1. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  2. وظيفة شاغرة لسكان مدينة نابلس
  3. وظائف شاغرة في نابلس
  4. الدفاع المدني: 45 حادثاً في 24 ساعة
  5. أسعار السلة الغذائية في طولكرم
  6. الغرفة التجارية تناشد تجار نابلس قبيل العيد
  7. نابلس.. 4 إصابات جراء الرشق بالحجارة
  8. اعتقال مواطن على حاجز زعترة
  9. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  10. برنامج فصل الكهرباء في نابلس
  11. جدول توزيع المياه في نابلس
  12. بخصوص تصاريح العيد لأهالي نابلس
  13. لا تغير على درجات الحرارة
  14. أسعار صرف العملات
  15. نابلس.. 3 إصابات بآلات حادة في شجارين
  16. هل استخدام الهاتف المحمول يُتلف الدماغ؟
  17. وظيفة شاغرة في Magnolia clinic
  18. وظيفة شاغرة براتب ممتاز
  19. عناصر شرطة بالزي المدني داخل أسواق العيد
  20. وفاة 4 أشخاص في حوادث سير بأسبوع

مونديال روسيا ـ حظوظ المنتخبات العربية

من بين المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا منتخب "اللاعب الواحد" ومنتخب "خط الدفاع القوي" ومنتخب "المستوى المتوسط" ومنتخب يعتبر "الأضعف" في البطولة، فما هي حظوظها للعبور إلى الدور الثاني في مونديال روسيا؟


تشارك أربعة منتخبات عربية في مونديال روسيا 2018، ثلاثة منها عن قارة أفريقيا وواحدة عن قارة آسيا. حظوظها مختلفة ولن تكون مهمة أي منتخب سهلة أبدا في العبور إلى الدور الثاني من البطولة العالمية. ولكل منتخب من المنتخبات العربية المشاركة نقاط قوة وضعف، يمكن أن توفر لها فرصاُ مختلفة.

لاعب واحد

من الظلم وصف منتخب "الفراعنة" بأنه منتخب اللاعب الواحد، ونعني به محمد صلاح، رغم دوره المهم في صعود المنتخب إلى النهائيات بعد تسجيله خمسة أهداف خلال التصفيات، كان أبرزها هدفه القاتل من ضربة جزاء في اللقاء الأخير أمام منتخب الكونغو. لكن الأنظار كلها مسلطة على النجم المصري المطالب بتحقيق المعجزات مع فريق بحاجة إلى رفع مستواه للصعود إلى الدور الثاني من البطولة، خصوصاً وأنه يقع في مجموعة صعبة، بعكس ما يعتقد كثيرون. إذ يلعب في نفس مجموعة منتخب أوروغواي القوي ومنتخب روسيا صاحب الأرض، ومنتخب السعودية.

فرصة صعود منتخب مصر الذي يحتل المرتبة 45 في ترتيب الفيفا، إلى الدور الثاني لا تعتمد على محمد صلاح فقط، بل على أداء الفريق كاملاً. ولعل التركيز على محمد صلاح وحده لن يصب في مصلحة منتخب "الفراعنة". ويلعب المنتخب غالباً بطريقة 4-2-3-1، معتمداً على محمد صلاح كرأس حربه. حظ المنتخب المصري في المنافسة على البطاقة الثانية في مجموعته من خلال خطفها من المنتخب الروسي الذي يلعب على أرضه وجمهوره، رغم مستواه الفني الضعيف مقارنة بمنتخبات أوروبية وعالمية أخرى. ويرى مراقبون أن فرص المنتخب المصري جيدة، لو تحلى بالواقعية في اللعب واعتمد بشكل أقل على أداء نجمه محمد صلاح.
مهمة منتخب المغرب صعبة في الوصول إلى الدور الثاني

