات نابلس عدم السماح بانهياره
  12. دورة في المبيعات والتسويق
  13. شرطة نابلس: 22 حادث سير في يوم
  14. ما الذي ينقص جامعة خضوري؟
  15. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  16. خطباء الجمعة في مساجد نابلس
  17. مكملات "أوميغا 3" لا تحمي من أمراض القلب
  18. جدول توزيع المياه في نابلس
  19. انخفاض طفيف على درجات الحرارة
  20. أسعار صرف العملات

إياك وزيارة قوصين بعد الخامسة مساءً

بعد أن أصدرت وزارة النقل قراراً بملاحقة السيارات الخاصة التي تنقل الركاب بأجر، باتت قوصين شبه معزولة عن العالم الخارجي بعد الخامسة إلا بسيارة خاصة أو بتكسي مكلف. من المسؤول وما هي مطالب السكان؟


أصدر مجموعة من أهالي قرية قوصين في نابلس بياناً بخصوص عدم رضاهم عن خدمات باصات الحاج نمر التميمي العاملة على خط القرية، بالأخص عدم توفير عدد باصات كاف وقت الذروة، بالإضافة إلى عدم انتظام حركتها وتغيير المسار حسب رغبة السائق وغيرها من الأمور.

ومن جهته، رد مسؤول باصات الحاج نمر التميمي رامي حبش مؤكداً "وجود باص كبير يعمل وقت الذروة الصباحية بالإضافة إلى باصين صغيرين". وأوضح "أنه يتم إرسال باصات على الفور عند ورود أي معلومة عن وجود أزمة على الخط" مبيناً أن "كل نصف ساعة يتحرك باص باتجاه قوصين، منها جديدة".

ألفاظ غير مناسبة

ورد حبش على شكوى "الحراك الشعبي" بخصوص عدم توفر تكييف في الباصات قائلاً: "إن الباصات ذات طراز ممتاز وتحتوي جميع مركبات التميمي على تكييف هوائي" مضيفاً أنهم يواجهون مشكلة وحيدة وهي كتابة ألفاظ مخلة بالآداب على المقاعد وتمزيق الأغطية.
وأما عن شكوى خروج ألفاظ غير مناسبة من السائقين قال حبش: "هذا مستبعد، إذ تتراوح أعمار السائقين بين 49 - 52 عاماً، إلا أن سائقي السيارات الخصوصية من قوصين تعرضوا لسائقي التميمي عدة مرات". وبالنسبة لوجود خلاف بين السائقين أثناء تحميل الركاب، أضاف حبش أن جميع السائقين يعملون في الشركة التميمي ولا يمتلكون باصات، حيث من يصل أولاً يحمل الركاب.




بطاقات مجانية وخصومات

وعن السيارت الخصوصية في قوصين، ذكر حبش أن عشر سيارات غير قانونية تعمل على الخط وتشكل خطراً على المواطن، مطالباً المواطنين بالتقدم بشكوى في حال وجدت إشكالية مع أسلوب قيادة السائق للمركبة. وأكد على أن سائقي الباصات تم فحصهم بالشكل المناسب، بالإضافة إلى أنهم يملكون رخصة القيادة منذ عشر سنوات.

وتابع حبش أن شركة التميمي قدمت عدة عروض للمواطنين مثل البطاقات المجانية والتقليل من أجرة الباصات في الرحلات المدرسية. وعن شكوى المواطنين حول زامور الباصات قال: "لا يستخدم السائق الزامور بكثرة إلا للضرورة، ليعلم المواطن بقدوم الباص أو خروجه من القرية".



لا مواصلات بعد الخامسة

اشتكى المواطن محمد واصف من عدم وجود خط سيارات خاصة بالقرية قائلاً: "بعد الساعة الخامسة مساءً لا يوجد مواصلات وباصات التميمي غير كافية". وطالب واصف وزارة النقل والمواصلات بتأمين خطوط سيارات لقرية قوصين بتكاليف منخفضة.

ومن جهته، أشار المواطن عزت عبد ربه إلى أن باصات التميمي الخاصة بالقرية غير مريحة قائلاً: "أثناء صعود الباص طلعة يتوقف أكثر من مرة". بدوره أكد المواطن سائد الديك على معاناته الشديدة "من عدم التزام التميمي بالمواعيد المحددة، بالإضافة إلى وجود سائقين يدخنون داخل المركبة ويستمعون إلى الأغاني بصوت مزعج".

توفير بدائل

أجمع الحراك الشعبي من قرية قوصين على ضرورة توفير بدائل للسيارات الخصوصية، التي بدأت شرطة المرور بملاحقتها، "إذ تعاني القرية من نقص شديد في المواصلات ولا تملك إلا باصين اثنين بدون وجود سيارات خط عمومية، بالإضافة إلى أن فريق دوز انتظر نصف ساعة ليصل الباص حتى يتوجه إلى قوصين".


إعداد: لانا منكو ومجد حسين ونور جناجرة

تحرير: جلاء أبو عرب


2018-07-02 || 21:14






مختارات


أحد ضحايا حادث الأمن الوطني من نابلس

اعرف نتيجتك التوجيهي على هاتفك

أسعار صرف العملات

جدول توزيع المياه في نابلس

الدفاع المدني: 76 حادثاً في 24 ساعة

بدء استقبال طلبات مشروع شبابي في نابلس

أسعار الفواكه والخضراوات الموسمية في نابلس

منح دراسية من مؤسسة عدنان مجلي

وين أروح بنابلس؟

2018 07

يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.62 5.11 4.25