1. الدفاع المدني: انخفاض الوفيات بسبب الحرائق
  2. مواعيد الامتحان الشامل لماجستير العلوم البيئية بالنجاح
  3. دكتورة في النجاح تفوز بجائزة للنساء العلماء
  4. مستوطنو "حومش" يخطفون بائع خضار
  5. يوم مفتوح حول الدراسة في أوروبا
  6. ندوة "أدب الأطفال - إبداع وواقع وطموح"
  7. إعلان من الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد
  8. نزلة عيسى.. دفعة تصاريح زراعية للزيتون
  9. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  10. برنامج فصل الكهرباء في نابلس
  11. ندوة "الحماية من الاستغلال الإلكتروني"
  12. آلية الحصول على تصريح زيارة مستثمر
  13. طرح عطاء تشغيل بئر جديدة في بلعا
  14. وظيفة شاغرة في مستشفى النجاح
  15. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  16. دعوة لمراجعة عيادة عوريف
  17. كمية الأمطار الهاطلة على دير الغصون
  18. إحصائيات البطالة حسب التخصص الجامعي
  19. محاضرات في علم الفلك - الفيزياء الفلكية
  20. جامعة النجاح.. إعلان مفقودات

زكاة نابلس تنفذ عدة مشاريع في رمضان

مع نهاية شهر رمضان 2018 لجنة زكاة نابلس تنشر مجمل أعمالها خلاله.


نفذت لجنة زكاة نابلس المركزية خلال شهر رمضان حملة خيرية في إطار حملة (والله يحب المحسنين)، تم خلالها تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع، التي ساهمت في تحسين الأوضاع الاقتصادية والحياتية للعائلات الفقيرة والمحتاجة.

وقال رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية محمد سامح طبيلة: "إن اللجنة نفذت مشاريع كثيرة وبرامج متميزة خلال أيام الشهر الفضيل، مما كان له أثر كبير على حياة مئات الأسر الفلسطينية في المحافظة". وأشاد بجهود المحسنين من أبناء المحافظة وخارجها في دعم مشاريع وبرامج اللجنة، التي تستهدف العائلات المستورة والفقراء والأيتام والمحتاجين وطلبة العلم، منوهاً إلى أن 5% فقط مما أنفق كان تبرعات من الخارج والباقي بهمة أبناء المحافظة.

آلاف الوجبات

وقال طبيلة إن تكية نابلس الخيرية التابعة للجنة زكاة نابلس حققت تفوقاً هذا العام حيث بدأت في مطلع شهر رمضان بتوزيع 1400 وجبة يومية، ثم زاد العدد وأصبحت توزع 2500 وجبة يومياَ وهذا أعلى رقم وصلت إليه التكية منذ استلام اللجنة الحالية. وكان مجموع الوجبات التي تم إنتاجها مع 27 رمضان 68000 وجبة، مشيداً بجهود المحسنين الذين يقدمون الدعم للتكية لتقوم بدورها.

مشاريع التمكين

وأكد طبيلة على أن أكثر من عشرة آلاف أسرة فلسطينية وخمسة آلاف يتيم يستفيدون من برامج ومشاريع اللجنة المختلفة، سواء من مساعدات نقدية أو طرود غذائية أو مساعدات علاجية ومساعدات للطلاب. ونفذت اللجنة حملات توزيع طرود غذائية استفاد منها المئات من مستفيدي اللجنة وغيرهم من خلال ما وصلها من تبرعات عينية وطرود غذائية، إضافة إلى كسوة العيد ولحوم ودجاج. وخلال أيام الاعتكاف خاصة في ليلة القدر قام متطوعو لجنة الزكاة بتوزيع وجبات السحور على مساجد نابلس "وكان الدور لافتاً من خلال تغطيتها لكل احتياجات المعتكفين وقدرت الوجبات بأكثر من 7000 آلاف وجبة".

ونوه طبيلة إلى أن اللجنة باشرت بمشاريع التمكين، التي تعددت أشكالها وتساهم في مساعدة الأسر على الاعتماد على نفسها وعدم الاعتماد على المعونة والمساعدة، وذلك بالتعاون والشراكة مع صندوق الزكاة الفلسطيني، التي بلغت تكاليف تنفيذها 300 ألف شيكل ويتوقع أن تصل إلى مليون شيكل بعد تنفيذ باقي المراحل.

تحفيظ القرآن

واصلت اللجنة دعم مراكز تحفيظ القرآن التابعة للجنة وتعكف حالياً على تشييد بناء سيكون عائده لتلك المراكز ويوفر دعماً لبرامجها مما يعزز وجودها، كما أن اللجنة باشرت ببناء مدرسة أكاديمية القرآن الأساسية وتم طرح هذين المشروعين ضمن خطة الصدقة الجارية والتشجيع عليها والتبرع لها. كما شارك طلبة مدرسة جيل المستقبل التابعة للجنة في إحياء الكثير من المناسبات والفعاليات في نابلس وجنين وقدمت فرقة الإنشاد الكثير من الفقرات في الإفطارات الجماعية والفعاليات الرمضانية المختلفة بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات شريكة وتم استضافتهم مع أواخر شهر رمضان في الإفطار الجماعي الذي نظمه جهاز المخابرات العامة.

المصدر: لجنة زكاة نابلس

المحررة: جلاء أبو عرب


2018-06-14 || 10:22






مختارات


الطريقة النابلسية لإعداد المعمول

تناول أجنحة الدجاج يطرد العرسان!

قرارات المجلس البلدي في عنبتا

قوات الاحتلال تغلق مدخل قرية جيت

شرطة نابلس تنقذ طفلاً من سيارة

نقابة الصحفيين تقرر مقاطعة أخبار الحكومة

وين أروح بنابلس؟

2019 02

يكون الجو غائماً جزئياً وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و8 ليلاً.

8/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.63 5.13 4.12