خط دفاع قوي

أوقع الحظ منتخب المغرب في واحدة من أصعب المجموعات، فهو يلعب بجانب حامل لقب مونديال 2010 إسبانيا وبطل النسخة الأخيرة من أمم أوروبا البرتغال، ومنتخب إيران أحد أهم منتخبات آسيا. وبعكس المنتخبات العربية الأخرى، يلعب في صفوفه لاعبون يمتلكون خبرات كروية أوروبية واحترافية، مثل المهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس تورين الإيطالي، وأشرف حكيمي لاعب ريال مدريد الإسباني، ونور الدين أمرابط لاعب نادي ليغانس الإسباني. حظوظ منتخب المغرب للعبور إلى الدور الثاني ليست سهلة، مع منتخبين من أقوى منتخبات أوروبا والعالم. ويعتبر خبراء رياضيون أن امتلاك منتخب المغرب لخط دفاع قوي بقيادة بنعطية، لن يكفي للانتقال إلى الدور الثاني من البطولة. ويعتمد في طريقة لعبه على خطة: 4-3-3.
مشجعو منتخب تونس في انتظار تحقيق نتائج طيبة خلال البطولة

متوسط المستوى

حظوظ منتخب تونس تشبه حظوظ جاره منتخب المغرب، خصوصا وأنه وقع في مجموعة تضم منتخبات بلجيكا وانجلترا وبنما، وإذا ما استثنينا المنتخب البنمي من المنافسة على بطاقات الدور الثاني، فإن أبرز المرشحين لخطف البطاقتين هما منتخب إنجلترا القوي، الذي يضم لاعبين نجوم يلعبون في أقوى دوري كرة قدم في العالم، مثل هاري كين ورحيم ستيرلنغ وماركوس راشفورد وغاري كاهيل وآخرين. وكذلك منتخب بلجيكا الثالث في ترتيب الفيفا، الذي يقوده كيفن دي بروين وأحد أقوى منتخبات العالم حالياً. يعتبر المراقبون الرياضيون المنتخب التونسي من المنتخبات متوسطة المستوى. ويفضل طريقة لعب 4-2-3-1.
هداف منتخب السعودية محمد السهلاوي

"أضعف المنتخبات"

لسوء حظ المنتخبات العربية الأربعة أن اثنين منها وقعت في مجموعة واحدة، وكما ذكرنا فإن منتخب السعودية يلعب بنفس مجموعة منتخب مصر مع روسيا والأرغواي. يمتلك المنتخب السعودي لاعبين بقدرات فنية جيدة، حسبما يرى مراقبون رياضيون، غير نتائج لقاءاته التحضيرية الأخيرة لم تكن نسبيا جيدة، إذ خسر مع منتخب العراق بأربعة أهداف لهدف ومنتخب بلجيكا بأربعة أهداف نظيفة وأمام إيطاليا بهدفين لهدف، وأمام بيرو بثلاثة أهداف نظيفة وأمام ألمانيا بهدفين لهدف، في لقاء قدم فيه المنتخب السعودي رغم الخسارة مستوى جيد. فيما حصد فوزا وحيداً أمام منتخب مولدوفا بثلاثة أهداف نظيفة. وبحسب موقع "شبيغل اونلاين" فإن معدل الخبرة الدولية للاعبي السعودية ضعيف جداً ويعتبره الموقع أضعف منتخب في المونديال. يفضل المنتخب السعودي طريقة 4-2-3-1 في اللعب، وأحد أبرز نجومه هو محمد السهلاوي.

لا يمكن التبنؤ تماماً بالنتائج، إلا أن الأحصائيات توضح بعضاً من التوقعات، ونتمنى أن ينجح على الأقل أحد المنتخبات العربية في العبور إلى الدور الثاني، حينها يكون لكل حادث حديث.
بالتعاون مع دويتشه فيله


2018-06-12 || 20:40






مختارات


ماذا ستفعل بعد آخر امتحان توجيهي؟

أبو هولي: مدارس "الوكالة" مهددة بالإغلاق

تعديل على دوام الجسر يوم السبت

ماذا ستفعلين بعد آخر امتحان توجيهي؟

تحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي بداية تموز

وين أروح بنابلس؟

2018 08

يكون غائماً جزئيا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.65 5.15 4.18